السيسي يفتتح أعرض كوبري في العالم.. ويؤكد موقف مصر من الهجوم على السعودية
 
كتب - نعيم يوسف
شهدت مصر خلال الأيام الماضية، أسبوعًا هادئًا، غلبت عليه أجواء شهر رمضان، وأعماله الدرامية، وبرامجه وحواديتها، ونعرض لكم في السطور التالية أبرز هذه الأحداث.
أعرض كوبري
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، محور روض الفرج الجديد والكوبري المُلجم على كورنيش النيل بمنطقة المظلات، وهو يعد أحد أكبر المشروعات القومية في مصر، ويحتوي على أعرض كوبري ملجم "معلق" في العالم، بعرض 64.8 متر، وتم تسجيله في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بمجرد افتتاحه رسميًا.
استقبال ولي عهد أبو ظبي
واستقبل الرئيس السيسي، في مصر ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، حيث أكد السيسي على المكانة العزيزة التي تحظي بها دولة الإمارات الشقيقة لدى الشعب المصري، وما تمثله العلاقات المصرية الإماراتية من نموذج للتعاون الاستراتيجي بين الأشقاء العرب، ومشيداً سيادته بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين، ومؤكداً الحرص على مواصلة الارتقاء بأطر التعاون المشترك مع الإمارات في شتى المجالات".
مصر والسعودية
تناولت المباحثات، آخر تطورات الأوضاع الإقليمية، لاسيما في ضوء الأحداث التي تشهدها منطقة الخليج وتعرض ٤ سفن قرب سواحل الإمارات إلى أعمال تخريبية، فضلاً عن الهجوم الذي تعرضت له محطتي ضخ بترول في المملكة العربية السعودية، وهي الأحداث التي تدينها مصر بقوة، حيث أعرب السيد الرئيس عن التضامن الكامل من قبل مصر مع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية للتصدي لكافة محاولات النيل من أمن واستقرار البلدين الشقيقين، ومشدداً سيادته في هذا الإطار على موقف مصر الثابت تجاه أمن منطقة الخليج العربي باعتباره جزءاً لا يتجزأ من أمن مصر القومي.
مواقع المسلسلات
يرتبط شهر رمضان لدى المصريين بالأعمال الدرامية، والتي يشاهدها الملايين على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، وقد قامت الشركة التي أنتجت أكبر عدد من المسلسلات هذا الموسم الرمضاني، بحجبها، فتوجه الملايين إلى المواقع التي تقوم بسرقة هذه الأعمال الفنية إلا أن الدولة قامت بحجب هذه المواقع، والذي كان أشهرها موقع "إيجي بست"، والذي يعتبر أكبر موقع مصري لمشاهدة الأعمال الدرامية المصرية والأجنبية، دون الحصول على حقوق عرضها، والذي عرض رسالة وداع الموقع لمتابعيه، والتي حملت كلمة "النهاية".
خلال الأيام الماضية، أثار الفنان أحمد سعد، مع الإعلامية بسمة وهبة، في برنامج "شيخ الحارة"، وفتح النار على زوجتيه السابقتين، سمية الخشاب، وريم البارودي، وقال إنه رقم 6 في زيجات الفنانة سمية الخشاب، المعلنة وغير المعلنة، مضيفا: "كل الناس عارفة يعني ومفيش حاجة غضب ربنا"، وعن الفرق بينه وبينها في السن، قال: "الرسول كان متزوج ستنا خديجة وكانت أكبر منه"، لافتا إلى أنه لم يكن يعرف وعندما علم لم يكن لديه مشاكل، واتهمها بأنها ليس امرأة جيدة لأنها تتحدث في أمور خاصة على الملأ.
سمية الخشاب ترد
من جانبها، كشفت الفنانة سمية الخشاب، أن حياتها مع طليقها "أحمد سعد"، كانت في خطر، مؤكدة: "كان هيقتلني"، وقالت "الخشاب"، في لقاء مع برنامج "شيخ الحارة"، المذاع على قناة القاهرة والناس الفضائية، وتقدمه بسمة وهبة:"الحمد لله اني اتطلقت.. لأن حياتي كانت في خطر معاه.. التعاسة والبؤس أقل حاجة أنا عشتها معاه، وكنت بحاول أخلي الحياة لذيذة شوية"، مؤكدة أنه "هو عنده ظروف.. وكان لازم حد يقف جنبه"، ولذلك استمرت معه، موضحة أنها لم تستمر معه لأن حياتها تعرضت للخطر، مشددة: "حياتي اتعرضت للخطر.. وكان هيقتلني.. وكان زمانه في السجن وأنا خسرت جزء من جسمي.. تسبب في عاهة مستديمة لي .. وفقدت طحالي بسبب أحمد سعد".  
 
وتابعت: "ضربني في ضهري.. والضربة كانت في مكان الطحال.. وانفجر الطحال.. وظلت تنزف لمدة يومين نزيف داخلي وكنت هاموت"، لافتة إلى أنه فيما بعد قال لها: "الطحال أصلا مالوش لزمة في جسم الإنسان.