قال جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن اللجنة قررت استدعاء ممثل عن نادي الزمالك، سواء مسؤول بالنادي أو ممثل قانوني عنه، لسماع أقواله في نسب واقعة منع المصورين من دخول مباراة الزمالك ووادي دجلة للنادي، لأنه لا يجوز أن تتخذ اللجنة أي إجراء رسمي، أو توصية في الواقعة دون الاستماع للطرف المشكو في حقه.

وأوضح "شوقي" في تصريح له أن اللجنة ستستدعي أيضًا أعضاء هيئة مكتب شعبة المصورين الصحفيين، للاستماع إلى أقوالهم في الواقعة، حتى يتسنى لها اتخاذ القرار المناسب.

ولفت إلى أن اللجنة بحثت خلال اجتماعها أمس الثلاثاء، شكوى المصورين الصحفيين ضد نادي الزمالك، بسبب منعهم من حضور مباراة نادي الزمالك ووادي دجلة في بطولة الدوري الأسبوع الماضي، موضحا أن اللجنة ستستكمل التحقيق في الواقعة خلال اجتماعها المقبل.

وأشار إلى أن اللجنة حققت أيضًا في شكوى مؤسسة "الأهرام" ضد 3 مواقع، تضع شعارًا قريب الشكل للغاية من شعار "الأهرام"، بما يمثل انتهاكًا لحقوق الملكية الفكرية، كما حققت في شكوى العاملين بقناة "الصحة والجمال"، ضد إدارة القناة بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم، وشكوى تتعلق بقناة "مصر الحياة"، تتهمها بالابتزاز، على أن تستكمل التحقيق فيها خلال الاجتماع المقبل.