تم القبض عليها بتهمة تعاطي المخدرات.. وبدأت التمثيل أمام "مرآة الحمام"
كتب - نعيم يوسف
تقوم الفنانة دينا الشربيني، ببطولة مسلسل "زي الشمس"، في الموسم الرمضاني الحالي 2019، وسط إشادات كثيرة من المتابعين خاصة العاملين في مجال الفن، حيث قال السيناريست مدحت العمل، إنها ممثلة من الطراز الرفيع، وهي نجمة للسنوات القادمة، متمنيًا التوفيق لكل فريق العمل.
دراسة الإعلام
دينا محمد هبد الباري محمد الشربيني، من مواليد 17 مارس عام 1985، ودرست في كلية اﻹعلام في جامعة 6 أكتوبر. إلتحقت دينا بعد التخرج بورش عمل في التمثيل مع مروة جبريل، كما إلتحقت بورش عمل في مخارج الألفاظ مع الفنانة إيمان يونس، ولكنها  وبدأت حياتها العملية كمذيعة "بالصدفة"، كما تقول.
العمل كمذيعة
وتروي "الشربيني" بداياتها، في لقاء مع برنامج "صاحبة السعادة"، قائلة: "بدأت بالتمثيل في الحمام أمام المرآة، وظل هذا سرًا خاصًا بها، حتى مرحلة الثانوية العامة، عرضت على والدها الأمر، فطلب من الحصول على "كورسات"، بعد الدراسة جاء لها العمل كمذيعة بالصدفة، حيث عملت في برنامجي "شبابيك"، و"عز الشباب"، معلقة على هذه التجربة قائلة: "كنت عبيطة جدا، وبطلع أقول اللي بيجي على دماغي وخلاص.. بس أفادوني جدا لأنهم كانوا على الهواء"، مضيفة: "كنت منكوشة ومبحطش ميك أب خالص".

بدايات التمثيل
بدأت دينا التمثيل عندما تقدمت للمسابقة الخاصة ﻹختيار وجوه جديدة لأجل المشاركة في مسلسل (عرض خاص) الذي قدمت من خلاله شخصيتها الحقيقية، ثم شاركت في مسلسلات حكايات بنات، طرف ثالث، تحت الأرض، وعلمت لأول مرة في السينما من خلال فيلم (الحفلة) في عام 2013.
تعاطي المخدرات
في نوفمبر 2013، تم القبض عليها في شقة بالزمالك بسبب تعاطي المخدرات، وفي فبراير 2014 قضت محكمة جنايات القاهرة بحبسها عاماً وتغريمها 10 آلاف جنيه، ثم قضت مدتها في السجن وخرجت في نوفمبر 2014. 
أزمة حفل الجونة
أثناء مشاركتها في حفل افتتاح مهرجان الجونة، تم التقاط صور لها من زوايا سيئة، ما أثار عاصفة سخرية منها، ومن شكلها، واستنكرت الفنانة كندة علوش التعليقات، واصفة إياها بـ"أبشع أنواع التنمر"، وأضافت علوش: "إن لم يعجبك فستان هذه الفنانة أو تلك؛ فعبر عن رأيك بأدب أما السخرية من الشكل بسبب زاوية تصوير سيئة أو فقدان الوزن أو زيادته إو.. إلخ فهو فعل عنصري لا إنساني".
أزمات التواصل الاجتماعي
تعليقا على الأزمات التي تعرضت لها على الـ"السوشيال ميديا"، قالت "الشربيني": "طول عمري في حالي، لا عمري قولت حاجة على حد ولا اتدخلت في حياة حد، ولا عمري علقت على شكل حد.. ده شكلي.. دي خلقة ربنا"، لافتة إلى أنه "بيصعب" عليها والدها ووالدتها لأنهم يتأثرون بما يُكتب على "السوشيال ميديا".

أزمة "كيكي"
أثارت الفنانة جدلا واسعا أيضا بعد مشاركتها في "رقصة كيكي"، وتعلق على ذلك قائلة أنها كانت مع الفنانة ياسمين رئيس، ولم تكن تعلم أن هذا خطر، وعندما قالوا ذلك كانت تريد أن تعتذر خاصة، وأنه تم تصوير ذلك في "كومباوند"، لم يكن بالشوارع أحد، لافتة إلى أن ياسمين رئيس محظوظة لأنها عندما قامت بتصويرها كانت الإضاءة جيدة على عكسها هي.

الطعام النباتي
في حياتها الخاصة، أقلعت دينا الشربيني عن تناول اللحوم، وأصبحت نباتية، وتقول عن ذلك إن السبب في ذلك هو "الخيالات" التي كانت تتعرض لها عندما تفكر في الحيوانات، ورأت مشهد في أحد المسلسلات عن طفلة مختطفة، وقام الخاطف بتقديم طعام حيواني لها، فرفضت وقالت له إنها نباتية، وسألته: "كيف تأكل شيئا لديه أب وأم؟".
علاقتها بعمرو دياب
تواصل دينا الشربيني إثارة الجدل، بعلاقتها بالفنان الكبير عمرو دياب، وعلى الرغم من عدم الإعلان رسميا عن زواجهما، إلا أنهما أعلنا رسميا عن علاقتهما، وظهرا في العديد من الصور والحفلات والمناسبات برفقة بعضهما البعض، وفي أحد الحفلات التي كان يحييها "دياب"، طلب منها الصعود على المسرح، عند غناء أغنية "برج الحوت"، وقال عنها: "هي بتتكسف أة بس على المسرح.. لكنها ممثلة جامدة أوي"