عرض/ سامية عياد
"مملكتى ليست من هذا العالم".. مملكة الرب يسوع الملك العظيم تختلف فى ملامحها عن كل ممالك الأرض ، مملوءة بالمزايا والبركات وبالإيمان والمعمودية أصبحنا أعضاء فى هذ المملكة .. 
 
القمص يوحنا نصيف راعى كنيسة العذراء شيكاغو فى مقاله "ملامح مملكة المسيح" حدثنا عن أهم ما يميز مملكة الرب يسوع الملك العظيم من ملامح وكيف تنعكس علينا كأعضاء وسفراء على هذه الأرض ، أولا : هى مملكة ليست من هذا العالم ، هى مملكة روحية وليست مادية ، سماوية وليست أرضية ، أبدية وليست زمنية ، هدفها الارتقاء بالناس الى عضويتها والتمتع بالحياة الأفضل ، ثانيا: هى مملكة متضعين ، لا تقبل غير المتضعين كما أن مالكها كان متضع "تعلموا منى فأنى وديع ومتواضع القلب.." ، كما أنها مملكة قديسين فملكها هو ملك القديسين.
 
ثالثا : هى مملكة سلام ، سلام حقيقى ينبع من القلب ويملأ الفكر ويقود السلوك رابعا : هى مملكة منتصرة مجيدة فملكها هو غالب العالم ويقود أبناء مملكته الى نصرته المجيدة والصليب هو سر الانتصار والمجد ، خامسا : هى مملكة ثابتة لا تنتهى ولا تزول وتظل المزايا التى يتمتع بها أعضائها تنمو فى قلوبهم الى الأبد ، سادسا : هى مملكة للجميع ، فمن يقبل المسيح ملكا بالمعمودية والأسرار المقدسة ويلتزم بوصاياه يصبح عضوا فى مملكته .
 
لا تنسى أيها الإنسان أن العالم زائل وكل ما فيه زائل ، فلا تسعى الى المال والسلطة والشهوات لأنك ستخسر حتما أبديتك ، بل أسعى الى التحلى بثمار الروح القدس والالتزام بوصايا الله لأنك ستكسب حتما أبديتك ..