فيينا – أسامة نصحي 
دعما رسالته السامية فى نشر السلام والتقارب بين كل الأديان وايمانا منه بدور الشباب المحوري والرئيسي فى العمل الديني المستنير ..أكد مركز الملك عبد الله العالمي للحوار بين أتباع الديانات والثقافات " كايسيد "  أن منتدى قرطبة للشباب - الذي ينطلق غدا الاربعاء في مدينة قرطبة بإسبانيا ويستمر ثلاثة أيام - يهدف إلى تدريب 30 شابًا من أكثر من 20 دولة حول العالم على بناء السلام في مجتمعاتهم من خلال تعزيز الحوار بين الثقافات والأديان المختلفة .
 
وقال بيان للمركز العالمي – من مقره فى العاصمة النمساوية فيينا – أن المشاركين فى المنتدي تم اختيارهم بناءً على مساهمتهم في السلام في مجتمعاتهم المحلية حيث يسعى المنتدى الى تمكينهم من مواصلة العمل على تحقيق رسالتهم.
 
ونوه البيان الى استجابة المركز لدعوة  الأمم المتحدة إلى زيادة مشاركة الشباب في مبادرات بناء السلام ودعم التفاهم المتبادل وتعزيز مبادئ التعايش السلمي بين كل الثقافات والأديان .
 
 ولفت البيان الى قول فيصل بن معمر الأمين العام لمركز " كايسيد " أن منتدى قرطبة يهدف الى فهم أفضل لكيفية بناء الجسور بين البشر .
 
وأشار البيان الى تأكيد بن معمر  فخره بعقد هذا المنتدي فى مدينة قرطبة صاحبة التاريخ العريق  حيث ازدهرت بها الثقافات الإبراهيمية جنبًا إلى جنب كما تعد المدينة رمزًا قويًا للتضامن الاجتماعي والتعايش.
 
وأوضح أن المنتدى يعد فرصة لتسليط الضوء على الاحتياجات الملحة لمستقبل العولمة والهجرة والاستقطاب الاجتماعي والسياسي  ولتبادل النهج والمبادرات الناجحة مشيرا الى أن الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات  ميجيل أنجيل موراتينوس سوف يفتتح اعمال المنتدى.