فيينا – اسامة نصحي 
بعدما كان أقرب الى حالة الموت السياسي بسبب التراجع الحاد فى شعبيته ...ينظر حزب الخضر المعني بالبيئة الى الانتخابات البرلمانية الاوروبية على أنها طوق الانقاذ لاستعادة شعبيته المهدرة فى اخر انتخابات محلية .. وقد أكد وايرنر كوجلر  المرشح الرئيسي لحزب الخضر فى انتخابات الاتحاد الأوروبي  ثقته فى أن حزب الخضر سوف يستعيد مكانته السياسية من خلال انتخابات البرلمان الاوروبي والتى ستعقد فى النمسا يوم 26 مايو الجاري .
 
وقال كوجلر فى تصريح له  أن نشاطا سياسيا قويا بعود إلى حزب الخضر وذلك بعد الأداء المخيب للآمال في انتخابات البرلمان النمساوي مؤخرا مشيرا الى ان الهدف الرئيسي للحزب حاليا هو تحقيق نجاح فى انتخابات البرلمان الأوروبي.
 
وأضاف كوجلر أن القضية الرئيسية لحزب الخضر فى انتخابات البرلمان  الأوروبي هي مكافحة تغير المناخ وتوفير أقصى حماية للمناخ مشيرا الى أهمية خفض اسعار السفر بالسكك الحديدية وأن تكون بديلا جذابا مقارنة بالسفر بالطيران
 
وطالب كوجلر بتخفيض الضرائب على الدخل بما يحسن من مستوى المعيشة للافراد وبالإضافة إلى ذلك  يجب البدء اعتبارا من عام 2030  في السماح فقط بترخيص سيارات الركاب الجديدة الخالية من الانبعاثات.
 
وقال كوجلر أن رؤيته للمستقبل تقوم على فكرة تحقيق مزيد من الوحدة والتكامل الاوروبي  أو ما يسمى "جمهورية أوروبا" مشيرا الى دور البرلمان الاوروبي الجديد  فى تطوير التشريعات الملائمة من اجل مستقبل افضل لدول الاتحاد .