مجلس الشيوخ سيأخذ اختصاصات جديدة تيسر على مجلس النواب
بهاء أبو شقة استطاع لم الشمل داخل حزب الوفد
إعداد وتقديم - د. مينا ملاك عازر
قال عصام شيحة، المحامي والقيادي بحزب الوفد، إنه منذ صغره تأثر بحزب الوفد وبقيادته وبالمواقف التاريخية لقادة الحزب فى مواجهة الاحتلال، وبالدور التاريخي لحزب الوفد فى بناء الدولة المدنية الحديثة.
 
وأكد "شيحة" أن حزب الوفد أسس للوحدة الوطنية بين المصريين، وفكرة الدولة الوطنية والاستقلال الوطني، وأول دستور بالمعني الحديث يقوم بوضع دستور 23، وإجراء انتخابات نزيهة داخل الحزب، وحرص الحزب أن يمثل كل طوائف الشعب فى وضع الدستور.
وأوضح القيادي بالوفد أنه كان يتمني أن يكون هناك احتفالات ضخمة بمناسبة مرور 100 عام على ثورة 19 ثورة الشعب الأولي.
 
وكشف أن الرئيس الأسبق لحزب الوفد نعمان جمعة كان يغلب عليه الجانب التنظيمي والإداري أكثر مما أدي لوجود خصومات بينه وبين الزملاء داخل الوفد، انتهت في ابريل 2006 بفصله مع الوفد.
 
وأضاف: من انجازات محمود اباظة الرئيس الأسبق للوفد أنه غير لائحة الحزب وأدار الوفد إدارة ديمقراطية بشكل كبير، وترك الحزب ولديه وديعة 100 مليون جنيه، إلا أن السيد البدوي عندما ترك رئاسة الحزب تركه مديون بـ 40 مليون جنيه.
 
وأكد انه مع التعديلات الدستورية وكتب العديد من المقالات لانها ضرورة تعالج النقص الذى ظهر فى دستور 2014، وهناك أزمة حقيقة لا يراها عدد كبير أن عام 2022 سيكون هناك فر اغ والدول التى تستثمر فى مصر تخشي من حالة الفراغ هذه.
ودعا المصريين بالخروج للتصويت على التعديلات الدستورية لأنها ضرورية ونحن في حاجة أن نوجه رسالة لأعداء الوطن في الداخل والخارج، وأن نحافظ على الدولة الوطنية في ظل التفكك في دول الجوار.