أسيوط - محمد محمود :
شهدت محافظة أسيوط فرحة بين طلاب الشهادة الاعدادية عقب ادائهم امتحان مادة اللغة الانجليزية مؤكدين علي سهولة الامتحان وانه في مستوي الطالب المتوسط.
 
ويقول أحمد مصطفي ان الامتحان اليوم كان في مستوي الطالب المتوسط مما ساهم في سعادة غامرة علي جميع الطلاب خاصة وان هذه المادة يهابها البعض.
 
واوضح احمد ان الامتحان جاء في الكتاب المدرسي ولم يخرج عنه نهائيا وكان ميسرا حتي علي الطلاب ضعاف المستوي.
 
كان قد بدأ طلاب الشهادة الاعدادية من اداء امتحان مادة اللغة الانجليزية اليوم في 341 لجنة عامة موزعة على 11 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة بواقع 59 ألف 188 طالب وطالبة.
 
هذا وقد أمر اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط بتوفر مناخ مناسب للاطلاب لاداء الامتحانات بدون اى معوقات مؤكدا على تزويد اللجان بالاضاءة والتهوية الجيدة ووجود طبيب او زائر صحى بكل مدرسة للاشراف على اللجان.
 
وشدد محافظ أسيوط على ضرورة التعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات والتصدي لأي محاولات للغش فضلا عن التنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم وغرفة عمليات المحافظة لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بأعمال الامتحانات.
 
وأوضح صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن اعمال امتحانات الشهادة الاعدادية للفصل الدراسى الثانى يشرف عليها 12 ألف و681 رئيس لجنة وملاحظ ومراقب فضلا عن مقدرى الدرجات.
 
وأوضح انه تم التنبيه على جميع رؤساء اللجان والملاحظين بالتعامل الهادئ أثناء سير الامتحانات مؤكدا أن جميع أسئلة الامتحانات مطبوعة بالكمبيوتر وبخط واضح والأسئلة من الكتاب المدرسي ومعظمها اختيارية ومباشرة.
 
وأحال وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، مسؤول لجنة النظام والمراقبة بمدرسة الشهداء الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة الفتح التعليمية، لعدم الإعداد المسبق لكشوف الملاحظة الخاصة بلجان الامتحان.
 
وتفقد وكيل الوزارة أعمال الكنترول واطلع على استمارات الموانع والتكليفات الخاصة بالمعلمين المشاركين في أعمال الكنترول المدرسي، وكذلك كشوف رصد درجات التقويم الشامل لأعمال السنة وتصحيح ومراجعة ورقة الإجابة بدقة.
 
وأشار وكيل الوزارة، إلى أن أعمال التصحيح تبدأ في نفس يوم الامتحان عقب انتهاء فترة الامتحانات مباشرة، لافتا إلى أنه جرى تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات المختلفة، منوها بأنه لم ترد أي شكاوى من الامتحانات.