كتب – محرر الأقباط متحدون ر.ص 
أشاد الكاتب والطبيب المصري خالد منتصر بأداء الفنانة دينا الشربيني ، في مسلسل "زي الشمس"، الذي ينافس في السباق الرمضاني 2019 .
 
وكتب منتصر تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال فيها :" أنصحكم بمتابعة مسلسل زي الشمس وراقبوا جيداً أداء الفنانة دينا الشربيني المذهل والرائع ، أرشحها ألفة جيلها ، أداء من فرط بساطته وتلقائيته تحس أن الكاميرا خفية غير مرئية وأن التصوير قد تم خلسة .
 
وتابع :" تحكم بميزان الذهب في الانفعالات وإيقاع صعودها وهبوطها وكأنها تضع في أعصابها عصا مايسترو ، دائماً أقول أن نافذة الفنان وشريان تواصله مع المشاهد هي عيناه ، وعين دينا الشربيني مغناطيس فني هائل القوة ، ثقب أسود كوني يجرك إلي داخله فتمس تلافيف وثنايا الروح ، عينان ذكيتان متسعتان ولكنه ليس إتساع الحدقة ولكنه إتساع مساحة الصدق ورحابة أرض التواصل الإنساني الذي لا تفسير له إلا كيمياء التلاقي بينها وبين المشاهد .
 
وأوضح ،  توقعت لها منذ جراند أوتيل أنها ستصعد إلي القمة ، دموعها في الحلقات الأولي روت عطش قمح الفرجة لدينا، في إنتظار الحلقات القادمة ، وتحية للؤلؤة من عقد الفن المصري ، الفن الذي يحتفظ بأهم بئر نفط عربي إبداعي وهو الممثل.
 
واختتم:" شكراً دينا علي تلك المتعة الفنية والوجبة التمثيلية التي برغم دسامتها حلوة المذاق وسهلة الهضم.