أصدر المحاسب عماد عواد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية تعليمات لجميع المسئولين الماليين بالجهاز الاداري للدولة ووحدات الادارة المحلية بالمحافظات والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية والاجهزة المركزية المستقلة بشأن تطبيق منظومة المدفوعات المالية الحكومية الالكترونية.

تضمنت التعليمات حظر وجود كروت لدي المحصلين بالجهات الحكومية والعامة لاستخدامها في سداد المستحقات نيابة عن المواطنين، بحيث يتم الالتزام بالسداد من خلال الكروت الشخصية للمواطنين، كما حظرت التعليمات تجزئة سداد المبلغ المستحق للوصول إلى حد التحصيل النقدي، وأكدت التعليمات أن التحصيل بالبطاقات الالكترونية من خلال نقاط الدفع GPOS الزامي للمبالغ التي تزيد علي 500 جنيه واختياري في المبالغ الاقل.

وشددت التعليمات علي عدم إجراء أي تعديلات على أوامر الدفع الالكتروني من خلال مكاتبات ورقية ترسل للبنك، على أن يتم التصحيح من خلال إصدار أمر دفع جديد بالبيانات الصحيحة.

وأكد "عواد"، الالتزام بكافة التعليمات التي تتضمن متابعة الوحدات الموازنية التي تقوم بإصدار أوامر الدفع للتأكد من صحتها ، وتلافي الاخطاء بحيث يتم مراعاة كتابة اسم المستفيد كاملا في اوامر الدفع الالكترونية وعدم كتابة اختصارات مثل (ش. م. م ) بدلا من شركة مساهمة مصرية او( هـ.ع ) بدلا  هيئة عامة، الي جانب ضرورة تحري الدقة عند كتابة اسم المستفيد ورقم حسابه وفقا لما هو مسجل لدي بنك المستفيد خاصة ما يتعلق بأسماء حسابات النقابات المهنية وحسابات مستحقات العمالة غير المنتظمة وايضا تحري الدقة في كتابة اسماء وارقام حسابات الوحدات الموازنية  لدي البنك المركزي وفقا لأخر تعديلات تمت بمعرفة وزارة المالية.