كتبت .. كرستين نطون 
أكد عبد الحميد الهجان محافظ قنا انه تم الانتهاء من تحديد مسار خط الكهرباء المغذي لمحطة مياه فرشوط المرشحة جاء ذلك خلال معاينته لمسار خط الكهرباء علي ارض الواقع مشيرا إلى انه تم الاتفاق على هذا المسار من كافة الجهات المعنية وذلك بحضور النائب حمزة أبو سحلى عضو مجلس النواب والأستاذ كمال شلبي سكرتير عام المحافظة والمهندس عادل ناجي وكيل وزارة الكهرباء والمهندس عبده صالح رئيس فرع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بقنا ومسئولي الري وشركة توزيع الكهرباء . 
 
أوضح الهجان انه تم إعداد رسم كروكي لخط الكهرباء للتأكد من عدم وجود اي معوقات تعترض تنفيذه مشيرا إلي أن خط الكهرباء سوف يبدأ من محطة محولات خزان نجع حمادي وينتهي إلى موقع محطة المياه بطول 6 كم وجهد ( 11 ك . ف ) وبتكلفة مالية تصل إلى 16 مليون جنيه مؤكدا انه تم توجيه مسئولي الكهرباء للبدء في توصيل خط الكهرباء من الغد والانتهاء من تنفيذه خلال شهر بحد أقصى . 
 
وأكد الهجان انه تم الانتهاء من تنفيذ كافة الأعمال المدنية والكهرو ميكانيكية ومأخذ المياه وشبكات التوزيع الخاصة بالمحطة باستثناء عداية خط نقل المياه أسفل طريق مصر - أسوان الزراعي المقرر انتهائها خلال 10 أيام لافتا إلى انه سوف يتم تشغيل المحطة وضخ المياه للأهالي فور الانتهاء من تنفيذ خط الكهرباء مؤكدا علي أن التكلفة المالية للمحطة بلغت حوالي 270 مليون جنية .