فيينا – أسامة نصحي 
وسط حالة من الاستنفار بين الاحزاب النمساوية والاستعداد المنافسة الشرسة للدفاع عن كيان اوروبا ووحدتها ..دعا مستشار النمسا سباستيان كورتس الى ضرورة تكثيف الجهود لانجاح انتخابات البرلمان الاوروبي والتى ستجرى فى النمسا يوم 26 مايو الجاري لافتا الى أن حزب الشعب الذي يرأسه فى حالة تعبئة عامة لاثبات وجوده فى هذه الانتخابات .
 
وقال كورتس فى خطاب له -أمام نحو الف شخص من أنصاره ضمن جولة انتخابية - أن يكرر الدعوة لإعادة التفاوض بشأن معاهدة الاتحاد الأوروبي الحالية .
 
ومن جانبه .. قال المرشح الرئيسي لحزب الشعب فى انتخابات البرلمان الاوروبي أوثمار كاراس أنه يؤيد أيضًا تعديل معاهدة لشبونة مشيرا الى أن يجب أن يكون المجتمع الاوروبي جاهزا لتحديات المستقبل وأن يطور المعاهدات القديمة لتواكب المتغيرات الدولية.
 
وأضاف كاراس  قائلا "علينا إقناع الكثير من الناس بالذهاب إلى صناديق الاقتراع" مشيرا الى أن البرلمان الأوروبي هو أكبر برلمان متعدد الجنسيات في العالم  حيث يتم انتخاب الممثلين مباشرة و يجب أن يذهب الناس إلى صناديق الاقتراع .
 
ومن ناحيته ..قال مانفريد ويبر المرشح الأخر البارز في حزب الشعب أن الاتحاد الاوروبي يجب أن يكون أقوى من السابق ولن يتحقق ذلك بدون تعديل المعاهدات لتلائم المشاكل والظروف الراهنة لافتا الى أنه لا ينبغي أن تترك أوروبا للشعبويين من اليمين واليسار.
 
وقال إنه يريد أوروبا ديمقراطية  لذلك  يرى أن محادثات انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي قد انتهت للأبد.