قال النائب صلاح عيسى، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إن قرار الشركة القابضة لكهرباء مصر بعدم احتساب غرامات تأخير على المديونية المستحقة على صغار المشتركين أي المنازل والمحلات التجارية صائب جدا، خاصة وأن هناك عددا من المواطنين غير قادرين على دفع هذه الغرامات، بالإضافة إلى أنه من الممكن ألا يكون بعض المواطنين متواجدين فى منازلهم حينما يأتى المحصل لتحصيل الفواتير.

وأشار عيسى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أنه حينما يقوم المواطن بدفع غرامة التأخير فإنه يكون قد حقق أمرين الأول أنه لن يتحمل أعباء إضافية بعد عدم دفعه لهذه الغرامة، والأمر الثانى هو لأنه سيكون بمثابة تشجيع للمواطنين على سداد قيمة الفاتورة.

وأشاد عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان بقرار وزير الكهرباء، متمنيا أن تحذو باقى المؤسسات فى كل الوزارات حذوه، بهدف التخفيف من الأعباء الإضافية على المواطنين.

أصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر، برئاسة المهندس جابر دسوقى، تعليمات لجميع شركات توزيع الكهرباء بعدم احتساب غرامات تأخير على المديونية المستحقة على صغار المشتركين (منازل ومحلات تجارية) تشجيعا لهم على السداد ومراعاة للبعد الاجتماعى، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لتخفيف الأعباء على المواطنين.