"الكحلة": السلطات القطرية تجنس الأفارقة والهنود.. وتهجر أبناء قطر الأصليين

 

كتب - نعيم يوسف
 
الكثير من المضايقات
أجرى الإعلامي عمرو عبد الحميد، حوارًا هامًا، مع المعارض القطري البارز، جابر الكحلة المري، وهو أحد أبناء قبيلة الغفران القطرية، والتي تتعرض للكثير من المضايقات من الأسرة الحاكمة.
 
يُذكر أن قطر قامت في شهر أكتوبر عام 2004، بسحب الجنسية عن أكثر من خمسة آلاف مواطن قطري ينتمي أغلبهم لفرع الغفران الذي ينتمي لقبيلة آل مرة، تحت زعم أن تلك القبيلة تنحدر من الدولة السعودية وأنهم ما زالوا يحتفظون بالجنسية السعودية، الأمر الذي أدانته العديد من منظمات حقوق الإنسان.
 
عائلة تمثل ربع الشعب القطري
وقال "الكحلة"، في لقاء مع برنامج "رأي عام"، المذاع على قناة "TEN" الفضائية، ويقدمه عمرو عبد الحميد، إن القبيلة تمثل نحو 25% من القطريين، وتم اتهام أبناءها في التسعينات، مع 18 عائلة أخرى بمحاولة الانقلاب على الأمير السابق حمد بن خليفة، وإعادة والده للحكم مرة أخرى بع أن انقلب "حمد" عليه.
 
مسألة الجنسية
وشدد المعارض القطري، على أن "حمد" أسقط الجنسية عن أبناء القبيلة، وقام بتهجير 6 آلاف أسرة لكي ينكل بهم، وقام بقطع المياه والكهرباء عن أبناء القبيلة، وقام بتهجيرهم في 1996، و2004، بمزاعم أنهم مزدوجي الجنسية، وطردهم من قطر.
 
ولفت إلى أن أكبر قبيلتين في قطر هما "المرة"، و"بني هاجر"، وحاول الأمير السابق تغيير التركيبة السكانية من خلال تجنيس الكوريين والصينيين والأفارقة والهنود، في نفس الوقت الذي يقوم بتهجير أبناء قطر أنفسهم، بل نكل بهم وطردهم وجعلهم يهربون لأوروبا والسعودية والإمارات.
 
مخططات مستشار تميم
وكشف أن مستشار تميم بن حمد، أمير قطر، عزمي بشارة يتجاهل عضويته في الكنيست الإسرائيلي ويتحدث عن العروبة، لافتا إلى أن عزمي مفكر إسرائيلي، ولا ينتمي للعروبة.
 
وشدد على أن النظام القطري يستهدف الإضرار بكل الدول العربية عدا إسرائيل، والإعلاميون مجموعة مرتزقة، مشيرًا إلى أن من يحكم قطر حاليًا، هما حمد بن خليفة، وبن جاسم، وتميم بن حمد يعتبر حاكم صوري، وهو عاجز عن إدارة منزله الخاص، فكيف يدير الدولة.
 
مخططات ضد مصر
وأشار إلى أن الشيخ الإخواني يوسف القرضاوي، عندما جاء إلى قطر كان يحمل مخطط لتدمير مصر من خلال استضافة جماعة الإخوان، بينما كان حمد بن خليفة كان يخطط لتدمير الجيش المصري.