أقباط متحدون-محرر الفيوم:
شهد حسن صفوت، سكرتير عام مساعد محافظة الفيوم، نائبا عن اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، فعاليات مؤتمر تدشين جمعية الشهيد لرعاية أسر الشهداء، الذي أقيم بقاعة الاجتماعات الكبرى بجامعة الفيوم، اليوم.
 
حضر الدكتور أشرف رحيل، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم, وإيمان ذكي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم, والعقيد خيري علي بيومي، نائب المستشار العسكري للمحافظة, واللواء سيد أبو شقرة، الرئيس الشرفي لجمعية الشهيد بالفيوم, وعدد من أعضاء مجلس النواب وبعض عمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الفيوم, وأسر الشهداء من جميع أنحاء المحافظة.
 
بدأ المؤتمر بالسلام الجمهوري، وتلاوة آيات من القرأن الكريم , وتضمن عدد من الفقرات الفنية للأطفال, كما تضمن فيلماً تسجيلياً عن جميع شهداء الفيوم من الجيش والشرطة والمدنيين, ووقف جميع المشاركين في المؤتمر بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح الشهداء.
 
وأوضح الرئيس الشرفي لجمعية الشهيد، أن الجمعية هي أول جمعية مدنية لرد الجميل لأسر الشهداء من الجيش، والشرطة، والمدنيين، من خلال تقديم خدمات اجتماعية وطبية وتعليمية ورياضية لهم، وتذليل العقبات التي تواجههم.
 
وتابع: الجمعية تهدف إلى توقيع بروتوكولات تعاون مع مؤسسات خيرية لتوفير الرعاية لبعض أسر الشهداء, وتوقيع بروتوكولات مع مدارس وجامعات خاصة لقبول أبناء الشهداء مجاناً, والتعاقد مع مستشفيات خاصة ومراكز طبية وأشعة وتحاليل وصيدليات وأطباء لإستقبال أسر الشهداء بدون مقابل, وتوقيع بروتوكول مع نقابتي المحامين والأطباء لتقديم خدمات مجانية, كما تشمل توقيع بروتوكولات مع أندية إجتماعية بالفيوم والقاهرة والأسكندرية لدخول أسر الشهداء بدون مقابل, وتوقيع بروتوكول مع جمعية مستثمري مدينة الفتح الصناعية لتوفير فرص عمل.
 
وأكد سكرتير عام المحافظة المساعد، حرص محافظة الفيوم على مد يد العون لأسر جميع الشهداء وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم والمساهمة في حل المشكلات التي تواجههم, تقديراً لأرواح أبنائهم الطاهرة التي بذلوها في الدفاع عن أرض الوطن.
 
وأضاف سكرتير عام المحافظة المساعد، أن باب محافظ الفيوم مفتوح أمام جميع المواطنين خاصة أسر الشهداء لبحث مشكلاتهم وإيجاد الحلول المناسبة لها, مشيرا إلى أن تضحيات الشهداء كانت هي ثمن الإستقرار الذي تعيشه مصر, موجها الشكر لجميع المشاركين في تنظيم المؤتمر.
 
وأهدى الرئيس الشرفي لجمعية الشهداء، درع الجمعية لسكرتير عام المحافظة المساعد.