فيينا – اسامة نصحي 
انطلاقا من قناعته بضرورة العدل والحياد بين الاديان واحترام دور العبادة للجميع وسعيا منه لنشر قيم السلام والتعايش بين الجميع .. أكد مجلس ادارة مركز الملك عبد الله العالمي للحوار بين أتباع الديانات والثقافات " كايسيد " أن هناك حاجة ماسة إلى اتباع نهج دولي منسق لحماية المواقع الدينية  والاعتراف بأن أماكن العبادة لا تنتمي إلى أتباع ديانة واحدة فقط  ولكن لنا جميعًا  باعتبارها تراثنا الثقافي المشترك.
 
وطالب المركز – فى بيان له اليوم من مقره فى العاصمة النمساوية فيينا -القادة الدينيين بالتأكيد على حق جميع المصلين  في كل مكان في ممارسة معتقداتهم دون خوف من العنف أو التمييز.
 
جاء ذلك فى تعليق للمركز على حادث اطلاق النار على كنيس " بوواي " فى ولاية كاليفورنيا الامريكية والذي  أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين.
 
وقال بيان المركز إن إطلاق النار على كنيس بواي في سان دييغو يأتي بعد ستة أشهر بالضبط من الهجوم على كنيس في بيتسبرج  وبعد ما يزيد قليلاً عن شهر واحد من إطلاق النار على مسجدين في كرايستشيرش  فى نيوزيلندا  وبعد أسبوع بالكاد من الهجمات البشعة على المصلين المسيحيين في سري لانكا مشيرا الى أن الشيء الوحيد الذي يوحد هذه الحوادث الفظيعة هو دوافع  الكراهية والأيديولوجية المتطرفة .
 
واضاف البيان أن عدد هذه الهجمات لن يزداد إذا تم اتخاذ إجراءات فورية للتصدي لهذه الجرائم والهجمات الارهابية .