أسيوط - محمد محمود :

أعلن صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط عن إنتهاء أعمال التصحيح الإلكترونى لطلاب الصف الاول الثانوي في الاختبارات الأسترشادية التي خاضوها في شهر مارس الماضي دون آية عقبات تذكر.
وأشار وكيل الوزارة إلى أن التحول الإلكترونى فى التعليم قبل الجامعى يحدث نقلة وتطويرا حقيقيين فى التعليم.
وتابع الدكتور محمد السيد وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط  ،أعمال التصحيح وذلك في اطار تكليف وزارة التعليم بمتابعة اعمال التصحيح الالكتروني لامتحانات الاسترشادية لطلاب الصف الاول الثانوي.
وناقش وكيل المديرية المعلمين في أعمال التصحيح ، وإجابات الطلاب ،تمهيدا لارسال النتائج للطلاب الذين خاضوا الأختبارات علي أجهزة التابلت.
وأشار وكيل المديرية إلى أن أعمال التصحيح تمت بشكل منتظم مشيدا بمنظومة التعليم الإليكترونى وما حققه أعمال التصحيح من  نجاح ملحوظ ووفر المزيد من الجهد الذى كان يبذله أعضاء هيئة التدريس فى تصحيح المواد.
وقال عبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام أن الوزارة أعدت بنكا لأسئلة المقرر وتم اختيار أسئلة الامتحان منه مركزيا على مستوى الوزارة لافتا إلى أن هذه التجربة تعد سبقا وفتحا كبيرا لإعداد طلاب المرحلة الثانوية  للتعليم الإلكتروني.
وأوضح عماد محمود مدير إدارة التعليم الثانوى بالمديرية ومشرف عام التقدير أن أعمال التقدير تمت فى مركزين للتصحيح أحدهما بمدرسة الخياط الثانوية بأسيوط والثانى بمدرسة المنفلوطى الثانوية بنين بمنفلوط لافتا إلى أن عدد امعلمين الذين شاركوا فى أعمال التصحيح بلغ قرابة 500مصحح فى مختلف المواد الدراسية التى أدى الطلاب فيها الإمتحان.