أسيوط - محمد محمود :

كشفت الدكتورة مها كامل غانم نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة وتنمية البيئة عن حرص جامعة أسيوط بالمشاركة بشكل قوى وفاعل في وقائع المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى باسم " صناعية مصر ".
وأشارت نائب رئيس الجامعة إلى تكليف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتواصل والتنسيق مع المنطقة الجنوبية العسكرية والجهاز التنفيذي للمحافظة وعدد من ممثلي الوزارات والهيئات الحكومية والجمعيات الأهلية.
جاء ذلك خلال انعقاد اجتماعاً تحضيرياً نظمه قطاع خدمة المجتمع بالجامعة وذلك لوضع ملامح لبرنامج موسع تطلقه الجامعة خلال الفترة المقبلة في إطار مشاركتها في مبادرة صنايعية مصر ، وذلك بحضور العميد أركان حرب بهاء الدين عبد الناصر نائباً عن اللواء أركان حرب توفيق خالد قائد المنطقة الجنوبية العسكرية وعدد من عمداء كليات الهندسة والتربية النوعية ورياض الأطفال والفنون الجميلة والزراعة والطب البيطري إلى جانب مديري الهيئات وممثلي الوزارات المختصة بأسيوط.
وأكدت الدكتورة مها غانم على استعداد الجامعة للتعاون مع كافة الأطراف بما يضمن وضع برنامج ناجح يستطيع أن يسهم فى تحقيق أهداف المبادرة وسعيها في تدريب الشباب المصري على ممارسة أحد الحرف والصناعات التي تلبى احتياجات سوق العمل وتوفير لهم فرص عمل مثمرة وواعدة وذلك وفق رؤية علمية واضحة فى ضوء ما تملكه الجامعة من إمكانيات علمية وبشرية متقدمة مع تحديد احتياجات كافة القطاعات المساهمة فى المبادرة ووضع شروط للفئات المستهدفة من الشباب والمقرر استفادتهم من البرامج التدريبية المقدمة.
وأكد العميد أركان حرب بهاء الدين عبد الناصر على حرص المنطقة الجنوبية العسكرية على المشاركة في برنامج المبادرة وهو ما يأتي في إطار دور القوات المسلحة المصرية في المشاركة في مساعي تحقيق التقدم والتنمية فى مصر ومساهمتها في  تنفيذ عدداً من المشروعات القومية التي تعمل من أجل تطوير الخدمات المقدمة للشعب المصري العظيم ، مشدداً على أهمية تكاتف كافة جهود المؤسسات والجهات المعنية التي يمكن أن تساهم فى تحقيق أهداف المبادرة واستثمار طاقات الشباب وتحسين مستوى أدائهم وإكسابهم مهارات جديدة.
وتضمن الاجتماع التحضيري مناقشات موسعة حول رؤية كل كلية وجهة مشاركة فى كيفية مساهمتها فى المبادرة ورسم ملامح للبرامج المشمولة به وتوضيح الإمكانيات المتاح تقديمها من كافة الأطراف.