كتب – روماني صبري
انطلقت اليوم السبت عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات  الدستورية للمصريين في الداخل ، من خلال الاقتراع السري المباشر، نورد في السطور التالية أهم المشاهد الايجابية في اليوم الأول للاستفتاء .

صفعة للجماعة الإرهابية 
اعتبر كبار السياسيين والإعلاميين في مصر والعالم ، توافد المصريين اليوم في جميع المحافظات المصرية ، على لجان الاستفتاء، للإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية، منشدين الأغاني وسط أجواء من الفرح والزغاريد والطبل البلدي، صفعة قوية لجماعة الإخوان الإرهابية ، التي حاولت إفشال هذا العرس الديمقراطي .

أول كفيفة تدلي بصوتها في الاستفتاء
وحرصت آية ناجي، محفظة قران كريم ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، على المشاركة للإدلاء بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية .

وأدلت ناجي البالغة من العمر ( 25)، بصوتها بمساعدة شقيقها في إحدى لجان محافظة المنيا، باستخدام بطاقة الاقتراع بطريقة "برايل" للمكفوفين. وأعربت عن سعادتها قائلة :" حرصت على المشاركة بمساعدة شقيقي رغم إعاقتي.

وأضافت ، المشاركة حق لجميع المواطنين وواجب وطني و على الجميع إظهار مصر بشكل حضاري.

أطول علم مصري في محافظة الدقهلية
وفي السياق نفسه ، انطلقت مسيرة في محافظة الدقهلية ، حمل المشاركين فيها أطول علم مصري وتجولوا به في شوارع المحافظة ، معربين عن فرحتهم وسعادتهم بانطلاق الاستفتاء على التعديلات الدستورية .

بيان مستقبل وطن
فيما أشاد النائب محمد ماهر حامد، أمين حزب مستقبل وطن بالقاهرة بالمشاركة الايجابية للمصريين في اليوم الأول على الاستفتاء ، في بيانا جاء نصه كالتالي :

أن المشاركة الإيجابية للمصريين في الاستفتاء الدستوري بمثابة كتابة تاريخ جديد للدولة المصرية.

وأضاف، المشاركة بقوة أمام لجان الاستفتاء يساهم في ترسيخ مبدأ الديمقراطية، وينقل صورة صحيحة وإيجابية للعالم كله عن استقرار الأوضاع في مصر.

وأشار إلى أن الدستور كفل لكل فرد حرية التعبير عن رأيه، لذلك فصوت كل فرد أمانة وشهادة من أجل وطنه يجب أن يؤديها.

كما شدد على أن هناك الكثير ممن يحاولون عرقلة مصر عن مسيرتها نحو التنمية، خاصة بعد تحقيق تقدم كبير في إنجاز المشروعات القومية ألكبرى والبنية التحتية التي لم تشهدها مصر طوال تاريخها.

مشاركة مسيحي مصر
و شهد اليوم الأول لعملية التصويت على التعديلات الدستورية للمصريين في الداخل ، مشاركة قوية من الشعب المسيحي المصري وكذلك قيادات الكنيسة ، حيث حرص الأنبا بموا أسقف السويس، بالإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ، بمدرسة السويس الثانوية العسكرية بنين .

وكذلك حرص الأنبا يوحنا أسقف شمال الجيزة بالإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية .

واستقبلت لجنة مدرسة أحمد عرابي الإعدادية بالزقازيق ،الأنبا تيموثاؤس أسقف الزقازيق ومنيا القمح، الذي حرص على الإدلاء بصوته في الاستفتاء بصحبة  القمص تادرس سدرة وكيل المطرانية.