كتب – روماني صبري
حلت الفنانة نيلي مقدسي ، ضيفة على برنامج" تحيا الستات"، تقديم الإعلامية راغدة شلهوب، على فضائية (النهار)،  نورد في السطور التالية أهم ما صرحت به مقدسي في الحلقة .

الشعب المصري الجدع
وفي بداية الحديث أعربت مقدسي عن سعادتها بلقاء الجمهور المصري ، مشيرة إلى انه ساعدها وساندها كثيرا في بداياتها الفنية ، مشيرة إلى أن الأفلام المصرية كشفت كم هو شعب طيب يحب الفن ويتميز بالجدعنة ، متابعة ، لذلك كان لابد قبل أي شيء أن أتوجه بالشكر لهذا الشعب العظيم .

شخصيتها
وردا على سؤال " كيف تصفين نفسك؟"، أجابت مقدسي :" أنا شخصية عصبية جدا ، و صريحة جدا وأحب صراحتي كثيرا في بعض الأحيان وفي بعض الأحيان ابغضها،  لكن في النهاية احترمها ، لان الصراحة هي حقيقتي ، والإنسان الصريح هو الذي يقول ما يريده ما يجعله متصالحا مع نفسه .

المال
وأردفت ، أما المال ، فهو بالنسبة لي وسيلة من خلالها أقوم بشراء ما احتاجه وافعل الأشياء التي تجعلني سعيدة ، وكذلك أنفقه على المقربين لأنني أجد في ذلك سعادة .

مقدسي و المرأة
ووصفت المرأة قائلة ، المرأة كتلة من المشاعر والمواقف في الوقت نفسه ، حنونة وأنثى بكل ما تحمل الكلمة ، و جادة في المواقف التي يجب أن تتخذ فيها قرارا ، والمرأة التي تتغاضى عن حقها لا أحبها .

وتابعت ، أنا لست هذه المرأة  ، أنا امرأة تعرف كيف تحصل على حقوقها .

الست بـ 100 راجل
وردا على سؤال " هل تتفقين مع المثل القائل ، هناك ست بـ 100 راجل؟ "، أجابت مقدسي ، في ست مسترجلة في نظر الرجال ودي بتكون قوية اوي ، عشان هما متربوش على كده ، فبيشفوها في نظرهم ست (زنانة)، رغم أنها في الحقيقة مش كده ، هي أنثى وكل حاجة بس كل في الموضوع أنها بتطالب بحقها .

لما أقول  أنا ست بـ 100 راجل يعني  بقول الراجل فيه صفات كتير حلوة ، زي الجدعنة والشهامة سعيه مثلا لتحقيق أحلامه وطموحاته ، لكن للأسف الراجل مش بيحب الست القوية اللي بتحب تتشبه بصفاته .

التجارب العاطفية
وشددت مقدسي على أنها لا تعترف بمقولة ( أتمسكن حتى أتمكن )، والتي تتبعها الملايين من النساء للفوز بقلوب الرجال ، واصفة نفسها بالمرأة الصادقة العفوية والصريحة والتي تعرف ما تريد الحصول عليه من الحياة دون اللجوء للحيل .

وشددت ،عندما أجد هذا الشخص الذي يحترم صراحتي ، سأضعه في قلبي وعيوني وعلى راسي .

السبب في عدم ارتباطها
وأكدت أن السبب في عدم ارتباطها حتى الآن ، هو أنها لم تجد الشخص المناسب ، وعن صفات فتى أحلامها قالت : أريده رجل حنون ، لا يعرف الكذب ويفضل الصدق .

وأردفت ، أعي تماما إننا بشر ولا يوجد رجل كامل في الحياة ، لكن رغم ذلك من المستحيل أن أتنازل عن هذين الصفتين .

الخوف من الزواج
وعن سبب خوفها من الارتباط والزواج ، قالت مقدسي ، كوني لم أتزوج حتى الآن هذا لا يعني إنني مريضة نفسية أو معقدة ، كل ما في الموضوع إنني فتاة جبانة وأخاف الفشل والطلاق .

وأوضحت ، لا أريد تكوين أسرة يكون مصيرها التشرد في النهائية ، آثم كبير إنجاب طفل يكون مصيره التشتت بين الأم والأب .

علاقتها بالله
وأكدت ، في كل مرة قررت إنهاء العلاقة مع رجل شعرت أن الله هو الذي كان يتدخل ويشجعني على هذا القرار ، لأنه يرى أن هذا الشخص لا يستحقني ، ولا يوجد وفاق بينا ، في النهاية أقول لنفسي كان قراري صحيحا لان الزواج يجب أن يقوم على التوافق ، وان الله يخبئ لي الشخص المناسب لذا وجب على الانتظار  .