كتب – روماني صبري
قال الإعلامي توفيق عكاشة ، أن الأوضاع العالمية مرتبطة بعضها البعض ، مشيرا إلى أن مصر جزء من العالم ، وليست جزء له قوة اقتصادية ، إنما جزء تعرض لحروب ومؤامرات وتعرض لجميع أنواع الاستهداف .

صناعة الكسل
وأضاف خلال برنامجه "مصر اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة" ، الشعب المصري لديه تاريخ مع الكسل ، لا أحب أن أسلط عليه الضوء ، وكذلك المؤامرة التي تعرضت لها مصر ، لكن كل شيء سأقوله في أوانه .

مشكلة الشعب المصري
وتابع ، يوجد في المجتمع المصري مشكلة كبيرة ، وهي انه في وقت من الأوقات لم يعلم من هو (كارل ماركس)، ولم يتحقق عن هويته واصله وأهدافه ، بل قرأ فكره الاشتراكي وكتبه وبنى ثقافة لا تصلح له على الإطلاق .

 وأوضح ، لأنها كانت ثقافة وأفكار تم إعدادها إعدادا متميزا لتحول الشعوب المستهدفة إلى شعوب كسولة لا تعلم ، تتحدث كثيرا لكن لا تعمل ، لذلك اسعي جاهدا لكشف كل ذلك للمصريين .

البطاطس والبطيخ
وعن مناقشة كل القضايا والمشكلات في البرانامج ، علق عكاشة ساخرا :" مينفعش أتكلم في كل الموضوعات ، مش عشان حد مانعني ولكن في حاجة اسمها فكرة البرنامج ، البرنامج فكرته إيه ، هدفه إيه ، تصور حلقاته لتحقيق هدف إيه ، مينفعش ادخل أتكلم سمك لبن تمر هندي ، بطاطس على بطيخ ، وتابع حد يفع يجيب بطيخة ويجيب بطاطس يسلقها ويقوم هارس البطاطس مع البطيخ ! ، اول مرة في حياتي أتصور أن ممكن حد يجيب بطاطس وبطيخ ويهرسهم مع بعض ويأكلهم .. مينفعش طبعا لان الاثنين ميركبوش على بعض ، وبرنامجي غير كده لأنه برنامج واضح .

شعب مترابط
وشدد على أن الشعب المصري له خصائص ومواصفات تميزه عن سائر شعوب الأرض ، ويأتي بعده وفقا لدراسات علماء الاجتماع العالمين ، الشعب الصيني ،

ووصف عكاشة الشعب المصري ، بالمترابط الذي لم يستطيع احد أن يفرقه على مدار 9 آلاف عام ، مشيرا إلى أن ترابطه وقوته انعكس على المحتل ، وهو ما جعله يحتل شخصية المحتل ، وضرب مثالا وهو الاحتلال الروماني لمصر ، وعلق :"  روما بجيشها وبجنودها وبثقافتها قدرت تحتل مصر لكن في النهاية تفاجأ العالم أن المحتل تحول إلى مصري بسبب قوة وترابط شعبها .

مذبحة القلعة
وأكد ، أن لم يقيم محمد على باشا مذبحة القلعة ، ما استطاع أن يسيطر على مصر ، حيث قام بإجماع جميع قادة المماليك الفسدة وقام بإعدامهم حتى تمكن من السيطرة على حكم مصر ، ما جعله يؤسس دولة مصرية جديدة .

وتابع ، محمد على باشا عمل مذبحة القلعة ، والرئيس عبد الفتاح السيسي مستحيل يعمل مذبحة زي كده ، لأنه رئيس خلوق ، و سأطلق عليه هذا الاسم ، الرئيس أنور السادات لقب بالرئيس بطل الحرب والسلام ، والسيسي  هو الرئيس الخلوق .

تعويض القطن
وأكد ، قال الرئيس السيسي لابد أن اخترع مصدر للدخل القومي وللاقتصاد ، من اجل تعويض صناعة القطن ، فقام بإنشاء محطة في أسوان لصناعة الكهرباء الطبيعية بواسطة  الشمس .

لا توجد أفكار ساداتية أو ناصرية
وشدد على انه لا يوجد فكر ساداتي أو ناصري ، ولكن كانت توجد أنظمة تمثلت في نظام كل من الرئيسيين الراحلين جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات .
وتابع ، عبد الناصر كان يؤمن بالأفكار الاشتراكية والتي استمدها من كتب كارل ماركس ، ما جعله يؤسس الأفكار القومية العربية .

وأوضح ، أول اجتماع لتأسيس فكر القومية العربية كان في فيلا في الزمالك أمام نادي الجزيرة سنة 1955 ، عندما الرئيس عبد الناصر عدد من شباب العائلات المصرية الشهيرة .

الربط بين أزمة السعودية والجزائر
وشدد بأنه ينبغي علينا الربط بين الحملة التي تتعرض لها المملكة العربية السعودية ، وما يحدث في الجزائر ، وأوضح ، السعودية دولة كبرى ليست على النطاق العربي فقط بل على النطاق العالمي حيث تعد قوة اقتصادية نفطية ، والجزائر أيضا .

وتابع ، أبناء العم (إسرائيل) السبب في الحملة الشرسة التي تتعرض لها السعودية .