أطلقت شركة جوجل، الإصدار التجريبي الثاني من نظام التشغيل Android Q والتى توفر العديد من المميزات لمستخدميها، والتى يأتى على رأسها دعم الشاشات القابلة للطى، إضافة إلى فقاعات المهام المتعددة، وهو أسلوب جديد من جوجل '>جوجل لدعم ميزة المهام المتعددة على شاشات هواتف الأندرويد، أو هواتف Pixel بشكل خاص، كما ستدعم هذه الفقاعة تنشيط التطبيقات وإدارتها في أي مكان على أجهزة الأندرويد، كما يضم الإصدار التجريبي من Android Q محاكاة جديدة في النظام للشاشات القابلة للطي.

 
وتوفر فقاعات المهام المتعددة للمستخدمين كلاً من:
 
- تأتى ميزة الفقاعات مدمجة في نظام التنبيهات على Android Q.
 
- يمكن للفقاعات أن تظهر في نافذة منبثقة في التطبيقات الأخرى، كما تنتقل مع المستخدم في الصفحات المختلفة.
 
- تتيح الفقاعات دعم التكبير لعرض تفاصيل أكثر عن التطبيقات أو وظائف التطبيقات، كما تغلق الفقاعات بشكل تلقائي في حالة عدم الاستخدام.
 
- تظهر الفقاعات في صورة تنبيهات عند إغلاق شاشة الهاتف أو في حالة تشغيل ميزة always-on في الشاشة.
 
- تتيح الفقاعات للمستخدمين تنشيط وإدارة تطبيقات أو اتخاذ إجراءات داخل تطبيق محدد دون الحاجة للخروج من التطبيق أو النشاط الحالي للمستخدم.
 
- يمكن لفقاعات المهام المتعددة أن تدعم المستخدم في الانتقال بالتطبيق النشط إلى واجهات الهاتف المختلفة، دون أن تؤثر على نشاط المستخدم على الهاتف.
 
كذلك فتتوفر المحاكاة الافتراضية للشاشات القابلة للطي في الإصدار التجريبي الثاني من أندرويد Q، إذ يأتي Android Studio 3.5 لدعم ابتكار الأجهزة القابلة للطي من شاشة بحجم 7.3 بوصة، إلى 4.6 بوصة، أو من شاشة 8 بوصة إلى شاشة بحجم 6.6 بوصة.