كتب: جرجس وهيب   
أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف احتلال الجامعة المركز 201-300 عالميا في تصنيف التايمز THE-Impact ranking لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2019م ويأتي هذا التصنيف متسقا مع رؤية مصر 2030.
 
وأشار رئيس الجامعة إلى أن هذا التصنيف الذي يختص بمدى تحقيق أهداف التنمية المستدامة  تم إطلاق الإصدارة الأولى منه العام الجاري، وهو المبادرة الرائدة للاعتراف بالجامعات في جميع أنحاء العالم لتأثيرها الاجتماعي والاقتصادي، على أساس أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
 
وأضاف الدكتور منصور حسن أن نتيجة التصنيف تعتمد على أداء الجامعة المتدرج والمجهز مسبقًا بشأن الهدف 17 من أهداف التنمية المستدامة  الشراكة من أجل الأهداف، وأهم أهداف التنمية المستدامة الثلاثة التي تميزت بها جامعة بني سويف هي السلام والعدالة وقوة المؤسسات، وجودة التعليم، والصحة الجيدة والرفاهية.   
 
واحتلت جامعة بني سويف الترتيب 201-300 في أهداف (الصحة الجيدة والرفاهية وجودة التعليم والمساواة بين الجنسين) واحتلت المركز 101-200 في أهداف (الشراكة من أجل الأهداف والمناخ والسلام والعدالة وقوة المؤسسات والاستهلاك والإنتاج المسئول) واحتلت الترتيب 201 في أهداف (تكافؤ الفرص، المدن والمجتمعات المستدامة والعمل اللائق والنمو الاقتصادي.