كتب - نعيم يوسف
أعلنت السلطات المصرية عن توقيع مذكرة تفاهم مع أحد "بيلاروسيا"، لنقل أحدث التكنولوجيات في المجالات المختلفة في شركة حلوان للآلات والمعدات "مصنع 999 الحربي".
 
ووقعت وزارة الدولة والإنتاج الحربي، والتموين والتجارة الداخلية في مصر، المذكرة مع شركة "سيلينجرو بروم" البيلاروسية، وهى إحدى الشركات الرائدة بجمهورية بيلاروسيا في مجال إنتاج وتصنيع الصوامع ومخازن الغلال وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.
 
وكشف بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن التعاون يهدف إلى تكوين شراكة بين شركة حلوان للآلات والمعدات ( مصنع 999 الحربى ) وهى إحدى الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي وشركة " سيلينجرو بروم البيلاروسية " لتصنيع وإنتاج الصوامع ومخازن الغلال لتلبية احتياجات السوق المحلى والتصدير خارجياً.
 
من جانبه، قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إن إنشاء وتشغيل الصوامع بالأساليب المستحدثة تضمن حفظاً وتداولاً آمناً ومجدياً للحبوب كما ثمن المجهود الذي تقوم به وزارة الإنتاج الحربي في موضوعات التعاون المشترك مع وزارة التموين والذي يصب في النهاية في مصلحة المواطن المصري.
 
هذا، وأكد الجانب البيلاروسي، على أهمية التعاون مع شركات الإنتاج الحربي، كما أشاد بالإمكانيات التكنولوجية والفنية والبحثية والتدريبية والبشرية المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة للإنتاج الحربي ومُشاركتها في العديد من المشروعات التنموية والقومية التي تشهدها مصر في الوقت الحالي ، الأمر الذي دعا إلى رغبة " سيلينجرو بروم " في التعاون مع "الإنتاج الحربي" مؤكداً عن ثقته في نجاح هذا التعاون لتنفيذ صوامع غلال القمح الضخمة خاصة بعد نجاح تجربة شركة "ماز" البيلاروسية المتخصصة فى إنتاج الشاحنات بالتعاون مع ( مصنع 999 الحربى)، لافتًا إلى مناخ الاستثمار الجاذب الذي تتمتع به مصر حالياً مما يجعلها البوابة الرئيسية للأسواق العربية والأفريقية.