CET 16:30:35 - 20/07/2010

أخبار وتقارير من مراسلينا

كتب: عماد خليل- خاص الأقباط متحدون
 صرح القس "تدّاوس سمعان رزق" -كاهن كنيسة مارجرجس بدير مواس- لصحيفة "الأقباط متحدون"؛ بشأن اختفاء زوجته السيدة "كاميليا شحاتة زاخر"، والتي تبلغ من العُمر 24 عامًا، وتعمل مُدرسة بمدرسة "بني سالم الإعدادية" بقرية بني سالم التابعة لمركز دير مواس بمحافظة المنيا، أنه لم تصله حتى الآن أية معلومات عنها.

وأكد أن زوجته كانت قد اتصلت به مساء أول أمس الأحد -وبالتحديد في الساعة التاسعة والربع- من هاتفها المحمول لتبلغه أنها انتهت من شئون المنزل، وأنها سوف تذهب إلى منزل والدها الذي لا يبعد عن منزلها أكثر من 100 متر فقط، وحدَّثت الزوجة أيضًا بهذه المكالمة ابنها "أنطوان" لتطمأن عليه، وانتهت المكالمة بشكل عادي.

ولكن القس "تدّاوس" اكتشف اختفاء زوجته مساء الأحد، وذلك عندما عاد إلى شقته ولم يجدها؛ فقام بالاتصال بمنزل أسرتها فأخبروه بأنها لم تحضر من الأساس!!

 وأشار القس "تدّاوس" إلى أنه أجرى عدة اتصالات بجميع الأهل والمعارف والأصدقاء للسؤال عن زوجته، إلا أن الجميع نفوا علمهم بأي شيئ عنها، وأضاف أنه بحث عنها أيضًا في المستشفيات ولم يعثر عليها.

 وأخيرًا قام بالذهاب لمركز شرطة دير مواس لتحرير محضر باختفائها -وكان ذلك في الساعة العاشرة مساء الأحد- وذكر القس "تدّاوس" بأقواله بالمحضر أن زوجته "أُختطفت"، إلا أنه رفض اتهام أحد بعينه بخطفها، مؤكدًا أن علاقاته هو وزوجته بالجميع جيدة جدًا، وأنه لا توجد أية مشاكل مع أي فرد.

 ومن جانبه قام نيافة "الأنبا أغابيوس" -أسقف دير مواس- بالاتصال بالأجهزة الأمنية مطالبـًا بسرعة العثور على زوجة القس "تدّاوس"، والتي لم تفلح جهوده هذه الأجهزة الأمنية -حتى الآن- في العثور على زوجة الأب الكاهن؛ والذي يعيش هو وأسرته في مآساة منذ يوم اختفاء زوجته.

لقراءة اختفاء زوجة كاهن ب"دير مواس "أنقر هنـا

لقراءة البيان الصادر عن مركز الكلمة لحقوق الإنسان حول هذا الشأن انقر هنا

شارك بآرائك وتعليقاتك ومناقشاتك في جروبنا على الفيس بوك أنقر هنا
أعرف مزيد من الأخبار فور حدوثها واشترك معانا في تويتر أنقر هنا
  قيم الموضوع:          
 

تقييم الموضوع: الأصوات المشاركة فى التقييم: ٩ صوت عدد التعليقات: ٦٤ تعليق

التعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها
٦٤-islam 2010-08-25 14:10:22
محمد
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
رد إدارة الموقع
عذرًا الرد غير موافق لشروط النشر
٦٣-ياريت 2010-07-28 22:56:21
نبيل ميخائيل
صحيح مش كل حكاية اختفاء نقول ان وراءها خطف ، ونتسرع لازم نهدا شوية ، صحيح ايضا ان سبب اتهامنا للطرف الاخر بالخطف لما عانيناه وما زلنا نعانيه ولكن المسيح قال كونوا حكماء ، فيجب ان نتحلي بالحكمة لااننا بنعمل زوبعة بالاخر بتسئ لسمعتنا احنا ، وليه نسمح لزوجات كهنة بالعمل والاحتكاك بالاخر وهناك مشاكل بينها وبين زوجها وبالاول وبالاخر هي بشر ممكن تخطأ فلماذا لا يعالج الكاهن مشاكله مع زوجته قبل معالجة مشاكل الاخرين ليصبح له مصداقية ، تلك الزوجة شابة وليست كل زوجات الكهنة قديسات ومعصومات ، ولو انهن رمز ويجب ان يكونوا كذلك .
بالنهاية سبب كل تلك الزمات انعدام الثقة في الاخر ، وكيل الحكومة بمكيالين وتصرفات بعض المتعصبين ، لنا نحن المسيحين ان نكون اكثر حكمة ولا نسمح بالضغوط التي نواجها ان تقهرنا فنجري هنا وهناك ونتخبط .
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٦٢-بالراحة شوية 2010-07-27 22:25:39
احمد قبطى مسلم
ياجماعة استهدوا بالله انا راجل قانون وعندنا بنقول ان المتهم برئ حتى تثبت ادانته
خلاص كل واحد بيكره حد قام اتهمه بالخطف يا التواطؤ او الاهمال مش كده دى جريمة زى اى جريمة والتصرف اللى قام بيه الكاهن هو افضل شئ فلى الابلاغ عنها مش نقعد نتهم بعض واحنا كمسلمين نقول عليكم بتستقوو بامريكا علينا وانتم تقولوا علينا متشددين ياجماعة كلنا فى مصر مطحونين من الحكومة الفاسدة وفي اطراف او ناس منا مصريين يعنى مستفيديين من الوضع ده والناس دى مش مهم عنده الدين قد ممهم المصلحة ارجو نفوق والحمد لله انها رجعت بالسلامة لزوجها ولبيتها و ربنا يهدى سرهم سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٦١-الصمود 2010-07-25 00:42:16
مسيحى
قال الرب يسوع فى العالم سيكون لكم ضيق لكن ثقوا انا قد غلبت العالم
اليك يارب نرفع قلوبنا ان تقوينا وترحمنا وتجعل فى قلب كل مسيحى الصمود على صخره الايمان فنحن يارب نحتمل ونحتمل من اجل ان نصير مع القديسين فى الفردوس ولكن نحن نعلم اننا خطاه فأحتمل ضعفنا للخطية والتمرد على اشياء نحن اصلا لانستحقها ان نذوق عذاب الارض الذى عانيت انت اياه من اجلنا ونحن يارب سوف نحتمل اكثر واكثر لاجل اسمك القدوس الذى دعيا علينا
فسامحنا وارحمنا ولك المجد والكرامه والعزه والسجود من الآن والى دهر الدهور آمين
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٦٠-الصمود 2010-07-25 00:40:43
مسيحى
قال الرب يسوع فى العالم سيكون لكم ضيق لكن ثقوا انا قد غلبت العالم
اليك يارب نرفع قلوبنا ان تقوينا وترحمنا وتجعل فى قلب كل مسيحى الصمود على صخره الايمان فنحن يارب نحتمل ونحتمل من اجل ان نصير مع القديسين فى الفردوس ولكن نحن نعلم اننا خطاه فأحتمل ضعفنا للخطية والتمرد على اشياء نحن اصلا لانستحقها ان نذوق عذاب الارض الذى عانيت انت اياه من اجلنا ونحن يارب سوف نحتمل اكثر واكثر لاجل اسمك القدوس الذى دعيا علينا
فسامحنا وارحمنا ولك المجد والكرامه والعزه والسجود من الآن والى دهر الدهور آمين
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٥٩-من يمسنا يمس حدقة عينة 2010-07-23 23:24:59
ساندى
فيا رجاء فى المسيح الذى يقوينا وهو قال من يمسكم امس حدقة عينة فان كان اللة معنا فمن علينا منتظرين عمل الرب الصالح ان يأخذنا معة على السحابة اللى هتوصلنا للأبدية
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٥٨-خبر عاجل 2010-07-23 23:09:28
مواطن
تم العثور على زوجة ابونا اليوم الجمعة الساعة الثالثة ظهرا عن طريق امن الدولة مشكورين
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٥٧-خبر عاجل 2010-07-23 23:06:00
مواطن
تم العثور على زوجة ابونا اليوم الجمعة الساعة الثالثة ظهرا عن طريق امن الدولة مشكورين
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٥٦- يا رب اظهر الحقيقه 2010-07-23 18:17:47
ناجي
يارب اظهر الحقيقه علشان الشعب القبطي يهداء وترجع الزوجه لابنها وزوجها القس والمخطىء ياخز عقابه لتبرئه ساحه الشرطه والمسؤلين عن النظام اي ان كان اتخطفت او اختفت بمحض ارادتها او اي شي اخر وربنا يسطرها ويحل المشكله بمعرفته
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٥٥- يا رب اظهر الحقيقه 2010-07-23 18:16:58
ناجي
يارب اظهر الحقيقه علشان الشعب القبطي يهداء وترجع الزوجه لابنها وزوجها القس والمخطىء ياخز عقابه لتبرئه ساحه الشرطه والمسؤلين عن النظام اي ان كان اتخطفت او اختفت بمحض ارادتها او اي شي اخر وربنا يسطرها ويحل المشكله بمعرفته
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٥٤-ممكن اسال 2010-07-23 11:14:33
مصرى
١- مكتوب فى المقال (حدَّثت الزوجة أيضًا بهذه المكالمة ابنها \\\"أنطوان\\\" لتطمأن عليه، وانتهت المكالمة بشكل عادي)
ابنها الى عنده سنه مكانش معاها ليه اليوم ده على ما انه عنده سنه ولازمه يبقا مع امه
٢- سؤال لكل مسيحى مين قال ان مسلمين الى خطفوها ولا مسحيين ولا حتى يهود
لكن كله بيتكلم وخلاص بدون سابق علم وكأن كل واحد بقا عنده اطلا بالغيب بقا يقول ان المسلمين الى خطفوها
ده شىء فى علم الغيب وبكره ربنا هيكشف المسطور بأذنه
ونعرف ان كان مسلمين الى خطفوها ولا مسيحيين ولا هى الى اختفت بمحض ارادتها او كانت لعبه من جهه داخليه او خارجيه.
واحب اقول فى اخر موضوعى اتمنى الخير لكل مسلم ومسيحى على ارض مصر وفى العالم اجمع
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٥٣-ننتظر عملك يارب 2010-07-22 01:08:31
medhat dirmawas
يارب انت وحدك تسمع صمتنا وانت وحدك تري ماذا يحدث لنا فالي متي يارب نتنظر حكمك تدخل يارب مع شعبك القبطي في مصر وانقذ المسيحيين صبرنا كثيرا يارب وننتظرك متي يارب متي يارب تظهر لهم اعمالك ومعجزاتك يارب حل مشكله اختفاء مرات القس تداوس سمعان من محافظه المنيا مركز ديرمواس ... ننتظر عملك يارب
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٥٢-ديرمواس 2010-07-22 00:33:42
ميدو
الرحمه
ارحموا مركز ديرمواس
اخيرا اختطاف امرأة القس / تداوس ومش باين لها اى اثر والمشكلة مش فى كده
وبس ده كمان لما قام اهل ديرمواس بالذهاب الى الكاتدرائيه اتمسك
كل الاتوبيسات فى كمين مغاغه رغم وجود بطاقات الافراد كلها ووجود رخصة السائقين والاتوبيسات مش حرام ده ولا ايه
...الى كل من يهمه الامر نشر هذا الكلام باكمله
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٥١-اضطهاد الاقباط 2010-07-21 21:55:50
medhat ata
الاقباط مطهدون في المنيا ياريت حد يدخل في الموضوع بسرعه مستنيين ايه ياريت حتي لو حد هايدخل من دول اوروبيه المهم يكون فيه حل للمشكله ديه ده حرام اللي بيحصل في الاقباط .....
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٥٠-محاولة للفهم 2010-07-21 19:00:25
Sunrays
رأيت من المناسب أن أقوم بمحاولة للفهم عن طريق طرح الأسئله كالتالي : -
1 - هل المصريون جميعا شعب واحد ؟ وهل لايوجد تمييز بينهم بسبب الدين ؟ وماهو الدليل علي ذلك ؟ وكيف يستقيم مثل هذا القول والأنثي المصرية المسلمة ترتدي حجابا ونقابا تمييزا لها عن الأنثي المصرية المسيحيه بحيث أصبحت الأخيره معروفة للقاصي والداني مما يسهل معه فرزها وإتيان أي فعل - غالبا إجرامي - ضدها ؟ وهل يشكل إرتداء الحجاب والنقاب مؤامرة سياسية ملتحفة عباءة الدين بهدف فرز الإناث المصريات المسيحيات وإلحاق الضرر بهن ، عملا علي إشاعة الفوضي في المجتمع وإظهار السلطة الحاكمة والنظام السياسي بالعجز والتقصير وبالتالي تسويق مطلب التغيير لصالح جماعات الإسلام السياسي الدائمة الإعلان عن قبولها وحمايتها للأقباط الخانعين الخاضعين بعد إستسلامهم للصمت والسكوت وعدم المطالبة بأية حقوق وطنية عداتحقيق الأمن لهم بعد فرض الوصاية عليهم وتأدية مايطلب منهم من إتاوات ؟؟؟
2 - كيف نفسر تعدد حالات تغيب الفتيات المسيحيات ؟ ولماذا أصبن هؤلاء الفتيات المصريات المسيحيات برقة في الأحاسيس وإستجابة لمشاعر الحب والغرام بينما تحجر مشاعر الفتيات المصريات المسلمات وتخاصمن مع كيوبيد الحب فلا يهربن أو يختطفن بواسطة عشاقهن ؟.
3 - هل يعد من التجني القول بوجود تنظيم أو تخطيط تم تشكيله وتمويله لإرتكاب مثل هذه الحوادث المتكرره بحيث تهدأ أو تنشط وفقا لما تتطلبه الدواعي السياسية التي تضعها القيادات المتحكمة في نشاط هذه الجماعات ؟
4 - هل توجد ثمة علاقة بين تأجيل محاكمة قتلة شهداء نجع حمادي وصدور حكم الإدارية العليا بإلزام الكنيسة مخالفة عقائدها ، وتزايد وتيرة عمليات إختطاف الفتيات المسيحيات وأسلمتهن رغم مايجيزه الإسلام من زواج بالكتابيه مع إحتفاظها بعقيدتها ؟
5 -هل التعليقات التي يتفضل بها البعض من السادة القراء علي موضوعات بعينها مما ينشرها الموقع تاتي بريئة وعفو الخاطر أم أنها علي صلة تنسيقية بما يجري علي الساحة ؟ وارجو أن تراجعو معي التعليقات أرقام 20 ، 38 ، 40 ، 42 . برغم أنه لايجب أن يغيب عن السيد أحمد أيرلندا تعليق رقم 7 إمكانية إستخدام مواد مخدره مثل الإثير وغيره عند الشروع في مثل هذه العمليات الإجراميه ؟
6 - هل السيد (متابع ) صاحب التعليق رقم 20 وهويبث سمومه بإفتعاله خبرا كاذبا بقصد إحداث بلبلة يتداولها رواد الموقع بقوله : أنها أخذت شبكتها وسحبت إيداعاتها في صندوق البريد !! ، هل هذا الخبر الكاذب يقتصر تصميمه ونشره علي السيد متابع وحده بإنفصال عن أي تنظيم هو طرف فيه ؟
7 - بعد التفكير في إجابة هذه الأسئلة يبقي أن نسأل انفسنا ماالعمل ؟ هل يلجأ الشباب المسيحي لإنتهاج تكتيكات الجماعات الإسلامية وذلك بتكوين تنظيمات سرية إسوة بالتنظيمات السرية التي يلجأ إليها السياسيون المتأسلمون ؟ ... هل نحول حصيلة العشور إلي أن تصبح تمويلا لعمليات مماثلة لتلك التي يرتكتبها البعض من المواطنين المصريين المسلمين ؟ هل نكتفي بافحتجاجات والتظاهرات والصلوات والإستنجاد بالشهداء والقديسين ؟ هل نلجأ إلي مراكز وجمعيات ومؤسسات حقوق الإنسان المحليه وإمتداداتها الدولية ؟ هل نطلب العون الخارجي نتيجة لحالة التقاعس والرخاوة التي تنتهجها المؤسسات السياسية الأمنية في الداخل الوطني ؟ هل نكتفي بالدعم المعنوي الذي يقدمه بعض الكتاب والصحافيين والمثقفين المصريين المسلمين وهي في تصاعد حقيقي رغم ضعف المردود بالقياس إلي إصرار المتآمرين علي سلامه هذا الوطن ؟ ماهو الدور الواعي والمتفق مع العقل والمنطق والوطن الذي يجب الإلتزام به ؟
8 - من جهتي فإنني أري أنه من المناسب إستمرار التواصل مع المسئولين الأمنيين والشعبيين والكوادر السياسية المحلية لبيان خطورة إستمرار هذه الأحداث التي قد يرتكبها بعض الصبية من أطفال سياسة الفتنة واليأس وتفكيك وحدة الوطن تنفيذا لطموحات أو برامج غير وطنية ، وعلي أن يكون هناك تصميم علي إتخاذ كافة الإجراءات العادلة والحيادية لكشف غموض غياب هذه السيدة ، مع دعم الكاهن نفسيا ومعنويا ليقدم كل مالديه بلا خوف أو وجل وبكل الصدق والموضوعيه وبأعلي قدر من الحيطة والإنتباه مع الإستعانه بمتخصصين في القانون ومشورة الأذكياء والمثقفين العقلاء من الأهل والأصدقاء وشعب الكنيسة أو الإبروشية .
مع تحياتي لجميعكم وخالص مودتي
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٩-ربنــــــــــــا موجـــــــــــــود 2010-07-21 18:48:38
باسم صبرى
يتمجد الله ويظهر الحقيقة
يارب يسوع انت وحدك تعلم الخافيات والظاهرات
انا بطلب منك انك تحل هذه المشكلة الصعبة فانت لايصعب عليك شىء فى هذا العالم
ارحمنا برحمتك واقف معنا
رحمتــــــــــــــــــــك ياااااااااااااارب ياحنان
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٨-ربنا موجود+++++ 2010-07-21 16:47:03
اشرف مجدى عبد المسيح
ربنا موجود+++++
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٧-Freedom 2010-07-21 11:32:28
Ahmed Hosni
أنا اتمنى ييجي اليوم إلي كل واحد في مصر يئدر يختار دينه فيه بحرية بدون تدليس أو تزييف للحقائق و دة يشمل أي شخص عايز يبدل دينه .
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٦-وقفه مع النفس 2010-07-21 10:41:57
جرجس القس حنانيا
يجب ان يكون لنا رايء واجراءات نتخذها هذه مهزله كل يوم نسمع عن خطف واسلمه يجب علي الكنيسه وضع تعليمات صارمه للحد من تعامل البنات القبطيات والاختطلاط بااخوانهم المسلمين2 تصعيد المشكله علي المستوي الداخلي المصري والضغط بكل قوه وفضح هؤلاء المجرمين ولا يجب السكوت من قبل الكنيسه فالموضوع يخص الدين بصفه خاصه واذا لم تستجب الدوله فليتم تكوين خدمه خاصه لهذا الموضوع والعمل بجديه للبحث عن هؤلاء فهم لاذنب لهم هم ضحايا العصابات ويجب علي اقباط المهجر طرح الموضوع بالادله امام المحاكم الجنائيه الدوليه وعمل مظاهرات امام البرلمانات الاوربيه والامريكيه وكل دول المهجر ورساله للاساقفه ابحثوا عن النفوس وليس عن النفوذ والفلوس هذه مسئوليه امام الله
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٥-ربنا موجود 2010-07-21 08:30:17
هاني انور
الخدم الرب الامين الكاهن العظيم خادم مذبح الشهيد البطل مارجرجس هو ربنا اكيد قادر ان يرجعها والا يكون فيها خدش ولا يمسها سؤ هو الى قال انا نقشتكم على كفي
ارجوا من الجميع الصلاة بحرارة من اجل هذا الموضوع المهين لينا جميعا دة مرات ابونا يعنى ام واخت لكل واحد فينا وياريت مانسكتش تاني نفسنا نكرة الصوت الواطي
ربنا موجود وكلة للخير ومسيرها تنتهى

أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٤-حب السلطه والنفوذ وضياع النفوس 2010-07-21 08:17:25
جورج المصري
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
رد إدارة الموقع
عذراً تم حذف التعليق لمخالفته شروط النشر . نرجو الالتزام بالبروتوكول الخاص بنشر التعليقات
٤٣-أصابع الإتهام 2010-07-21 07:52:27
سمعان الشيخ
إنى أتهم الأمن والحكومة والدولة بجريمة خطف الفتيات المسيحيات...وأن تصرفات الدولة مع الأقباط ...هى تصرفات خصم وليس حّكم....والدليل عندما قُتل ٢١ قبطى فى مذبحة الكشح من ١٠ سنوات لم تعاقب الدولة أحد ...والآن يماطلون فى الحكم فى مذبحة نجع حمادى حتى يموت الموضوع رغم معرفتهم بالقاتل.....إن مسلسل خطف البنات المسيحيات قد زاد عن الحد....وإذا لم تتصرف الدولة بأقصى سرعة فيكون الإتهام قائم ضدها بالتحديد.....
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٢-لا تلوموا الا انفسكم 2010-07-21 06:53:42
فكرى
اعتقد ان الاخت الفاضله زوجه قسيس تصرفت بحكمه بعد اللى حصل مع المهندسه وفاء قسطنطين والدكتوره كريستينا فلا تلوموا الا انفسكم
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤١-الى الاعلام المسيحى 2010-07-21 06:35:47
بسادة
الى الاعلام المسيحى
والقنوات المسيحية وفى عصر النت والفضائيات
لماذا نصمت على الاحداث لا اطلب جهاد فليس فى المسيحيه الجهاد
و لكن الى متى نرىء ونصمت اليس هذا تقصير اعلامى مسيحى
ارجو ارسال هذه الرساله الى كل من يهمه الامر من قناة سى تى فى واغابى والحياة المسيحيه سات ٧
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
رد إدارة الموقع
عذراً تم حذف اجزاء من التعليق لمخالفتها شروط النشر
٤٠- وبكره تشوفوا إن كلامي صحيح 2010-07-21 04:48:41
محقق
ياخبر بفلوس بكره ببلاش .. راح تشوفوا إن ألست عاوزه تنفصل عن جوزها ولذلك خططت للهروب وتغيير ألمله أو ألدين وبعد ذلك ألحصول على ألطلاق وربما يكون لها علاقه غراميه بشخص وهذا ألشخص هو ألذي ساعدها على ألهروب وقد يكون من زملائها في ألعمل أو يسكن في نفس ألحي .. وبكره تشوفوا إن كلامي صحيح ولاحل لهذه ألأنواع من ألمشاكل إلا بتغيير موقف ألكنيسه من ألطلاق وألزواج ألثاني.
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٩-بيجيبوا الابره 2010-07-21 03:25:27
mard
على حد علمى ان الاجهزه الامنيه فى مصر ممكن تجيب ابره وقعت فى كوم قش وانا شخصيا اشهد لهم بذلك ولكن هذا إن ارادوا
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٨-التاريخ يعيد نفسه 2010-07-21 03:14:55
زوجة أحمد آيرلندا
وفاء قسطنطين أخري
ربنا يستر ، لو وجدوها أهلها سوف تلقى حتفها كما فعلوا مع الشهيدة وفاء
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٧-الله يري 2010-07-21 02:08:07
اشرف طناس
والقادر ان يفعل اكثر جدا مما نطلب او نفنكر بحسب القوه التى تعمل فينا
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٦-الرد سريعا وبقوة 2010-07-21 01:27:05
الديب الصعيدى
لابد من الذى اخذ بالقوة لايسترد الا بالقوة ايضا!!! هؤلاء المجرمين لايوجد اى تفاهم معهم غير نفس الطريقة القذرة بتاعتهم واكثر كمان !!!.الانسان بيعيش مرة واحدة وليحدث مايحدث. نحن لم نبدا بخطف احدا والمثل بيقول البادى اظلم!!!!!

أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٥-الى اين 2010-07-21 01:21:34
كامل
اين البابا شنودة من هذة المهاترات وخطف البنات والزوجات والمفروض يكلم الرئيس حسنى لوضع حد لهذة الاحداث
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٤-الفعل ورد الفعل 2010-07-20 23:50:58
الثائر
قرأت منذ أيام مقال رائع على هذا الموقع بعنوان مسلسل الأسلمة ونهاية مؤلمة شرح فيه الكاتب العنصريين الأساسيين للأسلمة بمصر وهما الجمعيات الشرعية والجهات الأمنية على إختلاف مستوياتها.
وأعتقد أن مادمنا نكتفى بالبكاء والعويل والدعاء وطلبات القديسن فقط لن يتغير شىء ودائما أقول هذا السيد المسيح الذى ذهب ليقيم ليعازر من الموت قال للناس إرفعوا الحجر ليعلمنا هناك عمل علينا وعمل عليه ومايجب عمله فوراً أن يذهب ألاف الأشخاص من المنيا ويقفوا فى مظاهرة عارمة أمام قصر عابدين نفسة ويسجلوا إضرابهم لرئاسة الجمهورية ويجب أن يتم تقديم إتهام مباشر لوزارة الداخيلة وعلى رأسها الوزير لأن الأمن يعلم كل شىء ولا يخفى عليه شىء ويجب أن يكون للبابا والمجمع المقدس موقف متشدد فى موضوع الأسلمة الجبرية فليس من العقل أن يتم التشدد فى موضوع حكم المحكمة الإدارية وإجتماع طارىء للمجمع المقدس ومئات البنات تذهب بالغدر والكل يكتفى نصلى المطلوب نعمل ماعلينا لتعمل القديسين ماعليها
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٣-أشمعنى المنيا بالذات 2010-07-20 23:24:10
شريف
على فكرة كل يومين تلاتة نسمع عن واحدة مسيحية أختفت فى المنيا معرفش ليه المنيا بالذات والأنبا أرسانيوس لايفعل شئ معرفش هى البنات دى مش تبع الخدمة ولا أيه أنا من داخلى أشعر أنه حتى بعد أختطاف زوجة كاهن دير مواس لن نرى ألى جديد ومن يريد أن يعرف المصيبة الكبرى يذهب للأزهر ويعرف أعداد البنات التى تتأسلم من المنيا فقط
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٢-متى تفوقوا من غيبوبتكم 2010-07-20 23:19:07
هانى
أين أسقف دير مواس أين أقباط دير مواس هذا مخطط مدروس لأصطياد زوجة كاهن وبكرة هيقولوا دى أسلمت وهربت من زوجها القس بمزاجها وأنها أقتنعت بالدين الجميل وهذا لكى يردوا على موضوع وفاء قسطنطيين أمتى تفوقوا مستنيين أيه
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣١-على فكرة 2010-07-20 22:56:46
باسم
من اربع شهور
فى بنت مسحية برضو من ديرمواس مخطوفة من قدام المدرسة
فى عز النهار
تخيلو لحد النهاردة مش نعرف اى حاجة عن البنت ل دلوقتى
ولا هنعرف
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٠-الى متى 2010-07-20 22:56:36
waill
الى متى سيكون التقصير من الجهات المعنيه من مسئول عن كل هذا الجرائم التى توجد داخل محافظه المنيا فى اقل من ستة اشهر لا يقل عن ٧ حالات اختطاف ولا احد يعلم عنهم اى شى هل هذا مخطط مرسوم من قبل احد ولماذا خطف الفتيات المسيحات خصوصا لماذا لا احد يعرف السبب ام يعرفون ولا يتكلمون ونحن نصمت لماذا كل هذا الصمت الرهيب يجب علينا ان نقف وقفه احتجاجيه على كل هذه الاحداث خصوصا داخل محافظة المنيا
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٩-عدم اخد الحق من اول مرة هو ال عمل فينا كدة ولذا كمان 2010-07-20 22:53:53
باسم
على فكرة يا جماعة انا تقريبا من ديرمواس
وقاعد هناك على طول و اعرف ابونا و مراتو كمان
الاب و مراتو ملهمش دعوة ب اى حاجة خالص
ال حصل دة من غير سبب مفيش اى سبب على الاطلاق
بس احنا ال عملنا فى نفسنا لما سبنا حقنا من زمان فى موضوع الخطف
بقا الموضوع عندهم عادى بخطفو الواحدة يعملو ال هما عاوزينز وبعدينو يموتوها وخلاص على كدة عادى يعنى الامر سهل جدا
طول م احنا مش بندور على حقنا يبقا ليهم الحق يعمل ال هما عوزينو
كمان الشرطة الجميلة بتعتنا احسن ناس فى مصر
ممكن يبقو عارفين ال عامل كدة وميرضوش يعملو اى حاجة
بدل ما يجيبو ال خطف وتفتح قضية كبيرة وتجر حجات كتير معاها
لا هما يسيب ال خطف ويبعدو عن نفسهم وجع القلب
خلى البابا شنودة يشبع علشان هو اكتر واحد ضيع حقنا
و هو ال عمل فينا كدة
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٨-الى متابع رقم 20 2010-07-20 22:32:05
المصرى قبطى
اية عرف ساعدتك انها مشيت باردتها؟؟ هى قالت لك؟ واية عرفك انها اخذت شبكتها . ومش دهبها او مصاغها؟..انت كنت معاها؟ واية عرفك انها سحبت فلوسها من البوسطة انت شوفتها؟.؟وايةعرفك انة لديها فلوس فى البوسطة؟ ولية مش فى البنك؟ اما كفاكم كذب وتدليس اشك ان الامن هو وراء هذا الاختفاء . حتى يكرة الاقباط الاخوان والجامعات الاسلامية اكثر واكثر.وبعد هذا يظهر الامن انة ضد هذة الجامعات ويرجع الضحية وهنا يجب على الاقباط ان يقدموا لهم فروض الولاء والطاعة وينتخبوا الحزن الوطنى..والاقباط بين شقى الرحاية الحزن الوطنى والجامعات الاسلامية.. ويدفع الاقباط دئما الثمن..ونجد من يكذب ويدلس فى جميع الوسائل حسب الشريعة الاسلامية....ربنا موجود مهما طال ليل الحزن الوطنى واخوان الخراب وجماعتهم الارهابية لبد وان اخرة نهار.كل ليل لبد واخرة نهار وكل ظالم لبد له من نهاية..ونحن ننتظر نهاية هؤلاء من دمروا هذة البلد
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٧-انت هتالف 2010-07-20 22:22:17
الي رقم 20
يا متابع افندي مين قال انها اخذت معاها الشبكه والفلوس احنا ناقصيين هبل ولا ناقصين تفاها
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٦-PROTEST 2010-07-20 22:17:53
PROTEST EVERYWHERE
الرجاء عمل مظاهرات لا توقف حتي ترجع الفتاة القبطية!! اخرجو الي الشوارع!!! اقراء مزاكرات شيطانية علي الانترنت!!
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٥-الخطف 2010-07-20 22:11:46
مارد
يعنى دى اول مره يخطفوا فيها ليس هذا بجديد العيب مش فيهم العييب فينا لاننا سكتنا على ذلك ومحافظ المنيا لا يتخير عن بن لادن او الظوهرى وزى المثل ال بيقول ايه فرعنك يا فرعون قالوا ملقتش حد يلمنى مصر ستظل وكر لتعليم الارهاب فى العالم والكيل بمكيالين
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٤-الله يرى 2010-07-20 22:02:37
اشرف
اسالوا تعطو اطلبوا يفتح لكم
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٣-الشهيد الأنبا ونس 2010-07-20 21:58:47
Mohargrah
الشهيد الأنبا ونس أعطاه الرب سلطان الـقدرة علي العثور علي الأشياء الضائعة و الـمفقودة يشد حيله معانا و بمشيئه الله ترجع سالمة . . .
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٢-ايه اللي حصل؟ 2010-07-20 21:52:05
مايكل
المنيا حوادثها وكوارثها كترت قوي في الفترة الاخيرة، وخصوصا بعد حادث الاعتداء على دير ابو فانا وموقف المحافظ المؤيد للمجرمين!!
غرق عبّارات.. وحوادث طرق.. وفتن طائفية
راجعوا نفسكم بقى قبل ما يفوت الاوان.
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢١-That is A Big Crime 2010-07-20 21:47:15
Magdi,USA
Of course,this lady was kidnapped.You must realise that in fundamenlists çircles the kidnapper is rewarded very heavily as the victim is a Priest\\\'s wife.Clearly,if Amn El Dawla wants this lady to be back with her family within hours they can do that;but they do not care when the victim is a Christian.I am sure this lady was kidnapped
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٠-مشت بارادتها 2010-07-20 21:46:24
متابع
اتفق مع الاخ احمد
لا اعتقد بخطف زوجة كاهن فى منطقة تعيش فيها
خاصة انها اخذت شبكتها معها وسحبت فلوسها من البوسطة
اعتقد انها مشت بارادتها
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٩-كانت المنيا عروس الصعيد 2010-07-20 21:34:46
المنياوى
المنيا كانت عروس الصعيد قبل الأفراج عن المتشددين الذين اتخذوا ابو قرقاص معقلا لهم،وهذا ما تحدث عنه الاستاذ عبد الرحيم على وشرح كيف كان يتم اختطاف المسلمات والتزوج بهم دون عقود وكان اول مخطط هو الكثرة العددية اولا وقد تمت الخطوة الاولى حتى تم حصار الصعيد وخاصة القرى،واعتقد ان احداث الفتن الطائفية
وخطف المسيحيات هو نوع من احداث زعزعة الامن القومى وخاصة عندما تكون تحت سمع ونظر المسؤولون بالدولة وتقف موقف المتفرج ونتمنى ان تعود مصر للأنسان المصرىومما يلفت الانظار تعاقب احداث فتن وخطف للمسيجيات وقتل لللأبرياء ويكثر الحديث والشجب ثم الجلسات العرفية وتعود مصر الى القبلية وتتناسى انها دولة فى محيط دول تسمع وتشاهد حتى اصبح الوضع لا يليق........
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٨-اين نحن نعيش 2010-07-20 21:27:49
القبطى
غريب جدا ما يحدث الان اين الامن كيف لا يأمن شخص ان يسير ١٠٠ متر ويختفى هل تحبس النساء فى زجاجة اين الامن اللى صدعنا بأن الامن متوفر اين وزير الداخلية لو هناك وزيرا محترما وفى بلد محترم يحترم الانسان لكان قدم استقالته وتمت مساءلته لكن يبدو ان الامن فقط لحماية الحكم لا لحمايه الشعب انها فعلا احداث فجة وتفوق التصورات ماذا لو كانت هذه الزوجة فى الصحراء او المدن الجديدة التى لايوجد بها ادنى امن ربنا موجود
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٧-فيةاية هاننتظرة تاني0 2010-07-20 21:20:59
ابن الشهيد
مخطط منظم لازلال الاقباط وياريت يصل هذا الحدث لسيدنا البابا في امريكا ويتحرك اقباط المهجر باقصي سرعة حيال هذة الموضوعات لانهاامور صعب السكوت عليها بالمرة لانه بالامس القريب جداً اي منذاسبوع فقط تم ايضا اختفاء العابرة المتنصرة نجلاءالامام قمةالترصد للاقباط والديانة المسيحية في مصرفية اية هننتظرة تاني ياناس يااوباما0
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٦-تنظيمات متطرفه 2010-07-20 21:07:29
جاكى
لماذا نسمع عن اختفاء القبطيات فقط علشان فى البلد اللى بنعيش فيها اكيد فيها تنظيمات متطرفه ارهابية بتعمل على اسلمة الاقباط واكبر تنظيم فى المنيا ياريت الكنيسه تحافظ على بناتها واولادها والبابا يكون ليه دور فى اللى بيحصل
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٥-الكنيسة قوية الى الابد 2010-07-20 20:46:18
Michael Dermawass
اولاد الله كلما يدخلون التجارب يختبرون الله ويذوقون حلاوتة ويرون الله فى الاحداث وفى الشدة انشاء الله هترجع سالمة والمسيح معاك يا ابونا تداوس
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٤-To: brother ahmed of Ireland 2010-07-20 20:35:14
Thank you
Dear Ahmed

The answers to your questions is: they drugged her (some volatie anesthetic drug like ether, chloroform....etc) and carried her to their car in a blanket. I do not imagine any problem for them to do this
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٣-اةةةةةةةةةةة يابلد!!!!!!!!!! 2010-07-20 20:10:27
مارى خليل
لما كل هذا الغل الكامن فى انفس المتأسلمين ضدنا وكيف تسكت الدولة بكل حكومتها على هذة المصائب
واين الوحدة الوطنية؟؟واين ايات القراءن التى تحث المسلمين على المودة والرحمة من جهه المسيحين؟؟؟؟ايعنى هذا كلة كلام فى الهواء ولا اساس لة من الوقائع
الواقع مرير وملى بالاضطهاد والسرقات وياليتها سرقات مادية بل سرقة بنى ادمين
الدولة تتكلم ليل نهار عن اقباط المهجر وتساؤلاتهم عن مايحدث للاقباط داخل مصر والدولة تقول المسيحين بمصر عايشين عيشة جميلة ولا دخل لاحد اننا نسيج واحد اين الدولة من تلك الادعائات الكاذبة؟؟؟
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٢-ربنا موجود 2010-07-20 19:38:39
ابن للمسيح
اطلب من كل المسيحيين جميعا كبارا وصغارا الصلاه بلجاجة الي الرب يسوع ان يعيد الزوجه المخطوفه الي احضان الكنيسه بسلام وارجوا من البابا شنوده اصدار قرار بمنع عمل زوجات الكهنه ، وربنا موجود
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١١-سؤال 2010-07-20 18:48:51
قبطي مسيحي للابد
هل توقيت الخطف جاء مع وجود سيدنا البابا في الخارج؟
قلبي يعتصر ألما لما حدث - لكني لن أترك مارجرجس حتى تعود هذه السيدة لمنزلها؟
ارجو من المسئولين بالكنيسة إبلاغ الرئيس مبارك بمثل هذا الحدث بالذات - ليعرف الفساد الذي يعيشه بعض رجال العادلي في الارض - لكن بالتأكيد يد الرب عليهم ليسحقهم ويبقوا كلا شئ .
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٠-الخطف يتم فى عز الظهر 2010-07-20 18:47:04
طارق
الخطف يتم فى مصر فى عز الظهر وهذة هى الحقيقة المرة وأكبر دليل حادث الظابط الذى طعنه سائقى الميكروباس فى شارع الهرم منذ أربعة أيام وقد ذكرت هذة الحادثة فى جريدة الأهرام وقد أصيب الظابط وقد تم أدخاله المستشفى فى حالة حرجة
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٩-ربنا يستر 2010-07-20 18:43:50
عادل
أشم رائحة مشكلة كبيرة تلوح فى الأفق لذلك أحذر جهات الأمن لاتتهاونوا فى مثل هذة الأمور لابد من التحرك السريع قبل فوات الأوان
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٨-ياجماعة صلوا 2010-07-20 18:17:52
نبيل الشاعر
بلاش نشكك فى حد ونتهم المحافظ وغيرة نحن نصلى لرب المجد وانا واثق فى قوة الصلاة اما عن زملاء العمل فيجب على البوليس استجوابهم وتمشيط منازلهم وعموما مركز ملوى ودير مواس حوادثهم الطائفية كثيرة وصلوا صلوا صلواااااااااااااااااااااااااااا
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٧-حوادث صدق أو لا تصدق 2010-07-20 17:59:51
أحمد آيرلندا
لازلت أجد صعوبة في تصديق أن الخطف يمكن أن يحدث هكذا بمنتهى السهولة
والخطف يتم في مساحة ١٠٠ متر ما بين منزلها ومنزل أهلها ( أي تقريباً نفس الشارع )
هل يمكن لأحدكم سواء كان مسلم أو مسيحي أن يتخلى عن أمراة تستغيث وتتعرض للخطف وكأنها فرخة في عرض الشارع ؟؟؟!!!!
وألا يوجد شاهد واحد في الشارع رآها وهي مخطوفة أم انهم خطفوها في الصحراء ؟!
عموماً أتمنى أن تكون بخير وتعود لأسرتها سالمة
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٦-قلبنا معاك يا ابونا . . . 2010-07-20 17:52:36
Mohagrah
ان شاء الله خير
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٥-يا رب 2010-07-20 17:45:52
الخاطئ
يا رب لا تدخلنا في تجربه ولا تتخلي عنا نحن اولادك لاننا بصراحه محتاجيين اليك التجربه قاسيه علينا ونحن ضعفاء
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤-إحلوت خالص 2010-07-20 17:31:23
جمال عزيز
المحافظ ومدير الأمن هما رأس الأفعي بمحافظة المنيا وأحداث دير أبو فانا هي أكبر وأوضح دليل علي تواطئهما في هذه الاحداث التي تدور مع المسيحيين بالمنيا وهذا مخطط ينفذه أمن الدولة بضرب القيادات الكنسية بكل الأشكال والاساليب ..
يجب اتهام المحافظ ومدير الامن مباشرة ...
والتجمهر والتظاهر ضد المحافظ
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣-الكوسة 2010-07-20 17:23:00
مسيحي
محافظ المنيا مسنود من الكبار هل بعد كل الاحداث التي تحدث للأقباط بالمنيا بكل مراكزها اكتر من ١٦ حادث طائفي و هو نائم و لا تجديد و لا تحرك ليههههههههههههه
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢-أتمنى من زوجات الكهنة عدم العمل و الاكتفاء بالخدمة الكنسية 2010-07-20 17:22:19
فرعون
المفروض بعد اللى حصل مع وفاء قسطنطين وده بسبب انها تعمل موظفة و تم خطفها
المفروض كان اصدر قداسة البابا قرارا بمنع زوجات الكهنة من العمل
ربنا موجود يا قدس ابونا و اتمنى انها متكونش مخطوفة من زملاء العمل
ربنا يسترها كفاية اللى حصل و اللى بيحصل
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١-المحافظ 2010-07-20 17:09:02
سو سو
بدأت اشك ان محافظ المنيا وراء كل هذه الاحداث المتتاليه والكثيره بشكل غير عادى فقط فى المنيا . إبحثوا عن محافظ المنيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييا
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
أضف تعليق
بروتوكول نشر التعليقات
من فضلك ألتزم ببروتوكول نشر التعليقات، شكراً
الاسم:
البريد الألكترونى: (إختيارى)
عنوان التعليق:
نص التعليق:
 
* تستطيع الكتابة بالحروف الأنجليزية كلمات عربية داخل نص التعليق ثم تختار المعنى المطلب من القائمة التى تظهر لك، مثل alaqbat = الأقباط وهكذا .. ، وتستطيع غلق هذه الخدمة بالنقر على "on" لتصبح "off" أسفل نص التعليق على الشمال.

خيارات

فهرس القسم
اطبع الصفحة
ارسل لصديق
اضف للمفضلة

مواضيع أخرى للكاتب

القس "تدّاوس" يروي قصة اختفاء زوجته

بعد قرار لجنة شئون الأحزاب: موسى يطالب نور و"الخولى" بتعويض مليون جنيه

"عصمت السادات": لجنة الأحزاب تعمل وفقًا لأهوائها وليس حسب القوانين

مطران الجيزة يُصلي على جثامين ضحايا كنيسة الملاك سوريال

مصرع 5 فتيات وإصابة 4 آخرين في حادث غرق

جديد الموقع

أول تعليق من ابو تريكة على فوز الأهلي على الترجي بـ"رادس"

وزير التعليم يكشف الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

شريف إسماعيل: حقل ظهر سينتج 500 مليون قدم يوميا

كوريا الشمالية: وصول الصواريخ لأمريكا "أمر حتمي"

عمرو أديب مهنئا الأهلى بالفوز على الترجى: "ألف مبروك لنادى القرن وكل قرن"

بالفيديو.. الأهلي يصعد لنصف نهائي "أبطال أفريقيا" على حساب الترجي التونسي

عاجل| الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخا باليستيا

الرئيس اليمني يُشيد بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

"الاتصالات" تطلق خدمات الجيل الرابع رسميا الخميس بحضور رئيس الوزراء

السعودية تعتزم الانضمام لممر اقتصادي بين الصين وباكستان