CET 00:00:00 - 03/02/2010

أخبار وتقارير من مراسلينا

كتبت: ميرفت عياد – خاص الأقباط متحدون
في إطار السعي لتحسين صورة الإسلام في الخارج، تعاقد المخرج وائل إحسان مع المنتج محمد السبكي على إخراج فيلم ديني تاريخي يستعرض من خلاله أحداث "غزوة مؤتة" التي جرت في 8 هجريًا، ومن المقرّر عرضه عام 2012.

غزوة مؤتة... لتحسين صورة الإسلام في الخارجويراهن وائل إحسان على أن هذا العمل سيجذب الناس لمشاهدته في دور العرض مسلمين وأقباط، مضيفًا أنه لن يتنازل عنه حتى لو اضطّر إلى التحضير له لمدة عامين، لأن تقديم فيلم ديني تاريخي من أحلامه المؤجلة.
وأشار إلى أن فيلم "غزوة مؤتة" كتبه حسام شلش وتم رصد له ميزانية 40 مليون جنيه، وجاري التفاوض مع بعض النجوم للقيام بدور البطولة فيه، ومنهم عبلة كامل التي أبدت موافقتها دون الحصول على أجر، كما وافق المطرب تامر حسني على تقديم أغنية دينية له دون مقابل.

الجدير بالذكر أن آخر أعمال المخرج وائل احسان فيلم "أمير البحار" بطولة محمد هنيدى وشيري عادل وياسر جلال، تأليف الكاتب يوسف معاطي، ويناقش بأسلوب ساخر قضية "القرصنة" وخطف السفن مقابل دفع فدية مالية كبيرة.

شارك بآرائك وتعليقاتك ومناقشاتك في جروبنا على الفيس بوك أنقر هنا
أعرف مزيد من الأخبار فور حدوثها واشترك معانا في تويتر أنقر هنا
  قيم الموضوع:          
 

تقييم الموضوع: الأصوات المشاركة فى التقييم: ١ صوت عدد التعليقات: ١٣ تعليق

التعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها
١٣-هيهات 2010-02-07 17:01:49
أبولؤلؤه المجوسى فيروزا
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
رد إدارة الموقع
عذراً التعليق مخالف لشروط النشر
١٢-هراء 2010-02-04 12:26:10
قبطي
سيسعون اليوم لاجراء التجميل لهذا الوجه القبيح ولكن سيخيب مساعيهم، ولن يقتنع العالم بهذه الخرافات
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١١-اسفة يا مسيحيين 2010-02-03 23:49:48
هدى
حقا انا جد اسفة لما قراته اليوم على التهكم على دين الاسلام و المسلمين و نظرة سوداوية و حقد أهدا هو الدين المسيحي لكن الله سيحاسبكم على كلامكم لاننا نحن المسلمين لا نهينكم و هدا ما علمه لنا ديننا اما ما تعانونه من المصريين هدا ليس شأن كا الدول العربية دافعوا عن حقكم في العيش و كفوا عن اهانة الاسلام لانه اجل و اقدر من تفاهتكم و هذه التفاهات من الافضل استعمالها في الدفاع عن حقكم و الكف عن البكاء في الصحف
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٠-U crazyyyyyyyyyyyyyy 2010-02-03 22:39:58
Magdy
السيد المخرج احسان والمنتج السبكي ندعو لكم التوفيق في زياده فضيحه ألاسلام الارهابي وارجو الا يكون هناك تحريف مبالغ فيه عن الحقيقه .
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٩-إلى رقم 1 2010-02-03 21:53:59
عين الصقر
لقد أبليت فى صدر مقالتك
لكنك كشفت عن قبح وجهك فى آخر التعليق مما اتاح الفرصة للمعلق رقم 3 لأن يتسلل من نافذتك المنفرجة ويدخل كالصرصور أو الجرذ المفسد ليهاجم الأساقفة والكهنة
يبدو انك ياعزيزى لست أورثوذوكسيا , لك هذا ..فالجميع يؤمن بتجسد السيد المسيح وصلبه وقيامته وبنوته الغير مدركة للآب..والجميع يؤمن بإنجيل واحد هو الذى بين ايدينا وأيديكم..لكن....يبدو الخلاف فى أمور ثانوية غير أساسية علينا تناسيها والنظر إلى الأعظم والأهم الذى نؤمن به جميعا
لكن ياعزيزى تقيأت ما تلقنته تماما كإخوتنا المسلمين وسارعت بهجومك على القسس والأساقفة وازدريتنا بأننا الشعب الأرثوذوكسى نفعل هذا بدون تفكير وهذا غير صحيح ولا يحدث على الإطلاق
رجاء خلك على مذهبك واحترم الاخر ولا تعطى الفرصة لمن هو هو مهزوز أصلا فى دينه وفى عقيدته
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٨-غزوة مؤتة... لتحسين صورة الإسلام في الخارج 2010-02-03 19:07:36
GOLD MAYER
ما تنساش و إلنبي غزوة الحادي عشر من سبتمبر لتحسين صورة الإسلام في الخارج
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٧-? what a shame 2010-02-03 17:58:25
cross
و ماذا عن باقي الغزوات الاسلامية الارهابية بداية من غزوة بني قريظة مرورا بغزوتي
نيويورك و مدريد وانتهاء بنجع حمادي مع ألاخذ في الاعتبار الغزوات المستقبلية؟
علي راي المثل: اش تعمل الماشطة في الوش العكر؟
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٦-رد علي تعليق 1 و 3 2010-02-03 16:53:52
قبطي مصري بالخارج
الاستاذ صاحب تعليق رقم ١ مين قال لسيادتك ان الاسقف بيسمح لحد ان يقبل قدمة والاستاذ صاحب تعليق رقم ٣ مين قال لسيادتك انكم مش بتتشفعوا بالنبي وانتوا بتقولوا انة الشفيع الوحيد يوم القيامة ياريت سيادتك تبقي تسال الاول وتتاكد وبعد كدة ابقي اتكلم ولما مش بتتشفعوا بية لية دايما بتقولوا المقولة المشهورة لاجل حبيبك النبي اليست هذه شفاعة برجاء من الموقع حزف التعليقات امثال هذه التعليقات التي تعبر علي ان كاتبها يجهل الشئ ويتكلم بة ويسئ الي غيرة وشكرا للموقع علي اهتمامة بالقضية القبطية
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٥-Haraa 2010-02-03 13:47:09
Mariam
المطلوب منا جميعا توضيح صورة الإسلام الحقيقية للمسلمين والعالم أجمع.
السيد قبطي - تعليق 1 . أنت طيب ولا زلت تحاول افهامهم واقناعهم أن يكونوا
بشرا اسوياء . لا ينفذوا القتل في كل من يعارضهم. ليس الاله من يطلب من عبيده
أن يقتلوا بعضهم. لقد تناسوا شريعة الكمال التي جاء بها يسوع والتي تقول عكس ما يقولون .

وإذا فكروا قليلة سيجدوا أن الحل هو معرفة المسيح سواء في بلاد المسلمين أو
في العالم الغربي.
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤-ردا على تعليق (3) 2010-02-03 12:12:25
سامى نصيف
أنت إنسان ضللتك وسائل الإعلام و المعلومات الأسطورية التى تتناقلونها و تأخذونها بدون فحص و بدون استخدام لنعمة العقل الذى خلقه الله!!!
من قال أننا نقبل قدم الكاهن؟؟؟؟ من أين أتيت بهذا الهراء؟؟؟؟ نحن نقبل يد الكاهن، وليس قدمه!!!، و تقبيل اليد لأنه بمثابة أب لنا... تماما كما يفعل الابن البار بوالده أو والدته فى الريف....
أما عن الاعتماد على الله وحده فتنحى جانبا من فضلك ولا تزايد على المسيحيين فى هذا فالمسيحية هى التى علمت العالم كله أن الاتكال لا يكون إلا على الله القدير وحده و أن الاتكال على الرؤساء أو بنى البشر هو أمر لا يرضى عنه الله، و لولا هذا ما كان للمسيحية هذا العدد العظيم من الشهداء فى كل عصر تلمع سيرهم و بطولاتهم كالشمس
فدعك من المزايدة بجهل....و ليس لك عذر فى تصديقك خرافات مثل التى ذكرتها...لأن المفروض أنك إنسان متعلم و تستطيع أن تتأكد من المعلومة التى تقال لك....
روح اسمع قناة الحياة !!!!
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣-رد علي تعليق رقم 1 (قبطي) 2010-02-03 08:18:56
الحمد لله علي نعمة الاسلام وكفا بها نعمة
ونحمد الله ان لا كهنوت في الاسلام
من تعليق رقم 1 (قبطي)
من يسئ للمسيحية
هو الكاهن الذي يسمح للشباب ان ينحني ويقبل قدمة !!!!
هل يامر دين بالسجود لغير الله !! كيف يقبل قدمه !! لاحول ولا قوة الا بالله .
من احاديث النبي الكريم
عن أبي العباس عبدالله بن عباس رضي الله عنهما قال كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم يوما فقال لي يا غلام إني أعلمك كلمات احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك إن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك رفعت الأقلام وجفت الصحف.
ومع عظم قدر النبي في قلوبنا كمسلمين يحرم التشفع عند الله باسم النبي.
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢-وايش تعمل الماشطة فى الوش العكر 2010-02-03 01:41:39
جورج مايكل
مهما عملوا مفيش فايده
اسمها غزوة يعنى غزوة وقتل وحرق وسلب ونهب وسبى وكله باسم الدين
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١-الاساءة للاسلام الاساءة للمسيحية 2010-02-03 01:13:33
قبطي
من يسئ للاسلام ؟
انة ذاك الداعية الذي يحرض عل قتل المسيحيين
هو الدكتور من يحرض علي استباحة دم المسيحيين
هو ابن دلان وتحريضة الشباب للانتحار لكي يتنصر سياسية في نقطة ما
هو ذاك الكائن الذي يذبح اسيرا ويردد الله اكبر ويداة تقطر دما انسان يتحشرج امامة
هو الكموني من يرش الابرياء في الكنيسة بالرصاص
هم القتلة من ذبحوا اهلنا في الكشح بلا سبب
هو جار الطفلة ميسون من قلتها بدم بارد دون النظر الي حقوق الجار
فهل هي محض كلام استهلاكي للاوربي الغربي من لا يعرف شئ عن الاسلام ولا يهم المسيحيين الشرقيين
هل تخافوا من الفضيحة فقط ؟ ام تخافوا ولا تختشوا ؟
وهم المحرضين من الدعاة
هو ضابط الشرطة المتعصب من يضع العدالة جانبا ويظلم المسيحيين ويبريء المسلمين فيعطي صورة سوداء قامتة عن عقيدتة
هو رئيس العمل الذي ينافق الارهابيين
يا مسلمين لو انفقتم بلايينكم علي تحسين صورة الاسلام مفيش فايدة
ان اسلوبكم هو من يحسن صورة دينكم
ضعوا ايات القتل في ذمة التاريخ وكونو صورة حسنة للتسامح والرحمة وستجدوا العالم كلة احترم الاسلام ولن تجدوا رسوك تسخر منكم ولا كتب تهاجم دينكم
اسالوا انفسكم من بدا القتل والترويع
هل قراء احد كتابات المدعو عمارة التي تحاول اثبات تحريف الانجيل فيحذف كلمات ويضيف كلمات وتصبح الايات مخالقة تماما عما هو موجود في الكتاب فهل بالصدق نتحاور فهل هذا هو الاسلام صدق ام تزييف لما هو امامنا
يا مسلمين ان كل من يدعي الاسلام ليتكسب منة علي حساب سلوكة الشرس يستغل االا سلام وبساطة المسلمين هو سلوككم فلن تقدرا علي تغيير القلوب
قبضت السعودية علي مجموعة من السعوديين بدعوي انهم شبكة تنصيريية
تخيلوا كلكم الاف الاوربيين من يشهروا اسلامهم بقرشين او باي صورة او حتي بارادتهم يعرفوا ان من يتنصر يقبض علية
هل يجروء احد بعدها ان يقنع اي اوربي ان الاسلام يتفق مع الحرية الدينية ؟؟؟
سلوك المسلم باسم الاسلام هو من يحسن او يسئء للاسلام
*****
من يسئ للمسيحية
هو كل من يبتعد عن نور المسيح باسم المسيح
هو الكاهن المنحرف للمال او للاثم
هو الاسقف من يغير كلامة ويتكلم بوجهين
هو الكاهن الذي يسمح للشباب ان ينحني ويقبل قدمة
هو الاسقف الذي يترك انسان بسيط يسجد لة دون ان يفهمة ان هذا حرام وخطيئة
هل كل من يبتعد عن نور المسيح وخلاص الرب يسوع لة المجد فهو الوحيد في تاريخ البشرية الكامل كمالا مطلقا
هو الانسان يسوع المسيح
هو النبي يسوع المسيح
هو الله الظاهر في الجسد يسوع المسيح وكل مسيحي يبعد عنةو يدعي انة مسيحي هو عار علي المسيح
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
أضف تعليق
بروتوكول نشر التعليقات
من فضلك ألتزم ببروتوكول نشر التعليقات، شكراً
الاسم:
البريد الألكترونى: (إختيارى)
عنوان التعليق:
نص التعليق:
 
* تستطيع الكتابة بالحروف الأنجليزية كلمات عربية داخل نص التعليق ثم تختار المعنى المطلب من القائمة التى تظهر لك، مثل alaqbat = الأقباط وهكذا .. ، وتستطيع غلق هذه الخدمة بالنقر على "on" لتصبح "off" أسفل نص التعليق على الشمال.

خيارات

فهرس القسم
اطبع الصفحة
ارسل لصديق
اضف للمفضلة

مواضيع أخرى للكاتب

تبوير الأراضي .. وسيادته راضي

الفساد يعوق مشاركة المرأة في الحياة السياسية

عودة تابوت إيمسي إلى مصر

اكتشافات أثرية بدير مار جرجس المندثر بنقادة

المؤرخ شفيق غربال ... ‏وتأسيس‏ الدراسات التاريخية في مصر‏‏‏

جديد الموقع

حمدى وصلاح محسن يقودان هجوم الأهلى أمام المصري ..وإكرامى حارساً

الجارحي:سنحصل على مليارى دولار من «النقد الدولي» في يوليو

مشاهدة مباراة برشلونة وريال سوسيداد بث مباشر على beIN Sports

تراجع مفاجئ فى أسعار الدواجن وارتفاع البيض

دوس : عقار سوفالدى لا يسبب السرطان

أقامة 10 سنوات للطلاب المتفوقين بالإمارات

أسعار الفاكهة اليوم الاحد 20-5-2018 بمحافظة الغربية

سعر الجنيه أمام العملات الأجنبية فى تعاملات اليوم الأحد

منصور : عزومة فرج عامر كلفتني 15 ألف جنيه

تنظيم داعش الإرهابى يعلن مسئوليته عن الهجوم على كنيسة فى الشيشان