CET 17:31:45 - 12/09/2009

كاميرا الأقباط متحدون

الجزء الأول
مشاهدة
تحميل

إعداد وتصوير: ريمون يوسف
*القس أنطونيوس "كاهن كنيسة بطرس وبولس بشبين الكوم": الذي حدث بالكنيسة يعتبر شيء فوق الخيال وحتى الآن لا نعرف كيف ولماذا حدث ذلك؟؟
*نطلب من الرب أن يتمجد ويتدخل وتسير الأمور بطريقة جيدة.
*نعلم أن الدولة سوف لا تترك حقنا ولن تتخلى عنّا.
*النيابة والبحث الجنائي اهتموا ولكن نتيجة التحقيقات لم تظهر حتى الآن!!
*نطالب أن يعتدل وضع الكنيسة فهي الآن لا تصلح للصلاة ويوجد خطورة على الأشخاص الذين يصلون بها.
* شاهد على الواقعة: حضرت قداس يوم الأربعاء صباحًا وبعد خروجنا فوجئنا بحرق الكنيسة.
*صدمنا بمنظر الكنيسة بعد الحريق، فالكنيسة دُمَرّت.
*أقباط شبين الكوم جميعهم في حالة مأساوية وحتى الأطفال تبكي.
*الكنيسة أخذت مجهود كبير في بنائها ونتمنى أن تعود كما كانت ولا تحدث أي معوقات.
* خادم بالكنيسة: يوجد مَن يقول أنه ماس كهربائي ولكن لا يمكن أن يكون هذا السبب فجميع اللوحات الكهربية سليمة!!
*حزنت جدًا عند سماعي للخبر واعلم جيدًا أن الجاني لن يُعاقَب.

شارك بآرائك وتعليقاتك ومناقشاتك في جروبنا على الفيس بوك أنقر هنا
أعرف مزيد من الأخبار فور حدوثها واشترك معانا في تويتر أنقر هنا
  قيم الموضوع:          
 

تقييم الموضوع: الأصوات المشاركة فى التقييم: ١٩ صوت عدد التعليقات: ٥٣ تعليق

التعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها
٥٣-المنيا بلد الارهاب 2009-11-06 14:26:57
أقباط مطاى المضطهدين
الى كل الاخوة الاقباط الى كل الاخوة الذين يدافعون عن كلمة الحق باستقامة
بعد التحية
ارجو نشر هذا المقال على كل المواقع المتخصصة بذلك
الموضوع
اضهاد مباشر للمسيحيين فى محافظة المنيا وخاصتا مركذ مطاى
ضرب عمد يؤدى الى وفاة فرانسيس ميخائيل بطرس عبدالله وأصابة كلا من اولادة مكسيموس فرانسيس ميخائيل بضربات فى الوجة وذلك لضياع العين اليمنى والابن الاخر لويز فرانسيس ميخائيل بضربات فوق الراس وذلك ادى الى عمل اختلال عقلى والسبب فى ذلك عائلة عضو مجلس الشعب / محمد مصطفى عبد الحميد البركاوى عن دائرة مطاى هذا العضو الوطنىالمساند من الامن العام وامن الدولة حيث لن لايوجد فى هذة القرية وهى جوادة احدى قرى مركذ مطاى غير ه هذا البيت المسيحى فى القرية ولكن اراد ونفذ عضو مجلس االشعب ان يطهر القرية من المسييحيين ولكن فكرة التطهير لم تكن بالطرد والاستيلاء على الاراضى فقط بل على الارواح ايضا فهل من المعقول ان عضو مجلس الشعب يصدر قرار بابادة المسييحيين من القرية
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٥٢-حسبنا الله ونعم الوكيل 2009-10-14 15:07:03
همسة عتاب
كن مطمئنا جدا جدا ولا تفكر فى الأمر كثيرا ، بل دع الأمر لمن بيده الأمر
من اقوال البابا كيرلس السادس
عندنا فالاسلام بنقول دع الخلق للخالق
يمهل ولا يهمل
وحسبنا الله ونعم الوكيل كفيله عالظالم والمفتري
تحياتي اختكم
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٥١-ربنا موجود 2009-10-13 06:14:58
mamdo7
نصلّي هذا المزمور: \"اَلرَّبُّ رَاعِيَّ فَلاَ يُعْوِزُنِي شَيْءٌ. فِي مَرَاعٍ خُضْرٍ يُرْبِضُنِي. إِلَى مِيَاهِ الرَّاحَةِ يُورِدُنِي. يَرُدُّ نَفْسِي. يَهْدِينِي إِلَى سُبُلِ الْبِرِّ مِنْ أَجْلِ إسْمِهِ. أَيْضاً إِذَا سِرْتُ فِي وَادِي ظِلِّ الْمَوْتِ لاَ أَخَافُ شَرّاً لأَنَّكَ أَنْتَ مَعِي. عَصَاكَ وَعُكَّازُكَ هُمَا يُعَزِّيَانِنِي \" (مزامير 23: 1-4).

أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٥٠-وجهة نظر 2009-10-08 16:12:42
مجدى
كل انسان له وجهة نظر المسلم يقول احنا مالنا ما عملناش حاجه صح كلامك يا عزيزى والمسيحى يقول لالالالا المسلمون هم فاعلوها . صح كلامك يا عزيزى .
والماس الكهربائى المتهم المجهول بتاع المخازن اصبح بتاع الكنائس كمان . برضه صح
ولكن فيه سبب مش عارف ملاحظينه ولا لأ ؟؟
الا يوجد حراسه لتلك الكنيسه ؟؟ اين يقضوا العساكر حاجتهم ؟ من اين يشربون ؟؟؟
من يعلم بوقت خروج الكاهن والخدام والشعب ؟
من معه المعلومه ؟
من يدخل ويخرج وليس فى حاجه لمن يمنعه ؟ اليس الحراس ؟
من مكانه بالخارج وللحراسه فقظ ؟
اصحى ايها الكنائس فى مصر وتنبهى من الحراسه !!!
هل ممكن ان نتقدم بطلب برفع الحراسه من على هذه الكنائس ؟ للاساب الاتيه :
لانهم موضوعون كصوره وليس لهم اى لازمه !!! والدليل قدامكم !!!!!
لانهم اصبحوا عبء على الكنائس وليس للحراسه !!!
اصبحوا يعاكسون الفتيات ونظراتهم اصبحت .........
منين ربنا حارس كنائسنا وانتم تحرسوها عن طريق عساكر الامن المركزى !!!!
منين تثقون فى حراسة السماء ثم تنزلون بعيونكم الى عساكر الارض !!!
سلموا امركم ليسوع المسيح وسيجازى كل واحد .. الذى خلق السمع لا يسمع صراخكم ... الذى تجرب مع الانسان الا يشعر بكم !!! الذى خلق العيون الا يرى من اعلى سماه ...
راجعوا انفسكم فى الحراسه !!!
واعطوا الحراسه لله !!!
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٩-لا للقدس العربيه 2009-09-21 18:03:33
مجدى المصرى
مسلسل حرق الكنائس يوضح ان المسلمين لايريدون كنائس على ارض مصر وليس
فقط على ارض مصر ولكن فى كل الدول العربيه كما فى العراق وكما يحدث الان فى
مصر والسودان والسعوديه وهذا ادعى بأن نطالب بأن تكون القدس مدينة دوليه أى
ان تكون تحت رعاية منظمة اليونسكو بالامم المتحده ولاتكون تحت سطوة العرب او
اليهود او الغرب. فما رأيكم فى هذا الاقتراح ؟
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٨-ليس عند الله 2009-09-21 17:22:02
قبطي مسيحي للابد
الفاعل مجهول عند الناس ربما عن قصد أو عن غير قصد ولكن الفاعل ليس مجهولاً أمام الله وبالتأكيد سيكشف الرب عنهم رغم أنف الظروف وسيكون عقابهم مرعب أمام كل الناس.
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٧-لماذا لا تحرق المساجد 2009-09-20 13:20:26
مجدى نجيب
المفروض الدعاه يكونوا تابعين للاوقاف عاشان الدوله ممكن تحاسبهم لو سلكوا اسلوب التطرف فى خطابهم الدينى ولكن هناك متطرفين يعتلوا المنابر وبيهيجوا الناس ويحرضوهم على المسيحيين وعلى حرق الكنائس 000 اين المسؤولين من ذلك 000 احمل المسؤوليه كامله للدوله ووزارة الاوقاف 000 نطلب حماية الاقباط من التطرف بدلا من اللجوء الى تدويل قضيتنا 000 هذا ليس تهديد ولكن هذا هو الحل الطبيعى عندما لم يجدوا الاقباط الامان فى بلدهم 000 اعتبروا هذا نداء اولا من سيادة الرئيس لان هناك طواطؤ ورضا على كل ما يحدث من قتل وحرق واضتهاد من بعض المسؤولين بوزارة الداخليه ووزارة الاوقاف وامن الوته وبعدها اعمل جلسه عرفيه يحضرها رجال الدين واعضاء مجلس الشعب والمحاقظ وصور ياتليفزيون وبعدها يسدل الستار والى اللقاء فى الحلقه القادمه فى نفس الميعاد فى مكان اخر 000 اغثنا ياريس من هذا التطرف0
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٦-لن نترك خقنا 2009-09-19 18:55:33
pipo
ارجو من الساده المحامين رفع قضيه ضد الدعاه المتطرفين الذين باقوالهم وتعاليمهم قام من يعتقد بصواب مافعله بحرق الكنيسه وهم معروفون فهم (الدعاه
)هم المحرك او بلغه القانون المحرض ويجب مطالبتهم بتعويض مناسب للاذى المادى وكذلك المعنوى وان امكن رفع دعوه دوليه نظر لقضاء مصر الوهابى
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٥-حرق وتدمير كنيسة بشبين الكوم 2009-09-19 16:10:13
hany talat
يا رب ارحمنا
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٤-التمترس خلف الحصون 2009-09-19 04:21:09
بولا انطونيوس
ردا علي ما كتبه الاستاذ / عادل نجيب ( ولان عمرى فى مثل عمرك مرتين على الاقل مهما يكن سنك عشت اغلبه مجاهدا ) لن اختلف معك سيدي رغم بعض ما ورد ( )

الا انني اقتبس من تعليق رقم 9 قوله عن الانبا يوحنا النيقوسي (\\\" لنصمت الآن ! ليتكلم الرب )
و اقتبس الجزء الاهم في تعليقي المطول وهو (دعوتي هي لاعاده ما كان باراده شعبيه لفضح المفضوحين و حاملي ادوات احراق الوطن) هذا ما كتبت .. اما حديثك عن الامن فانت ادري بهم مني و الحدث اهم من الاختلاف
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٣-كالعاده 2009-09-19 00:18:06
amir
كالعاده بنسمع وبنشاهد وبنكلم ومحدش بيسمع
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٢-الاقباط المتحدون 2009-09-18 03:37:39
سامح من ابناء الانبا صرابامون
لماذا كل هذا الا ان كنيسه احترقت
اقول ولو احرقوا جميع الكنائس
ان ايماننا اقوى وابقى
ولكن لى كلمه
اين ايمان المسيحيين الحقيقى
كم شخص رجع الى الله بعد حرق الكنيسه
الى متى نهتم بالمبنى الحجرى دون البشر
ما هو رد فعلكم حينما تسمعون عن شخص خاطىء هل تثورون؟؟؟؟
ما هذا الا وعى
ان الكنيسة هى جماعة المومنين لنقوى ابنائنا بالمسيح وقديسيه ولا نخاف لو حرقت الكاتدرائيه
ماذا عن شهداء نجران واسقفها هل عرفتم ماذا فعلوا حينما حرقت الكنيس
وهم يصلون لم يحاولوا اطفائها ولكن كان همهم اكليل الشهاده
ماذا عنا الان
ماذا تظنون عن المسيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اليس قادر ان يحمينا اليس قادر ان يعاقب المجرميين
ولكن
يجب ان نتقوى ونتحمل
ارجوكم اهتموا بخلاص اولادنا قبل بناء الكنائس لهم
ان افضل اوقات المسيحيه هى وقت الاستشهاد واسئلوا تاريخ الكنيسة
اسئلوا قرياقوص وزكريا وشنوى وضالشوم
اسئلوا فبرونيا ويوليانه وارينى ودمياته
اصحوا لخلاص نفوسكم ولا تهتموا بالخارج بل اعلموا ما هو قصد الله من ذلك
صدقونى انا حزنت لحرق الكنيسة ليس الا ان اعتبر الكنيسة امى ولكن امى قويه ليس بجدرانها ولكن بربها وايمان اولادها
صلوا لكى ينير الله عيةننا لنعرف مقاصده
لاتحزنوا كالباقين الذين لا رجاء لهم
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤١-what can i do 2009-09-15 19:10:14
شنوده عجايبى
افتح يارب فمى وانر لى عقلى
ياريت كل واحد يعرف طريقه اتمنا لوانى كونت من ضمن شعب الكنيسه اللى اتحرقت مش مهم اتحرقت اذاى انشلا يكون ابونا هوه شخصينا اللى حرقها
المهم انا ايه شعورى ايه هوه انتما
انا مصرى ابن مصرى واللهى هوه يسوع المسيح
فخرى بلصليب لوانت مكسوف تورى الناس صليبك
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٠-حريق الكنيسة 2009-09-15 00:07:14
أبانوب سمير
العدل بين الاقباط والخوة المسلمين وياريت الحكومة تجيبلنا حقنا المرة دى هانقول ايه ماس كهربائى ولا هنقول مختل عقليا اطلب من الانبا بنيامين التدخل على الفور ولازم الكنيسة ترجع زى ما كانت واحسن والا.....
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٩-قصه منقوله .....هو ده المسلم والمسيحى 2009-09-14 19:14:55
خادم الرب
موعظة للجميع
تعليق شريف المهيلمي
هذه قصة واقعية حدثت لي.... في صباح يوم من أيام نوفمبر 1975 وانا مهندس بشركة رست عليها عملية تفكيك نقطة حصينة علي حافة قناة السويس لتوسيع القناه وهي نقطة الدفرسوار بجانب الثغرة المشهورة...وانا جالس اراقب العمل اليومي للمعدات واذا بسائق بلدوزر يصيح (يا باشمهندس الحق حثة مدفونة في الرمال) اسرعت للمكان وبدأنا في الحفر بأيدينا احتراما للموقف واذا بهم شهيدين مصريين بكامل ملابسهم العسكرية محتضنين بعضهم ،والعجيب أنهم لم يتحللوا بالرغم من مرور سنتين علي استشهادهم عظم اليدين يكسوه الجلد والشعر والاظافر .. سبحان الله وبعد قيامنا بصلاة الغائب عليهم، توجهت لنقطة الشرطة العسكرية علي جسر الثغرة لتبليغهم بالواقعة واجراء اللازم... والمفاجأة الكبري التي فوجئنا بها أن أحدهم كان اسمه محمد والآخر كان اسمه مرقص .... ولاتعليق بعد ذلك!!!!
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٨-الرحمة .........ارحمونا بقى 2009-09-14 13:42:26
!!!!!!!
الرحمة حلوة ارحمونا وكفايا اللي بيحصل ده احنا مش بنعمل حاجة نستحق عليها كل الاضطهاد والحرق والتدمير اللي بيحصل لكنايسنا ده.
بس اللي بيحرق الكائس بيعمل كده وهو مطمئن تماما انه مش هيحصله حاجة ومادام مفيش في البلد قانون يمنع اللي بيحصل ده فبكره وبعده بدل ما يحرقوا الكنائس هيحرقونا احنا في الشوارع او في ميادين عامة!!!!!!!!!!!!
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٧-الرؤيا مختلفة هذه المرة 2009-09-14 13:41:12
عادل نجيب رزق مرة اخرى
مع حبى وتقديرى لكل من ادلى بدلوه فى تلك الفاجعة التى اهتز لها ضمير العالم سواء المتفق معى فى وجهات النظر او المختلف الا ان الواقع المعاش يحتاج الى دراسات ولايعقل ان نطلق الكلان على علاته بل يجب ان نواجه بمنطقية وشجاعة باعتبار المنوفية من اكبر اوكار الارهاب الفكرى والدينى خاصة وان معظم ابنائها يمتون بقرابة او مصاهرة مع اصحاب المناصب الرفيعة وفى هذا نحدث ولا حرج وهو الامر الذى يذيد البغضة هناك ضباط امن دولة فى المنوفيه عفا عليهم الزمن وبالرغم من اخطائهم الجسيمة والشكاوى المقدمة ضد معظمهم الى اعلى جهات صنع القرار الا انهم يرتعون فى عزب زويهم وكانهم سمروا فى اماكنهم حتى صارت المنوفية وكرا لاخفاء البنات المسيحيات الهاربات وبمساعدة رحجال الداخلية وامن الدولة ومن لايصدقنى عليه اما مقابلة حضرة صاحب التيافة الحبر الجليل الانبا بنيامين او حتى مقابلة ابونا بولا بشبين الكوم وهو موظف سابق بوزارة الداخلية وللعلم انا لست من المنوفية
اما الاخ بولا انطونيوس فانا ساخصه بالحديث يسماحة وادب وفق ما تربيت عليه لاننى لااملك حق الرد فيما يخصنى لاننى تعلمت ان اشتم فابارك
ولان عمرى فى مثل عمرك مرتين على الاقل مهما يكن سنك عشت اغلبه مجاهدا عن الحق احتكيت بكل الرتب كنسيا ومدنيا كتاب ومفكرين وساسة وكثيرا ما شاركت فى مؤتمرات الشجب والادانة وتطييب الخواطر ولكن طفح الكيل ولم يعد السكوت مطلوبا وليس معنى كلامى ان نرد الصاع صاعين ولكن كنيستنا تعلمنا اننا يجب ان نواجه المخطئ بفعلته كما فعل رب المجد مع صافعه نسال هذه المرة لماذا تضربنى ؟
كثيرا ما عفدت مؤتمرات فى مثل تلك الوقائع ماذا حركت ؟لاشيئ اذن المصر عليها لايستحق ان يناقش او يتداخل واظن ان الاسماء المطروحة ينقصها الكثير جدا فليس جمال البنا واحدا من عقلاء الوطن ولكنه مؤرخ مثل غيره ممن اتخذوا من التاريخ العوبة لاكل العيش ووصمته انه واحدا من جيل الضباط الاحرار ولو قرات كتابا واحدا من كتبه التى تحتويها مكتبة الاسرة ستعرف مدى حداثتك
ولى معك سؤال اذا كنا نثق ونسر باننا فى العالم سيكون لنا ضيق فكيف لنا ان نتحدث مع المضايقين اليس ذلك خلل فكرى مئات ومئلت المؤتمرات عقدت والنتيجه صفر بل دعنى انبهك الى انه عندما تذهب لاجهزة وزارة الداخلية لتسال عما تم بخصوص الموضوع تعرف انه حفظ حيث تمت المصالحة وهذا هو سر تفشى الوباء الارهابى فهل تريد ان تغلق الملف بجلسة لايستطيع فيها فرد ان يجاهر برايه الحقيقى طالما الامن يحوطه كفى خزعبلات وعبط
اكرر الكنيسة حرقت وستبنى وشرف الامة هدم ولن يبنى واظن ان الكنيسة قادرة ان تقوم بواجبها لان اساسها على الصخر ولطمات الامواج لن تهزها او تثنيها وبدلا من ذلك لنفتح اكتتابا فوريا لترميم التصدعات التى حدثت او الهدم كاملا واعادة البناء ونحن قادرون ولسنا غافلين انه ان لم يبنى الرب البيت فباطل تعب البناؤون
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٦-نطالب بإلغاء الحراسة علي الكنائس 2009-09-14 12:27:12
ملك مصر
أحبائي...واضح من كل ما سبق أن الحراسة علي الكنائس غير مجدية بالمرة فالكنائس تحرق و تشتعل سواء كانت هناك حراسة بها أو صلاة بها أم لا...و السؤال الثاني الذي أورده هنا هو. أين أسقف هذه الإيبارشية من كل هذا و لماذا لا نسمع له حس...؟؟؟.و ما هو رأي رأس الكنيسة ...و شكرا
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٥-الضوء الاخضر 2009-09-14 08:50:22
مسيحى مضطهد
محمد حسنى مبارك(صاحب كلمة المواطنة يعنى قتل المسيحين) هو المسئول الاول والاخير وهو الذى يعطى الضوء الاخضر بفعل ذلك وكلنا نعرف ذلك لان الذى يفعل ذلك من وزارة الداخلية والحراسة عبارة عن جواسيس وحبيب العادلى اوغيرة لان يفعل اى شىء للجانى هو معروف لديهم ومبارك يعرف كل شىء ويعطى نيشان للذى يفعل ذلك....وكل المطلوب منا نحن المسيحين هو الصلاة الصلاة الصلاة
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٤-انا اعرف الفاعل 2009-09-14 05:26:01
ايوب المصري
الفاعل هو ضباط من امن الدولة فهم الوحيدين في مصر من لا يجروء احد علي اتهامهم
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٣-That is an International Crime 2009-09-14 00:25:30
Mark,Australia
To burn a Church without charging the Moslem criminal who did that is an International crime.Amn El Dawla must be held responsible for this crime;as they do not care about Christians and their Churches in Egypt.That is Disgraceful
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٢-حطوا اجهزة انذار بكل كنيسة فى مصر 2009-09-13 22:48:27
قبطى
قولنا قبل كدة ياريت كل كنيسة ودير اقل ما يتعمل تتحط كاميرات مراقبة و اجهزة انذار ليزر وهكذا هى الكنائس الاثرية مش احسن من المتاحف
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣١-مجرد انطباع 2009-09-13 20:09:55
alam
حريق الكنيسة حصل من داخلها يعنى الفاعل دخل بسهولة واطمئنان..............
وطبعا مش ممكن يكون مسيحى ..................................................
مفيش باقى غير الامن المتواجد امام المدخل دائما المفروض بغرض الحراسة ...
هو عارف متى تكون الظروف مناسبة ويدخل فى للحظات ويخرج يقعد على الباب منتظر النتائج ويحقق فيها كمان.......هذا الانطباع جة منين ..... لان الامن الان بيعمل تصرفات كلها تطرف وبدون ان يكون هناك مشكلة فهو يخترعها بمزاجة .
زى حكاية القبض على المجاهرين بالافطار دى وباقى تصرفاتة فى اى مشكلة من نفس النوع ....دة كل دة دليل على ان الامن تم اختراقة ....
الامن تم اختراقة صح ولا لاء...........هى دى المصيبة
الامن تم فعلا تم اختراقة ............................................
ودة تحذير الى من يخافون من هؤلاء المجرمين المتأسلمين فهدفهم ليس المسحيين بل الكرسى ... وهذة الافعال هى مجرد طريق لكسب الشعبية وتجربة قوتهم واختبار من فى صفهم ....هذا كلة يهدف فى النهاية للسطو على الكرسى ....
مش الكرسى الكبير بس لا وجميع الكراسى الصغيرة يعنى المرة دى معمول حساب كل حاجة ومجربين كل واحد ومطمئنين لدقة التنفيذ .........دة تحذير
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٠-سهله يا قبط - لا للوطني - لا للاخوان 2009-09-13 19:33:36
عفريت العلبه
الانتخابات اللي جايه و دعوه للتجمع و زعماؤه الافاضل الكرام اصحاب المبادئ - و دعوه للوفد رغم تحالفهم سابقا مع الاخوان - و دعوه للغد .......في انتظاركم و لا لحرق الكنائس - جاي 2 انتخابات ..........
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٩-الي السيد العدل صاحب التعليق رقم 17 2009-09-13 18:33:37
مار افرام السرياني
قلت في تعليقك العدل وصيه وصى بها النبى محمد صلى الله عليه وسلم قال النبى محمد صلى الله عليه وسلم (من آذى ذمي فقد آذاني).
كلام رائع بس ياتري هل هذا يلغي كلام القران.....قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (التوبة 29).

وهل يلغي احاديث رسولك التي تبيح لك قتل المسيحي او كل من هوه ليس مسلم؟؟؟؟؟؟
‏أمرت أن أقاتل الناس حتى ‏ ‏يشهدوا ‏ ‏أن لا إله إلا الله وأن ‏ ‏محمدا ‏ ‏رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك ‏ ‏عصموا ‏ ‏مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله.
ام لكم في كل مصيبه حديث جديد وحجج جديده.
يا سيدي اليس من الاولي والاصلح ان نعيش معا مواطنين في وطن واحد نعمل فيه سويا علي الرخاء... ام انه من الافضل ماتفعلونه الان من حرق وتدمير اصول هذا الوطن... ام انكم تظنون بانه بالحرق وانتحال دور المصلح اللي مالوش دعوه ب حاجه وبصوت مكبرات صوتكم الجهوري واسلمه الشوارع واسلمه كل شئ حتي اسلمه الحريه ... تري هل تظنون انكم بهذا سوف تجبرون المسيحيين علي اعتناق دينكم... ام ان اشاعه 11 سبتمبر وماحدث في نيو يورك وقيام العديد من الشيوخ ببث اشاعات انه بعد ماحدث من تفجير برجي التجاره انه تكالب الامريكان علي الاسلام لعظمته؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وقال شيخا يقال عنه انه شيخ المسجد الكبير في واشنطن انه فؤجي بما لايقل عن عشره الاف امريكي يدخل الاسلام بعد تفجير البرجين.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سيدي الفاضل....
تري هل حكاوي ابله فضيله هذه تنطلي علي اي حد بما فيهم الاطفال؟
اي عقل هذا الذي يقول ان بيتي يتم تفجيره واسرتي تقتل بواسطه مسلمون ثم ادخل الاسلام؟؟؟؟؟؟؟
ثم تنبعث احاديثكم انه من اذي ذميا فقد ازاني...... ثم نحن لسنا ذميين نحن الاقباط اصحاب الارض والبلد والعرض الذي انتهكتوه واستبحتم لنفسكم ما ترفضوه الان علي انفسكم...
يا سيدي عاملوا الناس بما تحبوا ان يعاملكم الناس به....
واسالك سؤال امام ضميرك تري لماذا لايعرف الماس الكهربائي طريقه الي اي مسجد؟
وكيف يقول البوليس قبل المعاينه انه ماس كهربائي؟ ياتري البوليس الان يقراء الطالع ويوشوش الودع حتي يخبرنا عن النتيجه قبل الامتحان؟؟؟؟
ياريت قبل ان تجيب ان تقف لحظه مع ضميرك وقل مايمليه عليك ضميرك.... مش كده ولا ايه.
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٨-الرب يدافع عنكم وانتم صامتون 2009-09-13 17:38:08
مينا حلمى رمسيس
الرب يدافع عنكم وانتم صامتون
اليس الانجيل يقول لنا هذا
فلابد من نؤمن من هذا الكلام ونجعل التحقيقات تسير فى مجراها ولا نقول هذا هو الذى فعلها ولا هذه هى التى فعلتها ولكن نجعل التحقيقات تاخذ مجراها وحتى ان لم تصل التحقيقات الى شى فلابد من ان نعرف ان قديسين هذة الكنيسة سوف لايتخلون عن كنيستهم والرب سيدافع عنا ويظهر الحق 00000000
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٧-المنوفيين لحمهم مر 2009-09-13 17:07:42
samwel
بداية الكلام أقدم مواساتي لنيافة الحبر الجليل أسقفنا وحبيبنا الأنبا بنيامين وبقوله يا سيدنا أنا واثق في ربنا وفيك إن أنت مش هتسيب حقنا يضيع زي ما إتعودنا منك يا سيدنا وأنا واثق إنك هتبني كنيسة مفيش زيها مكان الكنيسة اللي اتحرقت بأيدي الأثمة لكن بعد ماتجيب لينا حقنا وتريح كل شعب المنوفية لأن كنيسة القديسين مش لشعب شبين بس لالالالالالا دي لشعب المنوفية كله دي كانت مركز إشعاع روحي لكل محافظة المنوفية
وأخيرا أحب أقول لأبونا أنطونيوس وجيه ( متزعلش ) وربنا هيقف مع سيدنا وهيجيب لنا حقنا
سلام وربنا يرحمنا
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٦-تعقيب علي الاستاذ/ عادل نجيب 2009-09-13 16:29:28
بولا انطونيوس
1 - ليكن غضبنا و رده فعلنا عقلانيا محسوبا و الا شاركنا الغير ما نعيبهم 00 فيما يتعلق بمعظم كلام حضرتك فأنا اتفق معه و احسبه موجه الي الدكتور حمدي زقزوق وزير الاوقاف الرجل المستنير - و المسؤل ضمنا عن الفكر الجمعي - و الذي لم نسمع له صوتا و لم نري له فعلا - رغم احترامنا له و احيل كلامك اليه للرد عليه فان لم يرد فنكتفي بتسجيل الموقف - اما عن الامن و دور الامن فكلنا يعلم و لست انت فقط ان الامور اضحت ان الامن في حاجه ماسه الي استعاده مصداقيه اري انها لا تعنيه فما يقوله غير مصدق - و ان كان حقيقه - لكن هناك بالمقابل بعض الامور ان الكنيسه قديمه و كانت مهجوره و عامله عفوا .... زي بيت جحا لها العديد من المداخل من اماكن متعدده من ايام خلت لم يكن الامن هاجس و لا هو مطروح بالمره لأن الامن الناس كانت بتأمن بعضها - علمت ان البعض - زمان - كان يشارك القبط اماكن اللعب - البعض اعني اخواننا المسلمين - كانوا يشاركون المسيحيين اماكن اللعب - في الكنائس - بفطريه شديده و لا المسيحيين كانوا يجدوا في هذا خطرا عليهم او غضاضه و لا المسلمين كانوا يعتبروا ان هذا ليس من حقهم - مشاركه فطريه الي ان جاء عهد رئيس قال لهم انا مؤمن ....................................... فانفصلت الحكايه عن بعضها ثم احتاج المسيحيين الي تأمين ......... ما كتبته حدث بالفعل و ليست حكاوي من نسج الخيال و البعض يتجه الي الطريق الفرعي المؤدي لهلاك الوطن و دعوتي هي لاعاده ما كان باراده شعبيه لفضح المفضوحين و حاملي ادوات احراق الوطن - ان من احرق الكنيسه و الوطن........... بالماده 2 شركاء و ( المسكين ) تم نزع فكره و اطلاقه للاحراق كما حيله احراق غيط بربط فتيل مشتعل في ذيل فأر و اطلاقه بالغيط - الجاني مجرد فأر مذعور في ذيله فتيل لهب - لا زلت عند قناعتي بدعوه المستنيرين من عقلاء الوطن مجتمعين او فرادي ..... لاظهار ان الشعب ( علي فطرته ) ليس لديه ضغائن و كفانا بالمنيا دليلا - اكرر اقتراحي مجددا و اطرحه علي بساط البحث و قابل للنقد و يمكن دعوه الاستاذ / جمال البنا ذلك الرجل المستنير للحديث من منظور اجتماعي او ديني عن هذا العمل 00 اوافقك ان الامن سيكون له باع في الامور بالموافقه و عدم الموافقه 00 و لكن الامر و السؤال كبيران لماذا الشأن الديني مآله امني ....................؟؟؟ انا لا اعرف و بتوع الامن لا يعرفوا - و لكن عبد الناصر و عهده يعرفان ايام كانت الاشكاليات المسيحيه يحلها المسيحيين و الآباء الاساقفه اما من بعد عبد الناصر فما حدش عارف حاجه - لا بد من الرد المحنك و ان لم يكن علي ارض الواقع فهي دعوه للكتاب لا ن يكتبوا علي هذا الموقع و انا ادعوهم بأسمائهم مضافا لهم عبد الرحمن الابنودي الشاعر الكبير و ادعوك ان تعمل معي و ادعو غيرهم من الليبراليين - بعد اذن البيه المخبر الذي يراقب حاسوبي بشكل لصيق - شكرا لك يا سيدي ( للاستاذ عادل و ليس المخبر )
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٥-لرقم 18 اللي ما يعرف يقول عدس 2009-09-13 15:53:16
سامي
المعلق رقم 18 الكنيسه احترقت عند غياب خادمها لبعض الوقت في عز الظهر الاحمر - بمعني بمجرد غياب هذا - احترقت .............. و البعيد يقول اللي هو عاوزه لكن كان في ملابسات موضوعيه ممهده و شاهد العيان سيكون شخص ما متربص شاهد غياب الخادم و الذي احرقها هم ( الهندوس \\\\9 بتوع الهند - لم و لن نتهم المسلمين بل نتهم المسلمين المتطرفين فقط و ليس كل المسلمين و ليس لدي شك ان الذي قام بهذا قد دخل قبلا اكثر من مره و يعرف طريقه جيدا - و نرجو من جنابك ان تقول لنا انت من احرقها ؟؟؟؟ او بلاش احرقها .. ليه ولعت
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٤- الأستاذالفاضل// عادل نجيب 2009-09-13 15:22:13
المصرى المقهور
الأستاذ الفاضل وابن المسيح الحقيقى عاد نجيب
منذ لحظات كنت قدفرغت من قراءة تعليقك على موضوع المجاهرة
بالأفطار ولم استطيع التعليق علية سوى بسطرا واحدا فقط ٠ واما تعليقك هذا فيستحق ان اكتب فية صفحات وصفحات ولكننى اكتفى فقط
بأن لااعلق لأنك لم تترك شيئا لنا للتعليق علية ٠ فقد اصاب تعليقك
وبكل بساطة كبد الحقائق المؤلمة التى نعانى منها فى كيقية مواجهة مثل هذة القضايا والطرق السليمة لتحقيق تقدم وحلول جذرية لها ٠
مرة اخرى انحنى امام شجاعتك وانحنى امام بعد نظرك وتحليلك
الجيد لكل الأمور ٠ ولا يسعنى سوى ان اضم صوتى لصوتك واوافقك تماما فى كل حرف من حروف تعليقك المحترم والشجاع
بركة رب المجد تكون معك ومعنا امين ٠
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٣-حرقو قلبنا ربنا يحرق قلبهم 2009-09-13 14:51:56
emadus
حرقو قلبنا اللة يحرق قلبهم
الي كل مسيحي بلاش نبكي علي اللبن المسكوب حط ايدك في ايدي نبني كنيستنا وبعدين زي ما حرقو نحرق وبلاش نبكي زي الاطفال ونستني الحكومة تجبلنا حقنا احنا بنشتكي الواد لابوة احنا مش اقل منهم هما يعرفو يحرقو احنا برضو نعرف نكسر ونحرق لكن خلي الحرب للرب وللاقباط هموا اصحو بلاش نوم العسل منتظرين اية تاني كفاية كدا........
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٢-لقد قدس العلى مسكنه والله فى وسطها فلن تتزعزع ....... 2009-09-13 14:23:07
سودانى من أصل مصرى
أقول لكل من شارك فى حرق الكنيسة..... أنكم قد ناصرتم الشيطان وعبده فصرتم
ايضا عبيدا له.......... أقول لكل من شارك فى حرق الكنيسة أنكم قد أثبتم منتهى
ضعفكم .. وقلة حيلتكم .. لأنكم لم تستفيدوا بشيىء فما هو عائدكم من ذلك؟؟؟؟!!
المسيحية ستبقى الى الأبد .... أنتم أستخدمتم النار الأرضية ...... ضد ألله حينما
تجاسرتم على فعل ذلك الشر العظيم ............ لكن ثقوا أن نار اللاهوت الألهى
ستحرقكم ألى الأبد .... وهى نار أعظم ..... وأخظر .... وأصعب بكثير جدا وبما
لا يقاس بالتسبة ألى النيران الأرضية ألنار الأرضية تشتعل ......ولها زمن محدد
تنطفىء فيه ... أ ما فى الآخرة .... فحين تبدأ .... فلن يكون هنالك زمن محدد
لها ... بل هى ستظل نارا أبدية موقدة .... ألى ما لا نهاية .....وستكون مسكنا
للأشرار ..........يومها ستعلمون كيف أن قوة الرب قادرة أن تسحق الشياطين
وأعوانهم لكن لنفترض أن أحدا من غير المسلمين.. من أية ملة كانت قد فعل ما
أنتم فعلتموه بكنيستنا ..فماذا سيكون رد فعلكم .. تجاه ذاك العمل الحقير والجبان
كيف ستواجهون الأمر ؟؟؟؟؟ !!!!! هل ستقبلون بالأمر ألواقع ..... هل سيأتى
الأمن ... ويوافق بأن ما حدث نتيجة ماس كهربائى ........ ثم يغلق ملف هذا
الحادث ألبشع .... وكأن شيئا لم يحدث ؟؟؟؟؟ ؟؟ !! !!!!!!! أين ضمائركم
أين أنسانيتكم ..... أين كرامتكم كأدميين .... وكبشر ؟؟؟؟؟!!!!! هل فقدتم الحس
والأحساس ؟؟؟!! أم انكم متبلدين ..وليس فى داحلكم الحس..او الأحساس أساسا
المفترض أنكم صائمين فى شهر فضيل ....... والصائم عليه أن يكون خاشعا
لله .... ضابطا لفكره .... وحواسه .... منزها من العيوب والصغائر ..فى قلبه
رحمة لعباد الله ومودة لهم .... لا أن يجرحهم .... ويكدر صفوهم وسلامهم
أفيقوا يا معشر الشرور .... ويا أذناب الشياطين ....... الله ينتقم لمظلمة شعبه
قم يارب ...... خلصنا يا ألهنا من أولئك الشياطين ........... .
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢١-الكنيسة والشرف 2009-09-13 12:41:49
عادل نجيب رزق
الكنيسة هدمت وستبنى وسرف البلد سقط ولن يبنى معذرة لكل الاخوة والاحباء الذين يطالبون بعقد مؤتمرات للحكماء داخل فناء الكنيسة فقد شبعنا كلاما وتضميدا للجراح خاصة وان تلك المؤتمرات تحتاج الى تنسيق امنى بمعنى انه لابد ان تضع يدك فى اياد تلوثت بدماء الاقباط ورائحة دخان الحريق لاتفارقها فنحن فى بلد لايستقيم فيها عود الاعوجاج اصابها فى مقتل والامن هو الفاعل ومع احترامى وتقديرى لكافة الاسماء المطروحة واغلبهم من اصدقائى فنحن فى بلد صمت فيه الاذان عن قولة حق والكلمة التى ينعدم تاثيرها ليس لها مكانا فى كنيستنا صحيح بين الاسماء المطروحة عقلاء قادرون على بيان الحقيقة وشجب ماحدث ولكن ما هو تاثير كلماتهم فى واقع معاش تلك هى القضية واذا كنا نبحث عن جانى فعلى نقدمه للمحاكمة وللراى العام دعونى اقدم الاجهزة الامنية كفاعل حقيقى ودعونى اوضح
لولم تعلن الجهات الامنية ان القاتل مختل عقليا فى احداث الاسكندرية ما تطور الامر وما اذداد سوء الاحوال فالخلل العقلى جاهز والشهادات جاهزة بتفعيل امنىبحت ودعونى ادلل على ذلك من قتل الشيخ الوقور ابن الستين سنة حال ذهابه للكنيسة مختل عقلى فاين هو وما الحكم الصادر عليه لا- اسماء محمد ذكى الخولى الفتاه المتنصرة ادعى والدها اختلالها العقلى الاخت نجلاءالامام يريدون توقيع الكشف الطبى عليها لبيان سلامة قواها النفسية والعصبية المصيبة ان تتضح الرؤيا الامنية فى ان ماسا مختل عقليا وراء حرق الكنيسة
على العموم فكل العلوم الشرطية واراء خبراء الاطفاء فى العالم يقولون ان اى ماس كهربى لابد ان يترك اثرا فى لوحات التوزيع السليمة والتى رايناه باعيننا فى التحقيق المصور
القضية الثانية التى يجب ان نبحثها ماهو دور اكشاك الحراسة لو ان هناك فاعلا تسلل للكنيسة وقام بتلك الفعلة الشنعاء هى اكشاك صورية معين بها الجنود والغفر الذين ثبت عدم صلاحيتهم للمطاردة او ترهيب من يحاول الاقتراب بمعنى خيالات حقل فقط لتطفيش العصافير فقط ودورهم يعرفوه جيدا وهو ابلاغ الجهات الامنية عما يحدث داخل الكنيسة فقط ناهيك عن دورهم الابتزازى فى قضاء حواجئهم واحتياجاتهم من الكنيسة واظن انه بعد فشل التجربة اكثر من مرة وثبوت تجسس تلك الاكشاك على كل مناشط الكنيسة والابلاغ عنها اول باول نطالب برفعها لعدم جدواها ولندع الكنيسة فى حراسة من لاينام
القضية الثالثة وهى الاخطر لقد تزامن حرق الكنيسة مع القبض على سته اعضاء من جماعة الاخوان المسلمين بالمنوفيه ممن قد تشير اليهم اصابع الاتهام او ان يكون الامن اتخذ من حرق الكنيسة زريعه للقبض عليهم لتصفية حسابات وتلفيق القضية واغلاق ملفها وهنا لابد ان تكون الكلمة موجهه الى الاجهزة الامنية اذا كان الامر هكذا نحييكم على مبادرتكم وسرعة القبض عليهم ولكن نسال اين دوركم الوقائى ما دمتم قادرين على الاتيان بالفعلة بتلك السرعة المفترض ان للاجهزة الامنية دور وقائى يتعاظم فى منع وقوع الجرية وهذا مالم يحدث
على العموم تزامن الحدث مع شهر رمضان هو صفعة جديدة للاسلام
وفعلا يجب على وزارة الداخلية ان تفرغ واحدا من مساعدى الوزير للقبض على الاقباط المجاهرين بالافطار فى رمضان لان الوزارة عايزة الناس كلها ارهابيين رحماك يالله وانت الوحيد اتلقادر على رد الصاع بصاعين ونحن لاننتظر الا حنوك على كرمك التى جبلتها يداك زنعرف ونثق ان عيناك لاتنام ولاانت بغافل عما يفعلون
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٠-حكومة ارهابية و قبط مزعورين 2009-09-13 09:35:20
وطنى مخلص
غريبة يا أبونا
قدسك تقول فى بداية كلامك ان الحكومة المصرية لن تترك حقكم يضيع ؟؟؟؟ ثم تختم كلامك بانك تعلم ان الجانى لن يعاقب ؟؟؟
ما هذه الخلطة العجيبة ؟؟؟
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٩-الوطنية قبل كل شىء 2009-09-13 07:55:46
سامى يوسف
ان الذى يقوم بمثل هذه الأفعال انما هو لآيستحق ان يطلق عليه لفطة انسان لآن الأنسان المخلص لوطنه وتربى على حبه لآيمكن أن يأتى بمثل هذه الأفعال انه أولآ وآخرا هو يسئ الى الوطن الذى احتضنه وهو لآ يستحق ان ينتمي اليه أو حتى يستحق العيش فيه.
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٨-احترموا عقولنا 2009-09-13 02:29:09
فارس
- رأيت مشاهد الكنيسة واستمعت الى كلمات الكاهن والخدام والشهود ، وحقيقة ليسوا شهودا ولم يكن اساسا هناك شهود ، فالأقوال كلها تؤدى الى فجائية حرق الكنيسه ( فجأه شاهدوها محترقه أو سمعوا باحتراقها ) لكن لم يرى أحد ما يحدث فعلا ، وطبيعى أن توجه اصابع الإتهام الى المسلمين ( بدون دليل ) ، بماس كهربائى أو بدون ماس ، المسلمون هم المنفذون ، تحقيقات نيابه أو بدونها ( هم المسلمون ) أدله جنائيه أو بدونها ( برضه مسلمون ) ، وكأن المنفذ ارتدى طاقية الإخفاء ودخل الى الكنيسه فأشعل النار فى عدة أماكن دون أن يلحظه أحد ثم اختفى ، كل هذا والكنيسة خالية تماما من أى أحد ، فلم يوجد راهب أو خادم أو حتى زائر أو مصلى شاهد شيئا غريبا ، أرجوكم احترموا عقولنا 00000000000
- هل يمكن لمسلم أن يدخل الى اماكن الصلاة بالكنيسه ويشعل النار ثم يخرج دون أن يلحظه أحد ؟
- هل يمكن أن يلقى أحد من خارج الكنيسه شيئا مشتعلا ليشعل النار داخلها دون أن يلحظ أى أحد ؟
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٧- ردا على // العدل 2009-09-13 00:43:24
المصرى المقهور
اريد ان اسألك يابتاع العدل ٠ من احرق مساجدكم ومن قتل رجالكم ومن اغتصب نساوؤكم ؟؟ اليس من فعل ذلك هم مسلمون مثلكم ام مخلوقات اخرى هبطت من الفضاء وفعلت ذلك ؟؟ وجدتك تطلب من اللة بأن يهدى كل اهل الأرض الى الأسلام وانا اسألك ؟؟ اى الة هذا الذى تقصدة يابتاع العدل ؟؟ وهل يوجد الة يهدى الناس للقتل وسفك الدماء والأرهاب والأغتصاب والسرقة واحراق بيوت الصلاة ويدعوهم .............
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٦-العدل وصية 2009-09-12 23:17:21
العدل
العدل وصيه وصى بها النبى محمد صلى الله عليه وسلم قال النبى محمد صلى الله عليه وسلم (من آذى ذمي فقد آذاني) معنى هذا من اذى من هم من اهل الكتب فقد اذى النبى صلى الله عليه وسلم وهذ معصيه لا يعلم مدى عقوبتها الا الله عز وجل ليس معنى ان الشخص الذى قام بحرق الكنيسه يعبير عن الدين الذى ينتمى اليها فكم من مساجد احترقت ورجال قتولوا ونساء اغتصبت نعم ليس على ارض مصر نعم هى فى امكان كثير على الارض هل معنى هذا انكم مثهلم وهذا هو الحال مع الكنيسه التى احترقت ( النبى أرسل الى كل البشر ) ارجوا من الله يهدى كل اهل الارض الى الاسلام وانهى كلامى بقول الله عز وجل( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين و لم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم و تقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين) هذا هو الاسلام
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٥- نشارككم احزانكم 2009-09-12 23:13:52
william
اولا نشارككم احزانكم فى هذا الحادث وقد تاءملت الصور وجاءتنى بعض النظريات التى يجب ان تناقش فيها مع متخصصى المطافى
يبدو من الصور للبنوك ان الحريق بداء فى جوار التربيزه المقلوبه ففى الارض اثار حريق ويبدو ان شخصا رش ماده حارقه على بعض الايقونات واشعلها والبنوك التى نراهافى اجزء الاخير محروقه فقط من ناحية الايقونات فقط وخلف البنك سليم اى ان اتجاه النار من الامام
هناك طرق تحليليه يمكن بمعرفتها السائل المستخدم عند متخصصى القضاء الجنائى والكيميائيين
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٤-المطالبة بعدم وجود حراسة على الكنائس!!! 2009-09-12 22:57:16
DaresSareh
ألم يحن الآن مطالبة الحكومة بإبعاد حراسة الكنائس (وهم مباحث وجواسيس لأمن الدولة والشرطة والمتطرفين)؟
ألم يحن الوقت لعمل حراسة خاصة بكنائسنا لكي نبعد الذين لا لزوم لهم؟ وإلا يُخبرني أحدكم كيف حُرقت الكنيسة بيت الله؟. هو إحنا فين؟ في مصر ولا أفغانستان ولا اللومان؟
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٣-تأملات بلون السناج ( الهباب ) 2009-09-12 22:17:14
جيفارا
ما احلاكم يا شباينه و انتم تشاركون اباؤكم الشهداء بدايه العام القبطي الجديد - الذي هو للشهداء - ان تشاركوهم بأن تحرق كنيستكم
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٢-رجب حوش صاحبك عني يا ساحبي 2009-09-12 21:59:50
هيفا
مهداه الي اعضاء المجلس او احدهم
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١١- يا أقباط ٠٠ لا تحزنوااااااااا 2009-09-12 21:48:11
المصرى المقهور
الى // جميع الأخوة الأقباط
ارجوكم لا تغضبوا ولا تحزنوا ٠٠ الجدران احترقت والأخشاب
ايضا ٠٠ ولكنى اسألكم ؟؟ هل احترق الرمز؟ وهل احترق المعنى؟
نعم فقد احرقوا جسد الكنيسة ولكننى اسألكم ؟ هل يستطيعون ان يحرقوا روح كنيستنا ؟ كمثل الذين يقتلون الجسد ولكنهم من المستحيل
ان يقتلوا الروح ٠٠ دعوهم يفرحون ويسعدون بجهادهم٠٠ دعوهم
يرفعون رايات النصر لأنهم انتصروا فى غزوتهم المباركة فى شهرهم
المبارك٠٠ دعوهم يشربون نخب انتصارهم على الأحجار والأخشاب
دعوهم يعيشون نشوة انتصارهم ولا تعكروا صفوهم ٠٠ فقط يا أخوتى
ارجوكم ان تصلوا كثيرا٠٠ حبوا بعضكم اكثر واكثر٠٠ تماسكوا ولا
تنهاروا من اجل حوائط تهدمت وجدران واخشاب قضيت عليها
النيران ٠٠ ثقوا بأن رب المجد معكم ولن يترككم فريسة لهم ولكنكم
مطالبون جميعا بتقديم مايثبت بأنكم تستحقون رعاية الرب لكم ٠٠
ابتعدوا عن المظهرية والطبقية والتمييزوالعادات السيئة التى اخترقت
كنائسنا وكهنتنا وخدامنا ٠٠ اعطوا كثيرا وبلا حدود وخذوا من المرأة
التى اعطت لرب المجد كل مالديها قدوة ومثل ٠٠ عليكم بأحتضان
الفقراء والمساكين والأيتام والأرامل ولا تنبذوهم وتبتعدوا عنهم ٠
عليكم يا أخوتى بأن تنفذون تعليمات واقوال رب المجد ولا تأخذكم الدنيا بعيدا عن مسيحيتكم والتى اساسها المحبة والسلام ٠ ارجوكم ايها
الأخوة لا تحزنوا على كنيسة احترقت او جسدا تم اغتيالة لأن الروح
باقية والرمز باقى ولكن عليكم بالفعل ان تحزنوا وتتحسروا وتعضون
اصابع الندم على كل لحظة هربت من عمركم دون اى مكاسب روحية
تنفعكم عندما تقفون امام عرش الرب٠ صدقونى مازالت الفرصة
امامكم ولكم بشرط ان لا تأخذكم دوامة الحياة مرة اخرى وتبعدكم تمام
عن الحياة الأبدية ٠
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٠-مطلوب عساكر 2009-09-12 21:03:13
بولا انطونيوس
مطلوب عساكر علي باب الوطن لا علي باب الكنيسه - يحرسوا الوطن من فكر التطرف فتأمن الكنيسه و لا نكون بحاجه لعساكر فقط علي باب الكنيسه - ان يأمن كل الوطن و لا يأمن فقط مبني الكنيسه - فليس باستطاعتنا ان نضع عسكري لكل قبطي - فهو يرفض التمميز في الجمايه كما التمييز السالب في اشياء اخري - هلا حمينا الوطن لتأمن الكنيسه - نسمع شخير نوم بالغرفه المجاوره - ان رسب فاروق حسني فسيكون السبب هم الاعداء المتربصون و مصر مستهدفه - و ليست المزحه او القول الذي قاله - ذلك الجو البغيض و من استفزه هو الذي تسبب في رسوبه .. او الذي سيتسبب .. من الذي استفزه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انه جو الغيوم المحيط ........... مطلوب عساكر ثقافيه مثقفون علي باب الوطن فيأمن الوطن كل الوطن و ليس علي باب الكنيسه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ رحم الله العظيم سعد زغلول و ايامه و كل ما قاله سعد اليوم نحن بحاجه اليه
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٩-ربنا موجود ............ ولكن لنصمت ! 2009-09-12 21:01:55
ريمون عبد المسيح البتانوني
أحبائي القراء.............. أنا ابن من أبناء التربية الكنسية بشبين الكوم بالمنوفية
وكم كنت سعيد عندما أصلي بكنيسة القديسين بشبين الكوم، وكم كانت فرحتنا بنهضتهم السنوية في شهر يوليو
ولكن بعد الحريق الذي حدث في الكنيسة ولا يعلم سببه الحقيقي إلا العارف بالمكتوم الديان العادل................. صرت حزينا ولا تكفي ولن تعبر الكلمات عن حزن الاقباط بشبين الكوم
ولكن يا أحبائي وعد السيد المسيح لنا : \" لا تخافوا \"
جاءت366مرة في الكتاب المقدس أي بعدد أيام السنة
وهناك مقولة شهيرة في التاريخ ترجع لسنة641م قالها المتنيح العلامة الانبا يوحنا النقيوسي أسقف المنوفية قالها وهو يبكي عند تدمير مطرانية نقيوس \" المنوفية حاليا\" علي يد الغزاة العرب
قال: \" لنصمت الآن ! ليتكلم الرب
وقد استعار هذه العبارة قداسة البابا شنوده الثالث في الاحداث المؤسفة بالاسكندرية 2006م فقال
لنصمت الآن ! ليتكلم الرب والرب يسمع صمتنا ويدرك كل ما نعانيه وما نعنيه
يا أحبائي هيا بنا لتستمر الكنيسة مفتوحة للصلوات كعادتها
ولنقول جميعا مع أجدادنا الشهداء : إلي متي أيها السيد القدوس والحق لا تقضي وتنتقم لدمائنا من الساكنين علي الارض
آمين تعال أيها الرب يسوع الديان العادل
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٨-ربنا موجود 2009-09-12 20:58:39
DR EHAB
اللة يسامحهم يا رب ارحم
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٧-لا تضظرب نفوسكم 2009-09-12 20:40:38
قبطي غيور
في العالم سيكون لكم ضيق لكن ثقوا انا قد غلبت العالم
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٦-فكره خاضعه لاجازه اصحاب الشأن 2009-09-12 20:33:13
بولا انطونيوس
ادعو الي عمل لقاء و دعوه الاديب اسامه انور عكاشه و نبيل شرف الدين و احمد فؤاد نجم و ابن الكاتب الكبير فرج فوده ومايكل منير و يا حبذا لو يحضر عم القبط و كبيرهم عدلي ابادير - و ان بالفيديو كنفرانس - و الكاتب العزيز خالد منتصر و الاستاذ / جمال البنا - ان اراد - و هو في شخصه جامع للمتاقضات بفضل شجره عائلته من جهه و اراؤه الشخصيه من جهه - و بعض من الكتاب في جريده وطني ان يكون هذا اللقاء في الكنيسه في الفناء او بالقاعه و دعوه الجيران الايجابيين من اخوتنا المسلمين - كل الجيران الايجابيين لكل كنائس المنوفيه - و ان كان هذا قد يسبب حرجا لهم نتيجه بعض من الجو السائد - و ارجو ان يخلوا اللقاء من اي من الرسميين - عدا ماهر العشماوي عضو الشوري - فممارساته ليبراليه بالفعل - نأمل ان يكون لقاء شعبي وطني لبيان ان هناك كيان وطني محترم مضاد للغوغائيين و ازعم ان هذا سيكون ( قفا ) كبير جدا .... لمن ؟؟؟؟ لا اعرف
- لجناب ابونا انطونيوس نقول لا تحزن يا سيدي فقد رأيته في الظلام الدامس في الليله السوداء او بعدها بيوم و هو قاعد في الفناء غير عابئ حتي بحضور الانبا بنيامين علي عكس ما اعتاد و كأنما الصدمه النفسيه كانت الاقوي - ان ينتهك امنك الشخصي - اكرر امنك الشخصي - و هذا هو حال القبط - ليس الاشكال في المنقولات و حرقها - و ان كانوا قد ( شحتوا عليها و استندانوا ) لئلا يظن البعض اننا نغرف من طاقه سحريه - لكن انتهاك خصوصياتك و الاعتداء عليها - الامن الشخصي - الامن - الامن - الامن بمعني ان تكون آمنا - لئلا يفهم حد انني اوجه رساله لاحد غلط و الا حاجه .. بالمقابل سأقول كلمه قد لا تعجب البعض - بعيد القيامه الفئت رأيت شخصيه امنيه هامه تشرف بنفسها علي امن كنيسه مارجرجس - الاغلب انه السيد مدير الامن - و و الله كنت عايز اشكره - لكني حزنت علي حاجتنا لان نؤمن في وطننا ... منه لله اللي كان السبب عند ربنا ياخد لنا حقنا ... ما تزعلش يا ابونا
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٥-الرب معنا جميعا 2009-09-12 20:19:09
مجدى نشات
الرب لن يترك بيتة وهتبقى احسن كنيسة فى مصر وزورها كتير من كل مكان بأذن المسيح
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤-الله يحول شر الانسان الى خير فلا تحزنوا 2009-09-12 19:45:31
مصرى
نتمنى من الله الذى بنى كنيسته ولا يقوى عليها ابواب الجحبم وبصلوات قديسيه وشفاعتهم ومعونتهم ان تعود الكنيسة الى احسن ما كانت عليه وان يسامح المتسبب
اذ لم يكن قضاء الله.
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣-ربنا مش بيسيب حقه 2009-09-12 19:28:43
مينا
\" فى العالم سيكون لكم ضيق ولكن ثقوا انا قد غلبت العالم\"
لما تلاقى كنايس بتتحرق وبنات بتختفي يبقي انت اكيد اكيد فى مصر
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢-حماده 2009-09-12 18:12:36
مش مهم
يمكن ...كان يلعب ورمى بومب او صاروخ- ويمكن عايز يجاهد فى سبيل الله -وعظيمه يامصر ياارض النعم
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١-الرب قادر 2009-09-12 18:03:15
مايكل موريس المحامى
ربنا يسوع المسيح قادر على الدفاع عن بيته وهيعوض كل الخسائر وهتبقى احسن كنيسة فى مصر ..... ربنا موجود
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
أضف تعليق
بروتوكول نشر التعليقات
من فضلك ألتزم ببروتوكول نشر التعليقات، شكراً
الاسم:
البريد الألكترونى: (إختيارى)
عنوان التعليق:
نص التعليق:
 
* تستطيع الكتابة بالحروف الأنجليزية كلمات عربية داخل نص التعليق ثم تختار المعنى المطلب من القائمة التى تظهر لك، مثل alaqbat = الأقباط وهكذا .. ، وتستطيع غلق هذه الخدمة بالنقر على "on" لتصبح "off" أسفل نص التعليق على الشمال.