CET 00:00:00 - 20/08/2009

أخبار وتقارير من مراسلينا

** كتب: مجدى ملاك - خاص الأقباط متحدون
أطلقوا صراح أبونا متاؤوس البريء

في إعلان شاركت فيه أكثر من 20 منظمة قبطية في الخارج نشرت جريدة "الواشنطن تايمز" يوم السابع عشر من أغسطس الحالي استغاثة بعنوان (صرخة للرئيس مبارك والضمير العالمي من أجل الإفراج عن القس متاؤوس) المحبوس بتهمة تزويج امرأة مسيحية (مسلمة سابقًا) لشاب مسيحي.
وجاء في الإعلان أن واحد من أهم واجبات أبونا متاؤوس هي إقامة سر الزيجة للمرتبطين وأنه لم يواجه أي مشكلة في إقامة هذا السر خلال العديد من الزيجات التي قام بتتميم مراسمها، ولكن لم يكن الحال هكذا في أخر زيجة قام بتتميم مراسمها حيث أودت به إلى السجن 5 سنوات.  
وجاء في الجريدة أن أخر زيجة والتي تسببت في وضع أبونا متاؤوس في السجن لم تكن العروس قبطية من الأصل ولكنها كانت مسلمة سابقة ثم تحولت إلى المسيحية بينما كان العريس مسيحي، ولأن القانون المصري لا يبيح الخروج عن الإسلام تم إدانة أبونا متاؤوس بارتكاب جريمة تزويج امرأة مسلمة سابقًا لشخص مسيحي.


أضاف الإعلان أن أبونا متاؤوس أوضح أنه لم يكن على علم بتاريخ العروس وأنه اطلع على البطاقة المثبت فيها أن العروس مسيحية، وقد ظهر أن البطاقة سليمة وموثقة وأنه ليس خبيرًا لاكتشاف غير ذلك، وبعد أشهر قليلة من حبس أبونا متاؤوس ظهرت العروس في أحد القنوات التليفزيونية وأوضحت أن أبونا متاؤوس لم يكن على علم بتحولها من الإسلام إلى المسيحية حيث أن القانون المصري لا يمنع أن يقوم رجال الدين الإسلامي بتزويج المرأة المسيحية لشخص مسلم بينما لا يبيح العكس.
وأوضح الإعلان أن أبونا متاؤوس لا يملك صلاحية منع تزويج امرأة ثبت بالأوراق الرسمية أنها مسيحية من شخص مسيحي آخر لأنه بذلك يكون قد خالف أحد واجباته الأساسية في إقامة سر الزيجة وأنه لا يوجد مانع من ناحية الديانة المسيحية لإتمام سر الزيجة على هذا الأساس.

ووضعت الجريدة تساؤلات للرئيس مبارك قائلة:
* أليس من الواضح أن الدستور المصري في المادة الأولى والمادة 40 يقوم على المواطنة وأن المواطنين متساويين أمام القانون؟
* ألا توافق أن مسألة الدين هي أمر شخصي وأنه ليس من حق الدولة تنظيمها أو التدخل في الحرية الشخصية؟
وأشار الإعلان أن تلك المسألة لا تخص الأقباط وحدهم بل تخص كل العالم الحُر في جميع أنحاء العالم.

وجاء في نهاية الإعلان
السيد مبارك: بوصفك رئيسًا لكل المصريين وحاميًا لحقوق الإنسان لجميع المصريين، فإننا نناشدكم تخفيف الحكم الصادر ضد أبونا متاؤوس وإطلاق سراحه من السجن بين المجرمين وإعادته إلى بيته وعائلته وأبناء الطائفة.

المقال كما ظهر في واشنطن تايمز

شارك بآرائك وتعليقاتك ومناقشاتك في جروبنا على الفيس بوك أنقر هنا
أعرف مزيد من الأخبار فور حدوثها واشترك معانا في تويتر أنقر هنا
  قيم الموضوع:          
 

تقييم الموضوع: الأصوات المشاركة فى التقييم: ٣٠ صوت عدد التعليقات: ٥٠ تعليق

التعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها
٥٠-ربنا موجود 2009-12-20 08:52:17
ابن البابا كرلس السادس
ربنا معاك ياابونا متاوس احنا كلنا بنصليلك وربنا ينصرك على الاعداء مش هاقوال اكثر من كدة يارب يكون معاك
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٩-منهم الى اللة 2009-12-20 08:39:21
لطفى ابن البابا كرولس السادس
منهم الى اللة احباب القتال والسيف لانهم ظلمة وهما الى كفار وكلمة هاقولهالك يابونا متاوس ربنا معك واكيد رب المجد هايظهرلهم وهايوريهم واكيد هايشوفو معجزات رب المجد معاهم عاملة اذاى معان احنا دينا دين التسامح والحنية ومش هاقوال الا منهم للة المسلمين هو الى يتصرف فى الظلمة بس اكيد فى ناس كويسة منهم وربنا معاك يابونا متاوس
.
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٨-المؤامرة 2009-09-27 21:44:38
المحبة
1- الاعلام وسياستة في تشوية الديانة المسيحية
2 - التعليم التاريخ القبطي صغحتين ونصف
3- الخطاب الدين ( لا تعليق )
4- الوظائف للاقباط ضئيلة للغاية
5- بناء دور العبادة ( قرار جمهوري) والترميم للمحافظين
6- كسر المعنويات في المجتمع الشرقي ( اختطاف واغتصاب البنات القبطيات)
7- الترهيب والرعب في حوادث المختلين عقليا ضد الاقباط
8 -وأخيرا طمس الهوية القبطية ( تغير الاسماء والقري باسماء قبطية الي اسماء أخري )
سؤالي : بعد كل هذا السرد مع غيبوبة الداخلية او يقال عدم قدرتها علي حلها او تدخل تيار وفكر متطرف داخل جميع المجالات السيدية والفكر المنظم اليست الاجابة انها مؤامرة لأبادة وطمس الاقباط
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٧-لا تخف لأني معك 2009-08-28 22:26:33
patriut
القديس بولس الرسول كان في مع سيلا ولكن كان وجودة في السجن كان سبب بركة للسجان وكل اسرتة إذ قبل السيح فادبا ومخلصا . وأكيد بترتيب من ربنا يسوع انة سيكون سبب بركة لكثرين في السحن
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٦-تضامنا مع أبونا متاؤس 2009-08-21 22:06:00
abonoba
تضامنا مع أبونا متاؤس
اشترك معنا في هذا الجروب على الفيس بوك
http://www.facebook.com/group.php?gid=53063279376
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٥- الأخ الفاضل أيوب 2009-08-21 17:20:56
عين الصقر
شكرا للتوضيح , وأعتقد أنهم لو منحونا أرضا لبناء دولة مستقلة بنا فهذا مرفوض وبكل المقاييس اجتماعيا ووروحيا ونحن من سنرفض ذلك وبشدة
أولا : لامجال للتفريط فى أى مقدس دينى لهم أو لنا , بمعنى أنهم لو أعطونا أرضا بها بضعة مقابر للمسلمين , سيرفض ذلك أصحاب المدافن والفقهاء والمفتيين...... الخ كما أننا لن نترك ديرا أو كنيسة أثرية فى المقابل
ثانيا : بما أن الجهاد فريضة غائبة لضعفهم الشديد فإننا سنحيي هذه الفريضة , وبما أنهم لايستطيعون التنفس أمام إسرائيل , فسوف نكون نحن وقودا لهذه الفريضة الغائبة, وستكون بيننا وبينهم حربا ضروس لسنا مؤهلين لها عسكريا ولا روحيا ولن يسمح لك قسيس بذلك ولن يباركها البطريرك ,
ثالثا : أهم من النقطتين السابقتين هو مستوانا الروحى الذى سينحدر الى القاع حيث أننا الفراعين كبنى إسرائيل شعب غليظ الرقبة , وربما أراد الله أن نعيش بينهم بكل صلافتهم واضطهادهم لنا وبكل شعورنا أننا مواطنين من الدرجة الثالثة حتى نذكر الله دائما ونلتجئ إليه ونتمسك به وهذا ما يفرح الله ويبهج قلبه بنا وبخلاصنا
لكن لو كانت لنا دولة مسيحية خالصة سترى العنف والبلطجة .....الخ وكأنك يابو زيد ما غزيت
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٤-خلاص الأبرار من عند الرب وهو ناصرهم فى زمن الشدائد..... . 2009-08-21 15:22:23
سودانى من أصل مصرى
سيأتى وقت يندم فيه كل من عارض كنيسة المسيح أو أباءها الموقرين ... وستأتى ساعة وهى بلا شك آتية عما قريب يظهر فيها الرب قوة يمينه .. وجبروت خلاصه
هم أتوا بمركبات .. وخيل ... وسيف ... أما نحن فبأسم الرب ننجو .. هم عثروا
وسقطوا .. ونحن قمنا وأنتصبنا... فالله هوقرن خلاصنا ومنجينا من كل الشرور
فى السابق قال البعض لأثناسيوس العظيم يا أثناسيوس العالم كله ضدك .. فأجابهم
بقول الواثق من عمل الرب وقوته فقال لهم: وأنا ضد العالم... واليوم صار للرب أطضداد كثيرون ....... لكن قول الرب يشجعنا ويؤكد لنا : ثقوا أنا قد غلبت العالم
فأن كان العالم قد وضع فى الشرير ....وصرنا ضعفاء .. لكننا نثق أيضا فى قول الرب المبارك : قوتى فى الضعف تكمل ... فنتعجب حقيقة من ذلك القول ففيه نجد
أننا نصير بملء قوة الله عندما يرى ضعفنا فتأتى المؤازوة منه ... فلا نعود ضعفاء
بل أشداء .. أقوياء.
فنحن لا نتكل على الرؤساء... ولا على بنى البشر ..الذين تؤخذ روحهم فيعودون ألى ترابهم فى ذلك اليوم تهلك كافة أفكارهم ...بل على اله قوى نبهنا فى قوله المبارك :
طوبى لمن أله يعقوب معينه .... وأتكاله على الرب ألهه........... .
أبونا متاؤوس يا أحبة المسيح هو فى يد الرب الأمينة ... صحيح أنه يمر بتجربة لكن
الرب يعطى مع التجربة المنفذ ... وهو لا يترك عصا الخطاة تمتد على نصيب الصديقين ... لذلك فنحن يمكننا أن نصلى دائما من أجله ... فالذى لا نستطيع الوصول اليه مهما كان صعب المنال .. يمكننا الحصول عليه بمنتهى السهولة بصلاة الأيمان القادرة أن تفعل المستحيلات ... وقد رأينا كيف حركت صلاة الأيمان جبل
المقطم الضخم الراسخ فى الأرض ... بقوته ... وصلابته.... فلا مستحيل أمام المسيحى المؤمن بقوة الرب .... وعمله المبارك...أما من شارك ...ودعم ... وأيد
توقيع الجزاء ... والعقوبة لأبونا متاؤوس أقول سينظرون كيف أن الرب سيحاسبهم
فى الدنيا قبل الآخرة .... حسابا عسيرا لأنه وعد قائلا: من يمسكم يمس حدقة عينى
وأننا سوف ننظر قريبا خلاص الرب له .... لأن ألرب ناصرى فلا أخشى ماذا يصنع
بى الأنسان .... فالرب عز لخائفيه .. وأسم الرب لأتقيائه... ولهم يعلن عهده......
أذن فأبونا متاؤوس محفوظ فى يمين الرب القوية .......... وكما يردد دائما سيدنا
قداسة البابا المعظم الأنبا | شنوده الثالث (( الرب موجود )) نرددها معه فى كل حين
ونحن ننتظر خلاصه فى تقة تامة ...ولألهنا كل مجد وأكرام وكرامة ألى الأبد
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٣-شكر خاص جدا جدا 2009-08-21 15:19:27
ملك مصر
أحبائي... أشكر السيد الوقور مجدي ملاك علي هذا المقال الرائع... و أشكر من كل قلبي السيد المحترم جدا مدحت قلادة و أشكر أيضا السيد المبجل إبراهيم حبيب ...الرب يعوضهم بمائة ضعف علي هذه المجهودات الرائعة في الدفاع عن قدس أبونا المظلوم و البذل و العطاء من أجل القضايا القبطية...السيد الرب الإله لن ينسي أبدا تعبكم و سهركم و آلامكم من أجله أبدا أبدا...و شكرا
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٢-خلاص الأبرار من عند الرب وهو ناصرهم فى زمن الشدائد..... . 2009-08-21 10:24:34
سودانى من أصل مصرى
سيأتى وقت يندم فيه كا من عارض كنيسة المسيح أو أباءها الموقرين ... وستأتى ساعة وهى بلا شك آتية عما قريب يظهر فيها الرب قوة يمينه .. وجبروت خلاصه
هم أتوا بمركبات .. وخيل ... وسيف ... أما نحن فبأسم الرب ننجو .. هم عثروا
وسقطوا .. ونحن قمنا وأنتصبنا... فالله هوقرن خلاصنا ومنجينا من كل الشرور
فى السابق قال البعض لأثناسيوس العظيم يا أثناسيوس العالم كله ضدك .. فأجابهم
بقول الواثق من عمل الرب وقوته فقال لهم: وأنا ضد العالم... واليوم صار للرب أطضداد كثيرون ....... لكن قول الرب يشجعنا ويؤكد لنا : ثقوا أنا قد غلبت العالم
فأن كان العالم قد وضع فى الشرير ....وصرنا ضعفاء .. لكننا نثق أيضا فى قول الرب المبارك : قوتى فى الضعف تكمل ... فنتعجب حقيقة من ذلك القول ففيه نجد
أننا نصير بملء قوة الله عندما يرى ضعفنا فتأتى المؤازوة منه ... فلا نعود ضعفاء
بل أشداء .. أقوياء.
فنحن لا نتكل على الرؤساء... ولا على بنى البشر ..الذين تؤخذ روحهم فيعودون ألى ترابهم فى ذلك اليوم تهلك كافة أفكارهم ...بل على اله قوى نبهنا فى قوله المبارك :
طوبى لمن أله يعقوب معينه .... وأتكاله على الرب ألهه........... .
أبونا متاؤوس يا أحبة المسيح هو فى يد الرب الأمينة ... صحيح أنه يمر بتجربة لكن
الرب يعطى مع التجربة المنفذ ... وهو لا يترك عصا الخطاة تمتد على نصيب الصديقين ... لذلك فنحن يمكننا أن نصلى دائما من أجله ... فالذى لا نستطيع الوصول اليه مهما كان صعب المنال .. يمكننا الحصول عليه بمنتهى السهولة بصلاة الأيمان القادرة أن تفعل المستحيلات ... وقد رأينا كيف حركت صلاة الأيمان جبل
المقطم الضخم الراسخ فى الأرض ... بقوته ... وصلابته.... فلا مستحيل أمام المسيحى المؤمن بقوة الرب .... وعمله المبارك...أما من شارك ...ودعم ... وأيد
توقيع الجزاء ... والعقوبة لأبونا متاؤوس أقول سينطرون كيف أن الرب سيحاسبهم
فى الدنيا قبل الآخرة .... حسابا عسيرا لأنه وعد قائلا: من يمسكم يمس حدقة عينى
وأننا سوف ننظر قريبا خلاص الرب له .... لأن ألرب ناصرى فلا أخشى ماذا يصنع
بى الأنسان .... فالرب عز لخائفيه .. وأسم الرب لأتقيائه... ولهم يعلن عهده......
أذن فأبونا متاؤوس محفوظ فى يمين الرب القوية .......... وكما يردد دائما سيدنا
قداسة البابا المعظم الأنبا | شنوده الثالث (( الرب موجود )) نرددها معه فى كل حين
ونحن ننتظر خلاصه فى تقة تامة ...ولألهنا كل مجد وأكرام وكرامة ألى الأبد ... آمين.
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤١-الملكوت والثمن 2009-08-21 09:12:07
ابن البابا كيرلس
تحية لك يا سيدى ابونا متاؤوس لان الرب اراد ان يجعلك تمر بنفس التجربة التى مر بها الجبابرة بولس وسيلا وهذا شرف لم يناله الكثيرون وكلامه الثمين يفرحنا بتلك التجارب : طوبى لكم اذا طردوكم وعيروكم وقالوا عليكم كل كلمة شريرة تحية كبيرة لك يا سيدى وطوبى لمن يمر بالتجارب والالام من اجل اسمه القدوس
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤٠-الي اخي مجدي 2009-08-21 07:45:30
ايوب المصري
لن يرعوي اي مسءول في مصر ايا كان مركزة الا اذا هددناة بالاغتيال والقتل
دي نالس تخاف ما تختشيش وعرف الارهابيون من اين توكل الكتف فارعبوة فاتعظ وسجد لهم خانعا
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٩-اخي عين الصقر 2009-08-21 07:43:41
ايوب المصري
تحية واحترام لشخصك المحترم ولكل ما تكتبة فهو يعبر عن فكر مناسب ورد فعل معقول لما يعانية اخوتنا في وطنهم ولكني اعتب عليك عتاب محبة فانا لم اقل ابدا تقسيم مصر ولكني سبق لي ان قلت في مداخلا ت سابقة ان كل تصرفات الاخوان تهدف الي تقسيم مصر واظهار الاقباط بمظهر الانقساميين ولكني لم اقل ابدا اننا نريد تقسيم مصر ابدا
بل كل املنا وكل ما نريدة العدل والاخاء والمساواة
اريد ان اعيش مع اخي المسلم في محبة واحترام وهذا لا يتاتي ابدا الا بتفعيل القانون وعقاب من يخطئ بغض النظر عن عقيدتة الدينية فليس من المعقول ان يحرق بيوت الاقباط ويتم القبض علي بعض الاقباط في تمثليلة رخيصة من الامن الارهابي والمتعصب لكي يتنازل الاقباط عن اي حقوق لهم وليس من المنطق في شئ قتل الاقباط واهدار دمهم وتبرئة كل القتلة في اي عرف وفي اي قانون وفي اي ملة الا ان البعض يستفيد من الفتنة ومع هذا لم انادي ابدا باي تقسيم لمصر كل همنا العدل والاخاء والمساواة وان اعيش انا قبطي امن في بلدي والا فقد ياتي وقت لا نامن فية كلنا والبادي اظلم والرب مع العدل لقد ملانا المحروسة كلها تسامح ومحبة ولا نجني الا الاذلال والانتهاك والدم المسفوك ليس كثيرا ان اطالب ان اعيش مع اخي المسلم في عدل ومساواة وان كان هو موءمن وانا كافر فهذا امر في علم الله وفي الاخرة سنري من سيذهب الي جهنم خالدا فيها هذة موضوع يترك لخالق البرايا ولكي مني كل تحية واحترام
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٨-سمييك 2009-08-21 02:03:23
سمييك
سلام لك من الرب ومن الست العذراء فى عيدها المبارك نحن نعلم ان هذة التجربة اتت عليك بفوائد كثيرة وجعلتك تشترك فى احتمال الالام كجندى صالح للمسيح انت لم تكن افضل من البابا اثناثيوس الذى طردوه ونفوة و اثارو حوله حربا شعواء وقالوا له العالم كلة ضدك فقال مقولته المشهورة وانا ضد العالم لذلك نحييك تحية الابطال ونطأمان رأسنا امامك ونقول لك سير الى الامام وقول الرب نورى وخلاصى ممن اخاف
....
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٧-ده اكليل ليك 2009-08-21 00:13:03
الشماس تامر
حقيقى صعب جدا ان نرا ابونا فى السجن ولكن نفرح على التجربه الى مستحملها ابونا واكيد ابونا وهو داخل السجن بيقول ربنا موجود وكله للخير ومسرها تنتهى حقيقى ياابى ربنا موجود يكون معاك وترجع للكنستك وشعبك بكل فرح بصلوات البابا الانبا شنوده الثالث وصلوات العذراء ام النور وكل القديسين امين 0 ( ربنا موجود )
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٦-النهاية 2009-08-20 21:26:13
جورج
لكل ظالم نهاية
ونهاية الظلم قريبة
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٥-كدة زيادة 2009-08-20 21:23:42
رائف
هل يحاكم او يتم حبس الشيوخ الذيد يزوجون المتحواين للاسلام؟
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٤-عدالة السماء 2009-08-20 20:11:38
صوت صارخ
ألم يكفي سيادة الريس ما فقده من أعز الناس إلى قلبه و هو حفيده؟ لماذا يصر على إستمرار سجن أبينا الموقر وسط الذياب؟ الآتي سيكون أفدح عليه و على القاضي الذي أصدر الحكم باذن المسيح.
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٣-اين العدالة يا مصر يا امالدنيا 2009-08-20 20:10:56
ماجد
لو كان القضاء المصرى حكم على اى شيخ و خطيب فى جامع على تحريضة ضد المسيحيين و الاقباط اهل البلد فى حرق منازلهم و حرق كنائسهم و اخنطاف بناتهم و اغتصابهن على دخول الاسلام لكنا نقول حصل غلط و احدة بواحدة لاكن للاسف الحكومة و كل احهزتها تقوم لقمع الديانة المسيحية و الاقباط و نحن ننتظر
العدل من السماء موش من رئيس ولا من غيرة
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٢-حرام عليك يا ريس 2009-08-20 19:41:14
ام المصريين
حرام عليك يا ريسنا انك تنام مرتاح وانت عارف ان فى السجن برىء رجل دين قاعد وسط المجرمين الفاسدين وعتاة الاجرام
عيب يا ريس يتسجن اب كاهن ورجل دين محترم فى عهدك الغير سعيد يقلع لبس الكهنوت عشان يلبس البدلة الزرقاء ويسجن بغير جريمه الا انه قام بواجبه الكنسى
اليس اخرون اولى بهم ان يزجوا فى السجون من سمموا ماءنا وهوائنا وتربتنا واكلونا المجارى فى هيئه خضار وفاكهه
يارب وحياه محبتك لامك العدرا وبركة عيدها المقدس تفرج كرب ابونا متاؤس ويعيد مع اولاده وزوجته فى عيد ام النور
ياريس اعمل معروف افرج عنه وهتحسبلك نقطه مضيئه فى سجل الظلام اللى عايشه كل مصرى
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣١-فلنرفع أيدينا الى الرب لفك سجن أبونا. 2009-08-20 18:41:08
خادم الرب
ياريت نعرف أسم القاضى الذى قام باصدار الحكم وده من حقنا .ونطالب المعامله بالمثل مع شيوخ الأسلام وعمايلهم وخصوصاً البدرى واذا كنا لا نتكلم ولكن مايجوش فى صدورنا لا نملك الا الألتجاء الى الرب بشفاعة والدة الرب القديسه مريم وجميع القديسين السمائيين لفك سجن أبونا المظلوم ولربنا يسوع المسيح أبن الله الحى الى الأبد أمين المجد الدائم الى الأبد آمين .
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣٠-الناصر المسكين هو الرب 2009-08-20 17:34:34
لولو
العداله الالهه وحدها هى التى تستطيع ان تفك سجن ابونا, وحده هو العادل الرفع الظلم عن المظلوم الناصر المسكين هو الرب يسوع . نحن يارب يسوع فى انتظار عدالك ورحمتك كى ترفع الظلم الواقع عن ابونا فى غياب العداله المصريه عن المسيحين.
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٩-الأب متاؤس ضحية الجميع 2009-08-20 14:28:27
أحمد آيرلندا
لو سلمنا بأن الأب متاؤس ضحية الأمن والقضاء فهو أيضاً ضحية الرجل والمرأة الذي قام بتزويجهم لأنهم خدعوه وقدموا له أوراق مزورة ليستمتعوا بحياتهم خارج مصر ويدفع الأب المسكين المخدوع الثمن ويدخل السجن .
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٨-المعاملة بالمثل 2009-08-20 12:37:32
عادل القبطى
ارجو من رجال الاقباط المحامين ان يتقدموا بطلبات مماثلة لمحاكمة الشيوخ المسلمين اللذين قاموات بتزويج المسيحيات بالمسلمين مهما كان السبب والمطالبة بتوقيع اقصى العقوبات عليهم والا يتم الافراج عن المحبوب ابوتا متاؤس ولعلمكم مبارك يعرف كل كبيرة وصغيرة وهو موافق على كل ما يحدث للمسيحيين فى مصر ويبارك هذة الاعمال بل ويتعهد بعدم التدخل فى هذة المشاكل وارفعوا قلوبكم الى اللة وليس الى انسان لانة مكتوب ملعن كل من يتكل على زراع بشر
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٧-لنا ثقة ورجاء فأنتم تصمتون والله هو المدافع 2009-08-20 11:54:42
انسان خاطىء
نرفع صلاة وشفاعة للقديسة مريم والتى أظهرت قوتها بظهورها فى كنيسة العذراء بالزيتون ان تتشفع امام العرش الألهى لفك اسر أبونا متاؤوس ولنا ثقة فى الله خير من الاتكال على زراع بشر.
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٦-واجبنا التبشير ! 2009-08-20 10:05:35
[ قبطيٌ حَائِـرْ ]
لنفرض بأن أبونا متاؤس كان علي علم بعقيدة الزوجة (الإسلامية) قبل تزويجها بالكنيسة علي أنها مسيحية . أليس من واجبات الكاهن التبشير بالمسيحية ، أليست هناك وصية للسيد المسيح بالكتاب المقدس - الذى نؤمن به - لتلاميذه بأن يذهبوا للعالم أجمع ويبشروا بملكوت الله ؟
أبونا لم يخطئ ، فواجبه أن يبحث عن الخروف الضال وينتشله .. حتي ولو بين أنياب الإرهابيين !
هذه مسيحيتنا .. أن نبشر بصلب وموت وقيامة السيد المسيح !
ومنع أى شخص يختار عقيدة بهواه بملئ حريته .. لهو أكبر خطأ فادح تقوم به أى حكومة أو جماعة ضد حريات الفرد والتي وقعوا عليها بالمواثيق الدولية !
فإن أرادوا المضي في عنصريتهم ، فعليهم سحب توقيعهم ، وإعلانهم للعالم بأنهم لا يوافقون علي حرية العقيدة .. ولا حرية الرأى .. ولا حرية التفكير .. ولا حرية الحياة .. تحت نظام حكم فاشل .. فاشي !
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٥-القس لم يتحرى جيدا 2009-08-20 09:59:54
sameh
أعلم أن القس يتحرى جيدا قبل الأكليل عن كل العرائس فهل فعل؟
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٤-ميراث الرئيس 2009-08-20 09:47:15
عين الصقر
الأخ شاكر
لا أعذار لمبارك , ففى ثلاثين عاما رسخها لتثبيت حكمه كان على إستعداد أن يدوس أى شئ أمامه وأن يتحالف مع الشيطان لتحقيق ذلك
أى ميراث يا رجل وقد قاد حملة غسيل مخ للشعب المصرى بأكمله وهى أسلمة الطقس والمناخ والتضاريس ونهر النيل والهواء الذى نشمه بدءا من التعليم للإعلام بكل وسائله ,لإطلاق يد الداخليه وأمن الدولة يقررون مصير المسيحيين وبناء الكنائس ولإطلاق يد الإخوان فى كل كبيرة وصغيرة فى أرض المحروسة مقابل الحفاظ على الكرسى
قل لى ما هى الحكمة فى استمرار عزل البابا 4 سنوات بعد توليه الحكم إلا لإحتقاره للمسيحيين وعدم وضع أى حساب فى ذهنه لهم ومغازلة الإخوان إن لم يكن منهم ,
ألم تصله أخبار المطالبة بتوحيد دور العبادة منذ أكثر من 30 عاما , أليس فى مقدوره أن وبكلمة واحدة ( خلصونا من الموضوع ده) هتلاقى 100.......حاضر يا ريس!!!
ولا هو ملهوش مزاج , ولا بيسمع الكلمات على مزاجه , علشان كبر وسمعه تقل
كفى أعذار فقد طفح الكيل
والأخ أيوب المصرى
مع تقديرنا لشخصك وإحترامنا لسن حضرتك , لست أوافقك على تقسيم مصر سواء سنحت فرصة أم لم تسنح , فلا تعطى الخيط لمن يتهموننا أننا نريد دولة فى أسيوط أو أى بقعة , فمقدساتنا فى كل بقعة فى مصر ولا مجال للتفريط فيها وهم أيضا لن يفرطون فى شبر أرض عليه زاوية أو حصير مع تحياتى للجميع
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٣-يا ريس تذكر هذا جيدا 2009-08-20 09:36:10
ايوب المصري
اذا دعتك قدرتك علي ظلم الاقباط والتنكيل بهم لانهم قوم مسالمون وطيبين ولا يقتلوا ولا يحاولوا اغتايالك فتذ كر قدرة الله عليك ولم تتعلم الدرس للاسف من الرئيس السابق
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٢-مين يقرأ 2009-08-20 09:29:30
قبطى عايش فى مصر
الرسالة التى أرسلتموها ، هل تظنون أن أحداً من المسئولين المصريين سيقرأها ؟ ، وإذا قرأها هل سيهتم بما جاء فيها ؟ ، وإذا إهتم هل تظنون أنه سيفعل شيئاً يخالف الروح الساكن فيه ؟ .
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢١-الله معاك يا رجل الله 2009-08-20 09:14:54
ايفت
ابونا الحبيب نذكرك في صلواتنا أمام عرش النعمة والرب يسير بوجهه أمامك ويريحك ويخرجك بذراع رفيعة بركة أم النور ومارمرقس الرسول ومارجرجس البطل
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢٠-we pray to you 2009-08-20 08:56:07
fares y soliman
Our good father we pray for you our lord JESUS WHIT YOU AND PROUD OF YOU
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٩-ما الجريمة 2009-08-20 08:49:50
بيتر النجار
حبس قس دون جريمة بما يخالف الدستور و القانون لان الحرية مفترضة و اكثر من ذلك فان كالموظف العام الذى افترض حسن نية فى القضية و لكن القس اعتبر سى النية و ان دل يدل على عدم حيدية القضاء و لا يستخدم نظرية الموائمة
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٨-الاتكال 2009-08-20 08:15:42
جرجس العريف
لاتتكلواعلى الرؤساءولابنى البشر لان ارواحهم تخرج وفى ذلك اليوم تبطل جميع اعمالهم
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٧-الموضوع موضوع تعنت 2009-08-20 07:31:10
أبن النعمة
جزء من الهزيمة للحرب الغير معلنة بين النظام وبين المصريين وسوف يخرج الاب متاؤوس فى اقرب وقت ويبقى الخزى والعار لسيد قراره
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٦-Fr.Metthous is a Victim 2009-08-20 05:35:10
Magdi,USA
Yes,Fr.Metthous is a victim for the Wahabi ideology that flooded Egypt.What crime has he committed?!!That is an International Disgrace
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٥-أنشاء الله تكون أذنين الرئيس تسمعان جيدا 2009-08-20 04:46:36
جانيت
الأب متاؤوس قلوبنا معاك.... أمام الرب أنت*** بريء*** وهم _الخطاة_ كفاك فخرا أن الجماهير معك وتصلي من أجلك ..... الرب يستجيب لصلاتنا وتعود لبيتك ولكنيستك آآآآآمين
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٤-الي تعليق رقم واحد 2009-08-20 02:53:22
ايوب المصري
نحن نتكل علي انفسنا فلسنا نتعلق برئيس ولا غيرة بل باخوة لنا في الرب يتشدقوا بحرية واكاذيب عن العدل والمساواة بينما الكاهن هذا اتهم بتهمة باطلة وكاذبة فليس المفروض ان يكون الكاهن رجل مخابرات ولكن كما يفعل المسلمون المتطرفون بنا يتهموننا بما فيهم اي ينطبق عليهم المثل ( رمتني بدائها وانسلت ) فهم يسيطروا علي الكل ابتداء من ياسة الجمهورية الي عفير الدرك الكل ضدنا
ولكن شكرا لله الذي في ظل الظلم والمرارة والالم يعظم انتصارنا بالذي احبنا
يا اخي من الحمق ان نجرب الرب الهنا ولكننا نعتمد علي انفسنا وما تقولة ينطبق علي من يردوننا ان ننتخب مبارك او ابنة هنا فقط ينطبق علينا قول الرب الاتكال علي الرب خير من الاتكال علي الرءوساء ولكنن المنظمات القبطية منا وشئ منا وكل اخوة للرب في العالم كلة اخوتنا
يا اخي لقد وقعت مصر علي اتفاقيات تنص علي حرية المتعقد ولكنها لم توفي بوعدها ولو سكتنا فمعناة اننا لا نعاني من شئ انا لا افهم ما تعني اطلاقا
فهذا كان محبوس بلا ذنب فهل تريدنا الصمت المطبق هذة جريمة اخري جريمة الصمت علي الظلم
في الحقيقة انا مديون للاخ نادر فوزي باعتذار امام الجميع فقد اثبت انة علي صواب
ونحن عندما نعتمد علي اخوة الايمان هذا واجبنا ولا نريد تجربة الرب الهنا فقد اعطانا فرصة لعرض مشاكلنا امام العالم فلماذا التقاعس غير المفهوم .؟
كانت لدينا فرص ذهبية لتقسيم مصر ولكننا تعنترنا اي اصبحنا مثل عنتر بن شداد بلا داعي ووقفنا ضد الطائفة لصالح الاستقلال وماذا جنينا .؟؟
الا التمهيش والاضطهاد والاذلال فهل تريد لنا مزيد وصمت لا يعكس الا الخوف
يقول الكتاب عن الخائفين انهم لا يرثوا ملكوت السموات فالخوف خطيئة واثم
نحن نتكل علي الرب وحدة الهنا ومخلصنا ولهذا لا ننافق ولا نكذب بل نقول الحقيقة
وامام الاخوة جميعا اعتذر واتاسف للاخ نادري فوزي فقد اثبتت الاياما انة كان محق في كل ما قالة ودعا الية الرب يعوضة ولعلة يقبل اعتذاري
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٣-free the man 2009-08-20 02:08:35
ghaly
father metaóus shoud be free immediately,if mubarak has any kind of dignity he should give order to release him,i doubt he will do it because he has to ask permission first from his master the king of saudi arabia,the king is the actual ruler of egypt,the miserable king will keep father metaóus in the prison indefinatelly,the ultimate goal of the king is driving all copts of egypt out and make life pure hell for them untill he succeed and wipe out all copts,king,i wish you drop dead
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٢-تخفيف الحكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 2009-08-20 01:40:11
هيــــام
لماذا تخفيف الحكم ؟؟؟ طالما نطالب بحق إذن لنكن واضحين .. نطالب بإلغاء الحكم و ليس تخفيفه . فالرجل غير مخطىء على الإطلاق بشهادة الفتاة نفسها و الإجراءات القانونية التى إطلع عليها قدسه . فليتحنن الرب .
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١١-الحقيقة المرة 2009-08-20 01:03:26
شاكر
الحقيقة انا اعذر الرئيس مبارك لانه ورث تركة مثقلة بالتعصب الاعمي في القضاء والبوليس والجيش وجميع الجهات الحكومية ولايستطيع هو او غيره ان يعالج هذه المشكلة لان الدين تغلغل في اعماقهم والشريعة اختلطت بدمائهم لايوجد غير الله فقط الذي يستطيع علاج السرطان المتفشي فيهم وهو شافي النفوس المريضة ويقيمهم من موتهم نصلي جميعا
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١٠-التعليق باللغة الانجليزية لا يمت بصلة للكاتب جورج المصري 2009-08-20 00:54:06
جورج المصري
التعليق المنشور باسم جورج المصري لا يمت بأي صلة للكاتب جورج المصري.
فلذا نرجوا توخي الحيطة و الحرص من استخدام هذا الاسم من فضلكم.
وشكرا
جورج المصري

أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٩-قانون اعمى لمنفذين اكثر عمااااااااء 2009-08-20 00:49:26
مارى
الكل عارف ان ابونا متاؤس برىء ولكن بما ان مصر اصبحت وهابية واصبحت دلدول للسعودية تنفذ اوامرها فلزلك لااستغراب مما ترتكبة مصر فى حق مواطنيها المسيحين وظلمهم الزى اصبح اقسى مايكون وحكاية الهلال مع الصليب دى بدعة وشعار يرددوة المتخلفون زو العقول الخاوية انما الواقع المرير هو اضطهاد الاقباط على اشدة ولايوجد كرامة حتى للقس المسالم المحترم لم يسلم من بطشهم وقساوة قلوبهم
والعوض على الله فيكى يامصر
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٨-اضطهاد ممستمر 2009-08-20 00:18:31
ايوب المصري
الي من رفضوا التظاهر امام مبارك قولوا لنما شئ فعلة جديا للاقباط
اما السئ فحدت واا حرج
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٧-ربنا موجود 2009-08-20 00:16:17
مصر
ربنا يخرجه من السجن بصلوات جميع المسحيين
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٦-ولسة 2009-08-20 00:11:17
meky
أنا أسمى متأوس ومهنتى راعى وافدى رعيتى بقلبى ودراعى
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٥-stop the oppression against the christians in egypt 2009-08-20 00:07:08
george el masry
where are the humanrights organisations or are they only for defending moslems rights everywhere,???,,where are our rigts in our motherland,we are citizens of the third calass in our country?
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٤-نصلى إلى الله 2009-08-19 23:51:11
محب
بين إعتراض و قبول الكثيرين .. نقطع هذه التعليقات بالصلاة إلى الله أن يرفع عن أبونا هذه المحنة ، المسيحية فى الإسلام لن تزيده و المسلمة فى المسيحية لن تزيده .. لتكن ليكن لكل منا إيمانه يحاسبه الله عليه .
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣-ابونا برئ 2009-08-19 22:49:26
كيرلس الصغير
لم يقم ابونا متاؤس بتنصير هذه الفتاه التي تنصرت قبل زواجها بسنوات و من الظلم الشديد لها حرمانها من الزواج فمن حقوق الانسان الزواج كاي امراه طبيعيه وسواء علم انها تنصرت او لم يعلم فهو لم يخالف القانون ولم يزور في الاوراق فقد تنصرت بارادتها الحره كما صرحت بذلك في التليفزيون بناءا علي رؤيه متكرره للسيد المسيح و التنصير ليس جريمه . اطلقوا الرجل البرئ و لا تكونوا مقاومين للمسيح فالمسيح لن يتركه . القضيه واضحه و الرجل برئ برئ برئ
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٢-ياعالم ياهوووووووووووووووووو 2009-08-19 22:41:58
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
قلنا كتير الموضوع المقصود بيه اخفاء المزور الاصلى
واخفاء فضيحة الداخلية التى صرحت ان البطاقة الجديدة غير قابلة للتزوير
وفى وجود حالة التزوير فبالتأكيد ان ابونا لم يزورها بل هناك فاعل يتم التستر عليه وابونا هو الضحية
وبدلا من محاكمة المتهم الاصلى وظهور فضيحة الداخلية 0 فان الحل الغبى هو اتهام ابونا متاؤس 0 الرجل الذى يشهد له كل من يعرفه بأنه انسان بسيط ومهذب جدا وهادئ الطبع
نعم انه برئ وضحية قرار غبى يدارى فضيحة
وكنا نأمل ان الريس يحل هذه المشكلة لان شكلها وحش جدا
الم يتدخل فى مشكلة حارس مرمى النادى الاهلى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الم يتدخل فى مشكلة ايمن نور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياريس احنا بنحب مصر وبنحبك ومحدش مننا قال طظ فى مصر
لكن كلنا قلنا يعيش مبارك
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١-ربنا موجود 2009-08-19 22:29:31
christina
الاتكال على الرب خير من الاتكال على الرؤساء
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
أضف تعليق
بروتوكول نشر التعليقات
من فضلك ألتزم ببروتوكول نشر التعليقات، شكراً
الاسم:
البريد الألكترونى: (إختيارى)
عنوان التعليق:
نص التعليق:
 
* تستطيع الكتابة بالحروف الأنجليزية كلمات عربية داخل نص التعليق ثم تختار المعنى المطلب من القائمة التى تظهر لك، مثل alaqbat = الأقباط وهكذا .. ، وتستطيع غلق هذه الخدمة بالنقر على "on" لتصبح "off" أسفل نص التعليق على الشمال.

خيارات

فهرس القسم
اطبع الصفحة
ارسل لصديق
اضف للمفضلة

مواضيع أخرى للكاتب

واشنطن تايمز: صرخة للعدالة للرئيس مبارك والضمير العالمي

صفوت جرجس: الحوادث الطائفية نتاج تعدي الدولة المصرية على القانون

بلد الفتنة

لماذا تخشى الدولة مظاهرات أقباط المهجر؟

جورج إسحق: الشعب المصري لا يصدق معارضة ولا حكومة

جديد الموقع

"فاروس" تتوقع ارتفاع معدل النمو.. وتراجع التضخم وعجز الموازنة خلال 3 سنوات

خبيرة: 4 عوامل دعمت صعود البورصة مرة أخرى بعد موجة جنى الأرباح

مطار القاهرة يستعد لاستقبال وصول شحنة نظائر مشعة قادمة من تركيا

تغيير وزارى فى الكويت يضم 16 وزيرا.. وتعيين نجل أمير البلاد وزيرا للدفاع

وزير خارجية قطر في تونس لبحث الأوضاع فى ليبيا

7 أرقام في خسارة الأهلي على يد المقاصة

الإمارات: القدس الضامن الأساسي لاستقرار منطقة الشرق الأوسط

هايلي: وضع القدس يحدده الفلسطينيون والإسرائيليون

الجيش اليمني يسيطر على مثلث "حيس- الخوخة" في الحديدة

حريرة : ضخ 100 ألف عبوة بنسلين يوميا