الأقباط متحدون | بالفيديو والصور: مجمع كهنة أمريكا و25 ألف قبطيًا يتظاهرون أمام الكونجرس
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
ستظهر الصفحة بشكل مختلف لآنك تستخدم نسخة قديمة من متصفح أنترنت أكسبلورر، استخدم نسخة حديثة من انترنت اكسبلورر او أى متصفح أخر مثل فايرفوكس لمشاهدة الصفحة بشكل أفضل.
أخر تحديث ٢٠:٥٩ | الخميس ٢٠ اكتوبر ٢٠١١ | ٨ بابه ١٧٢٨ ش | العدد ٢٥٥٣ السنة السابعة
الأرشيف
شريط الأخبار

بالفيديو والصور: مجمع كهنة أمريكا و25 ألف قبطيًا يتظاهرون أمام الكونجرس

الخميس ٢٠ اكتوبر ٢٠١١ - ٣١: ١٢ م +02:00 CEST
حجم الخط : - +
 

طرد السفير المصري من الولايات المتحدة على رأس المطالب مع لجنة تحقيق دولية في مجزرة ماسبيرو

عودة المبعوث الخاص للأقليات في الشرق الأوسط، وربط المساعدات الخارجية لمصر باحترامها لحقوق الإنسان

كتب: مايكل فارس

تظاهر –أمس الأربعاء- قرابة 25 ألف قبطيًا، في مسيرة حاشدة أمام البيت الأبيض، بمشاركة مجمع كهنة الولايات المتحدة الأمريكية، وعدد من المنظمات القبطية بأمريكا؛ مثل "الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية، والهيئة القبطية الأمريكية، ومنظمة التضامن المسيحي القبطي، والتجمع القبطي، وأساقفة وكهنة الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، وممثلون عن الكنائس الأمريكية، وبعض من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكي، ومنظمات حقوق الإنسان الأمريكية والعالمية، ورجال الإعلام الأمريكي.

طالب المتظاهرون طرد السفير المصري من الولايات المتحدة؛ ولجنة تحقيق دولية في مجزرة ماسبيرو، وتقديم المسئولين والمشاركين في ارتكاب هذه المذبحة إلى محكمة دولية؛ وتحقيق شفاف ونزيه في وفاه المتظاهرين الأقباط من قبل الجيش المصري، ومحاكمة الجناة بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.
وطالبوا من الولايات المتحدة تعزيز وحماية حقوق الأقليات وخاصة بمصر، وربط المساعدات الخارجية لمصر باحترامها لحقوق الإنسان، ودعى البعض لعودة المبعوث الخاص للأقليات في الشرق الأوسط مرة أخرى.
بدأت التظاهرة الحادية عشر صباحًا حتي الواحدة ظهرًا، وقد تعطلت كل الشوارع الرئيسيه في العاصمة واشنطن؛ حيث تحركت التظاهرة من البيت الأبيض إلى مبنى الكابيتول (الكونجرس الأمريكي) ووزارة الخارجيه الأمريكية، عبر شارع بنسلفانيا أكبر وأهم شوارع العاصمة، وتم تخصيص شاشات عرض كبيرة لعرض مذبحة ماسبيرو، وبعض الحوادث الأخرى، الأمر الذي أدى بالشرطة الأمريكية لوقف سير السيارات في التقطاعات الرئيسية، لكي يتمكن الآلاف من الأقباط من السير في شوارع العاصمة.
وتقدم المسيرة كهنة جميع كنائس الولايات المتحدة، بنعوش سوداء، لتأبين شهداء ماسبيرو، وعبر شارع بنسلفانيا رددوا صلاة "كيرياليسون" و"ارحمنا يا الله ثم ارحمنا" ويهتف خلفهم الشعب.
وهتف المتظاهرون "يا طنطاوي ساكت ليه.. حرقوا كنيسة مش كباريه" و"الإعلام بيعتم ليه.. هو معاهم ولا إيه" و"يا طنطاوي ارحل.. ارحل" و"يسقط يسقط حكم العسكر" و"لا لقتل الأقباط".
ورفعوا لافتات مكتوب عليها "نطالب كل الشرفاء المسلمين والمسيحيين بالدفاع عن بسطاء الأقباط من ظلم الدولة"، و"الأقباط والمسلمون يطالبون بمحاكمة عاجلة للجناة"، وقد ارتدى الكثير من المتظاهرين تيشرتات بيضاء مرسوم عليها صليب باللون الأحمر.

وأكد "صفوت برسوم" -أحد النشطاء الأقباط بالولايات المتحدة الأمريكية- أن عدد المتظاهرين قرابة 25 ألفًا. مضيفًا إنه تم إغلاق شارع "بنسلفانيا" الرئيسي لعبور المتظاهرين الأقباط، وهو من أكبر شوارع الولايات المتحدة، لا يتم إغلاقه إلا في حالة تغيير الرؤساء، ليسر عبره موكب الرئيس السابق ويأتي الرئيس الجديد.
وقال المحامي الدولي "موريس صادق" لـ"الأقباط متحدون" أن سبب الاعتصام المفتوح والإضراب عن الطعام، حتى يقوم المجتمع الدولي بالتزاماته الدولية لتحقيق الحرية والعدالة والسلم الاجتماعي لأقباط مصر، والحماية الدولية للأقباط، وطرد السفير المصري من واشنطن، وقف تصدير السلاح الأمريكي لمصر، ولجنة تحقيق دولية لمذبحة ماسبيرو.




كن في قلب الحدث... انقر هنا لتحميل شريط الأدوات الخاص بالموقع لتصلك الأخبار لحظة حدوثها



تابعونا على صفحتنا علي الفيسبوك
تقييم الموضوع :
 
تعليقات القراء


7- أنا قبطى مسلم عايشت منذ صغرى اليهودى والمسيحى ولم نفرق
ahmed email | ٢٥ اكتوبر ٢٠١١ - ٢٠: ١٢: ٠٦
٠  
آثرت العنوان حتى يكون خلفية للتعليق . إن من يفعل مايتم أمام الكونجرس يتبنى فكرة التمييز والتفرقة
إننا كأقباط مسلمون لانفرق بين أحد ولكن ما يحدث من المتطرفين المسيحين هو الذى يفرق . فإن حدث حادث مرورى بين أصحاب ديانة واحة قهو كذلك وإن كان المضرور مسيحى فهو إضطهاد للأقباط المسيحين . يأخوانا إن الذى ندين لة هو الذى سيحاسبنا . وبالمناسبة فإن هناك آية فى القرآن تفيد أن المسلم لابد بأن يؤمن بجنيع الرسل سيدنا موسى علية السلام وكذلك سيدنا المسيح علية السلام وسيدنا محمد علية السلام. ومن لم يؤمن بأى منهم فهو غير مؤمن . هذا هو الإسلام .
والمسيحية واليهودية تحض على التعامل بسلام .وهناك من يقوم بتعكير الصفو . إن ماحدث أمام ماسبيرو هو بين شعب مصر وحكومتة وإن أخطأت أو لم تخطئ .فهناك تحقيق أما من يتطرق الى قطع المساعدات فيا أخى أغرب عنا أنت ومن يساعدنا لقد نسيت أن المصريين مسلمين ومسيحين ويهود لايهمهم ذلك . اللهم أرنا فيهم قدرتك
6- المعلم و عداوه مزدوجي الجنسيه و المبادئ الملاكي للحزب الوطني
جمال email | ٢١ اكتوبر ٢٠١١ - ٢٨: ٣٦: ٠٩
٠  
حكايه الاتهام بالعماله لمزدوجي الجنسيه اخرجها السيد عبد الاحد جمال الدين في تخريجه قضائيه لكي يسقط رامي لكح و من يومها صار الامر كما مضغه في الافواه - يا مزدوج الجنسيه يا عميل - طيبي ما احمد زويل مزدوج الجنسيه - طيب ما الانجليز و الفرنساويين هم من اخرجوا هذا البلد الي شمس الحضاره من كهف العثمانليه و تركيا و الاحتلال التركي و المماليك .
السوفت وير ممسوح خالص يا مزدوح الجنسيه يا شرقي الهوي يا بتاع التماثيل
5- الي معلم القهوه
جمال email | ٢١ اكتوبر ٢٠١١ - ١٢: ١٩: ٠٩
٠  
حقيقه انت لديك اشكاليه هوس تعليقي اعور واضح مضاد للاقباط علي خط مستقيم كما انك تعاني من احساس وصايه مفرط تجاه المختلف عنك و انت كما اشياع الحزب الوطني و ازلامه مع الدوله ايما كانت مواقف الدوله مع دوله المذابح في الكشح و مع الدوله الكيان الاساسي ضد الشعب تعيب علي اقباط منشيه ناصر معيشتهم و تتناسي او تتغافل مسؤليه الدوله تجاههم و ماذا فعلت الدوله تجاههم و نسيت فضيحه اعدام الخنازير كانت فضيحه دوليه لو تدري و لكن يقينا يا معلم انت تنسي و تتناسي اخيرا انت كم لا يعنينا في شئ لسبب ظروف مرضك و ان اردت المساعده فعليك ان تساعد نفسك اولا بسؤال بسيط عن اسباب مواقف الاقباط و ان تري بعينيك لا بعين واحده
لهم اذان و لا يمسمعون و عيونهم لا تري
و عندك واحد شاي ميزه و صلحه يا معلم
4- المعلم الحقيقي
awni email | ٢٠ اكتوبر ٢٠١١ - ٢٦: ١٨: ١٣
٠  
المعلم الحقيقي هو من يقف مع المظلوم ويكون عادلاً
كان عندنا في الوحدة صول أسمه عم عبدو راجل عادل يدافع عن المظلوم ويساعد الضعيف
كان ضفره برقبة كل الرتب الموجودة ده المعلم فعلاً مش زيك بس سفالة وقلت أدب علي ناس لم ولن تفعل لك راضياً
أنا واثق إن لو كان المقتلون إخوة مسلمين عن ظلم لكانو خرجو أيضاً ده تصرف معلمين
عارف حتقولي بتوع فلسطين هقولك روح اسئل عرب فلسطين أد ايه مبسوتين في ظل الدولة
العبرية أكثر مني ومنك يا ها معلم

3- والله يا معلم إنت بكتيرك معلم علي الحيط
awni email | ٢٠ اكتوبر ٢٠١١ - ١٢: ٠٦: ١٣
٠  
لو كان ليك قريب أو صديق وحصل معاه كنت حتعمل إيه
وبعدين الناس بتظاهر سلمي في حدود النظام
الرعاع هي إلي بتسرق حاجة مش بتاعتها وتبجح كمان
هيجي إليوم اللي إنت تقع فيه مع الرعاع الحقيقة
كل اللي يقبل الظلم علي غيره ويباركه مسيره يجيلوه يوم ويذوق نفس الظلم
يكفي انك يوم تختلف معاهم ستجد راساً قانون الغابة
وإذا كنت قوي فهناك الأقوي دئماً
2- العميلان و المراحل المفصليه
الفرعون المصري email | ٢٠ اكتوبر ٢٠١١ - ٢٦: ٢٨: ٠٨
٠  
رايت العميلان عادل حموده و وحيد حامد علي قناه CBC و هما يتحاوران

هما عميلان للدوله المدنيه و للحضاره و للتقدم و عميلان لهذا الوطن . هي تهمه .. مشرفه و ليست تهمه عار
هي تهمه طبقا للحاله الوطنيه الراهنه لهذا البلد و الوجهه التي يتم سحب البلد اليها . البعض يعيد انتاج الحاله السابقه تماما بأفاعيله حاله ما قبل الثوره قد تكون عصر الرئيس المؤمن او ما بعده انهم يعدوننا بدوله الخيال و التاريخ المحروق دوله غير موجوده ابدا في عصرنا الراهن قالوا دوله اردوغان و اول من كذبهم كان اردوغان ذاته
خلاصه الكلام انه يتعين محاربه فكر الاخوان بفكر مضاد و افعال تقدميه و ان قسريه متي اريد لهذا البلد ان يتطور
نهدي حوار وحيد حامد و عادل حموده الي المجلس العسكري
مرحله تعديل الدستور و رجالها بالتعاون مع اخرين حبلت و ولدت ماسبيرو و جريمتها
لقاءات الليل فضحتها وقائع قتل و توجهات غير وطنيه
ماسبيرو و اخواتها من تباشير الدوله غير المدنيه الصرفه اي ان كان اسمها ايها السياسيين المسخ
الفرق اليوم ما بين دوله الامارات الثريه و بين الصومال ليس المال و فقط
الصومال انغلقت علي نفسها و ميزت بين الاديان
الامارات انفتحت علي العالم و فتحت ابوابها للحداثه و الليبراليه و للعالم
الفرق بين الامارات و دول خليجيه اخري تساوي ثراء الامارات هو الحداثه و الانفتاح و عدم الانكفاء علي التاريخ تحت شعارات دينيه تجرنا لهاويه تاريخ فرق سياسيه مستورده اسمها الاخوان و السلفيين و منشأهم كلاهما واحد
اعطني حريتي اطلق يدي - اه من قيدكما ادمي معصم هذا البلد و الشعب النبيل
مصر بوجهها الصبوح حتي موت ناصر كانت ليبراليه علمانيه
ما بين الكاب و لحي الملتحين لا نزال نلف و نلف و نلف و سنلف كما لففنا
لم تزل الفرصه سانحه و لا يزال البعض يراود نفسه و غيره علي الولوج من باب العار و فتح باب خراب لبلد و نفض يده بمقوله الديمقراطيه اوردتنا علي ابواب جهنم و شراكه هتلر و اللي في القلب في القلب
لن يرحمكم التاريخ و سيدعسكم دعسا بمدرعاته
اتركوني لو سمحتم انا منشغل جدا و المهمه الوطنيه ثقيله و عبؤها ثقيل - انا مشغول باعاده اختراع العجله و علاقه السلطه بالاخوان في نيو لوك جديد من بعد العلاقه مع عبد الناصر و العلاقه مع السادات و العلاقه مع مبارك و التي انتهت في مرحلتيها الاولي و الثانيه بالرصاص و في الثالثه انتهت بالأنفاق و حرق البلد

الدين افيون الشعوب - لتكن الماده الاولي في الدستور
مصر لكل المصريين - لتكن الماده 2 بالدستور
انا اريد ان احكم مصر - سأكون صدام حسين و ناصر معا فيما يتعلق بالشأن الديني
رحم الله محمد علي - رحم الله ناصر -
و رحمنا الله اليوم من انصاف السياسيين و ثعالب الفتنه و مصنعها و من سار علي دربه و ارتمي باكرا في حضنه و يحاول اليوم الافاقه من غيه
غدا يوم جديد يا ثنائي وجهي العمله و اللي عملوها اولاني ح يعملوها تاني
اطهر ايام مصر ثوره مصر قبل الثنائي من 25 يناير
الثنائي احدهم شر صرف و الثاني يراوح ما بين الشر المطلق و نصف الخير كشريك للاولاني بافعاله

غدا يوم جديد و ان لم تريدا - مصر لن تموت و ان اطلقتم عليها النار و احرقتموها
من احرق مصر التي احرقت مرتان و من علم و لم يبلغ
فاكرين علم و لم يبلغ .
1- ألف شكر و ربنا يوفقكم - السلاح الذي دهس الأقباط كان من ألمانيا
ملك مصر email | ٢٠ اكتوبر ٢٠١١ - ٥٥: ٥٨: ٠٧
٠  
أحبائي...الرب يعوض تعب محبتكم جميعا و لن ينسي أي تضحية قدمتوها من أجل إسمه القدوس...و أما عن السلاح بالجيش المصري الذي تمت من خلاله الجريمة كان صنع في المانيا و قد إعترضت أحزاب المعارضة في البرلمان الألماني علي تصدير السلاح للجيش المصري و طالبوا بمنع تصدير أي سلاح من ألمانيا لدول الشرق الأوسط ومصر..و هنا البيان الرسمي الصادر عن الحزب الأخضر و هو حزب البيئة المعارض:
19.10.2011, 12:11

Grüne fordern Klarheit über Waffenexporte nach Nahost
Die Grünen haben ein Verbot von Waffenlieferungen in Länder verlangt, in denen massiv gegen Menschenrechte verstoßen wird. Fraktions-Geschäftsführer Volker Beck bezeichnete es als «Horrorvorstellung», dass deutsche Waffen zur Niederschlagung von Protesten eingesetzt werden. Er reagierte damit auf einen Bericht von Amnesty International, wonach Deutschland auch Staaten wie Ägypten, Libyen oder den Jemen mit Rüstungsgütern belieferte. Beck forderte von der schwarz-gelben Koalition, Rüstungsexporte künftig genau zu erläutern. Es müsse auch mehr parlamentarische Kontrolle geben.
أضف تعليق
الاسم:
البريد الألكترونى: (إختيارى)
عنوان التعليق:
نص التعليق:
ارسال
  * تستطيع الكتابة بالحروف الأنجليزية كلمات عربية داخل نص التعليق ثم تختار المعنى المطلب من القائمة التى تظهر لك، مثل alaqbat = الأقباط وهكذا .. ، وتستطيع غلق هذه الخدمة بالنقر على "on" لتصبح "off" أسفل نص التعليق على الشمال.