إعداد وتقديم - باسنت موسي
ألقت باسنت موسي، مدير تحرير موقع الأقباط متحدون ، الضوء على مقتل الطبيب نشأت رزق أبسخرون داخل عيادته بمركز ديروط بأسيوط، وبالتحري من قبل ضباط مباحث المركز وفرع الأمن العام والأمن الوطني تبين قيام أحد الأشخاص بالتعدي عليه بآلة حادة داخل عيادته.  

وتابعت باسنت موسي، خلال برنامج "الأقباط فى أسبوع" المذاع على شاشة الأقباط متحدون ، أدى خطأ طبى لطبيب بمركز ديروط، فى محافظة أسيوط، إلى فقده حياته، بعدما تسبب فى القضاء على خصوبة شاب وفقده لقدرته الجنسية.

بدأت أحداث الواقعة عندما شعر «أحمد» عامل 21  عاماً من إحدى القرى، التابعة لمركز ديروط، بآلام فى منطقة البطن وكان قراره التوجه إلى الدكتور «نشأت. ر. أ» 64 سنة، طبيب مسالك بولية وأمراض كلى، وخضع للعلاج الطبى، ولعدم تحسن الوضع تم إجراء جراحة حدث على إثرها خطأ أثر على خصوبته.

وفى سياق أخر، قام الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف بزيارة خاصة للطالب إبرام أشرف موريس الطالب بكلية الحقوق جامعة بني سويف والذي أصيب بورم سرطاني بالغدد الليمفاوية بالمعهد القومي للأورام بالقاهرة، وصرح رئيس الجامعة باستمرار إبرام في علاجه بالمعهد حتى يتم شفاءه بالكامل.

الجدير بالذكر أن موقع "الأقباط متحدون" قد أثار موضوع توقف علاج إبرام بالمعهد ونقله للعلاج بمستشفي جامعة بني سويف وهو ما كان سيتسبب في خطورة علي حياته. 

كما ألقت الضوء مدير تحرير موقع الأقباط متحدون، على ما قام به قبطي من المنيا يدعي فايز يوسف بكتابة أسماء الله الحسنى وآيات القرآن الكريم، ليزين مسجدًا بالمنيا.