الأقباط متحدون - لحظة إطلاق النار على المصلين داخل مسجد في نيوزيلندا (فيديو)
  • ١٦:٢٠
  • الجمعة , ١٥ مارس ٢٠١٩
English version

لحظة إطلاق النار على المصلين داخل مسجد في نيوزيلندا (فيديو)

٠٧: ٠٧ ص +02:00 EET

الجمعة ١٥ مارس ٢٠١٩

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

أظهر مقطع فيديو، لحظة إطلاق مسلحين النار برشاشات سريعة الطلقات على المصلين بمسجدين بمدينة "كرايستشيرش" النيوزلندية والتي أسفرت عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

وقالت الشرطة النيوزيلندية، إنها اعتقلت شخصا بعد إطلاقه النار على أحد المسجدين.

وقتل ما لا يقل عن 9 أشخاص وأصيب العشرات، في إطلاق نار على مسجد في مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا، وفقا لما أوردته بوابة المعلومات المحلية، نقلا عن مصادر.

وفي وقت سابق أفيد أنه تم بالفعل نقل ستة أشخاص إلى مستشفى المدينة، وكانت وحدة العناية المركزة تستعد لاستقبال من 40 إلى 50 ضحية أخرى.

ووفقا لشهود عيان، فتح النار في المسجد من أسلحة أوتوماتيكية رجل يرتدي خوذة، ونظارات وسترة جيش.

وفي سياق متصل أعلنت وسائل إعلام محلية أنه تم إطلاق الرصاص قرب مسجد وقال شاهد لقناة وان نيوز التليفزيونية إنه رأى ثلاثة أشخاص يرقدون على الأرض وينزفون خارج المبنى.

ونقلت إذاعة نيوزيلندا عن شاهد داخل المسجد قوله إنه سمع دوي أعيرة نارية وأن أربعة أشخاص على الأقل يرقدون على الأرض "وهناك دماء في كل مكان".

 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.