الأقباط متحدون - حكاية رسالة فيسبوك إلى مستخدميه بشأن تنشيط حساباتهم
  • ٢١:٠٥
  • الخميس , ١٤ مارس ٢٠١٩
English version

حكاية رسالة "فيسبوك" إلى مستخدميه بشأن تنشيط حساباتهم

تكنولوجيا | الوطن

٢٧: ٠٧ ص +02:00 EET

الخميس ١٤ مارس ٢٠١٩

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبادل عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، رسالة تتعلق بالعطل الذي أصاب الموقع، منذ أكثر من 7 ساعات وما زال مستمرا، دون الإعلان عن سبب العطل بوضوح.

وجاء في نص الرسالة: "هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة، نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين، إذا لم تقم بإرسال هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيسبوك، وسيبقى حسابك غير نشط مع نتيجة فقدان جميع your cont نقل هذه الرسالة".

وتضيف الرسالة: "سيتم تحديث هاتفك الذكي خلال الـ24 ساعة المقبلة، وسيكون له تصميم جديد ولون جديد للدردشة، أعزائي مستخدمي Facebook، سنقوم بتحديث للفيسبوك من الساعة 23:00 مساءً حتى الساعة 05:00 صباحًا في هذا اليوم، إذا لم تقم بإرسال هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك سيتم إلغاء التحديث ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل الفيسبوك الخاصة بك".


والحقيقة أن هذه الرسالة ليس لها علاقة بما يحدث في موقع "فيسبوك" من خلل، حيث لم تعلن أي جهة لها صلة بالمنصة الشهيرة أي شيء يتعلق بهذه الرسالة.

والعطل المفاجئ ضرب موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بالإضافة إلى المنصات الأخرى التي يمتلكها مثل: "إنستجرام، ماسنجر، واتس آب"، أمس الأربعاء، منذ ما يزيد عن 7 ساعات، في عدد من دول العالم، وما زال مستمرًا حتى الآن.


وأشارت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، في تقرير لها الأربعاء، إلى أن هناك كثير من المستخدمين اشتكوا من عدم قدرتهم على استخدام المواقع، بالإضافة إلى مشكلة في كتابة المنشورات وتحميل الصور ومشاركتها، وفوجئوا برسالة تنبيهية تفيد بوجود مشكلة وجار العمل على حلها.


ولجأ "فيسبوك" إلى "تويتر" ليوجه رسائله لمستخدميه، إذ تفاعل الحساب الرسمي للمنصة الشهيرة عبر موقع التدوينات القصيرة مع مستخدميه الذين يعانون من مشاكل في استخدام الموقع، مؤكدا عمل القائمون على الموقع على حل المشكلات التي يعاني منها المستخدمون.

وكتب الحساب الرسمي للموقع عبر "تويتر": "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون حاليًا مشكلة في الوصول إلى مجموعة تطبيقات Facebook، نحن نعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن".


ثم عاد من جديد ليقول، إن" فيس بوك لم يتعرض لهجمات إلكترونية تسمى DDoS"، نافيا كونها سبب العطل الذي ضرب شبكة التواصل الشهيرة حول العالم.

وأضاف الحساب الرسمي لـ"فيس بوك": "نحن نحاول العمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن، ولكن يمكننا تأكيد أن المشكلة لا تتعلق بهجوم DDoS".


وأبسط تشبيه لهجوم "DoS" أو "DDoS" هو أن مجموعة من الأشخاص يحتشدون على باب دخول متجر ما، ما يجعل من الصعب على الجميع الدخول، ما يعطل التجارة.