الأقباط متحدون - سبب ظهورهن السوشيال ميديا.. هند مختار: المدافعات عن حقوق المرأة شخصيات طفيلية
  • ١٨:١١
  • الخميس , ٧ مارس ٢٠١٩
English version

سبب ظهورهن السوشيال ميديا.. هند مختار: المدافعات عن حقوق المرأة شخصيات طفيلية

باسنت موسى

مصر بأسبوع

١٨: ٠٩ م +02:00 EET

الخميس ٧ مارس ٢٠١٩

"حركة المرور فى مصر ماشية بالبركة، مفيش أي تنظيم من أي نوع "
لا استطيع فهم تخطيط الشوارع الضيقة بالمدن الجديدة رغم انها فى صحراء
الفكر الوهابي وجد تربة خصبة فى مصر

إعداد وتقديم - باسنت موسي
علقت هند مختار، الكاتبة الصحفية، على حادث محطة مصر بأن سببه هو الإهمال الوظييفي وهو أسوء من الإرهاب بمراحل، ومن هول الفاجعة لم يتصور أحد ان سبب الكارثة هو الإهمال.

وأضافت: لست من نشر فيديوهات الحوادث بشكل عام، لأنها رؤيتها باستمرار سيصيبنا بنوع من أنواع التبلد.

وهاجمت "مختار" خلال لقائها ببرنامج "مصر فى أسبوع" من يدعون الدفاع عن حقوق المرأة، وأرجعت سبب ظهور "الشخصيات الطفيلية" لمواقع السوشيال ميديا التى أخرجت لنا أشخاص ليس لديهم أي محتوي ثقافي أو انساني أو فكري أو موهبة حقيقية.

وتسألت الكاتبة الصحفية ما هو انجازكم الإنساني والفكري؟ هل ساعدتم فى حل مشكلة المرأة المعيلة أو حرية الفتاة المصرية؟ هل أسستم جمعيات مجتمع مدني لمساعدة ضحايا الاغتصاب والتحرش؟ "مبتعملوش حاجة غير انهم بيطلعوا يتكلموا عن حلوتهم وجمالهم وفستانهم وحياتهم الشخصية التى لا تعني أي حد، وكأنهم يوجهون رسالة للفتيات بأن التحرر أن تكوني منحرفة أخلاقيًا، الحقيقة هم اساءوا للنسوية المصرية".

وأكدت أن مشكلتها ليست مع أن تتحجب المرأة أو لا تتحجب، أن تلبس نقاب أو لا، ولكن مشكلتها مع قهر المرأة ومع العقاب المجتمعي لها.

وأوضحت أن الشعب المصري طول الوقت متطرف جدا فكريًا ودينيًا ومنغلق فكريًا، حتى فترة الأربعينات والخمسينيات والستينيات كان شكلنا حلو ولكن كان فى قهر يمارس على المرأة شديد جدا، والآن المرأة تعيش بحرية بشكل أوسع.

ومع ذلك.. أكدت أن المجتمع المصري متحرر ظاهريًا فقط، مجتمع بيخاف من العيب مش بيخاف من الحرام، يمارس الحرام فى الخفاء، لكنه يخاف أكثر من العيب لانه يحافظ طول الوقت علي مظهرنا "الفيك".