الأقباط متحدون - توفيق عكاشة: الأحقاد تحرك الإعلام الغربي تجاه مصر.. وتركيا ستقسم قريبًا
  • ٠٣:١٢
  • السبت , ٩ فبراير ٢٠١٩
English version

توفيق عكاشة: الأحقاد تحرك الإعلام الغربي تجاه مصر.. وتركيا ستقسم قريبًا

٤٠: ٠٥ م +02:00 EET

السبت ٩ فبراير ٢٠١٩

الإعلامي توفيق عكاشة
الإعلامي توفيق عكاشة

كتبت – أماني موسى
تساءل الإعلامي توفيق عكاشة، ما هي علاقة القنوات الفضائية المملوكة للدول الشقيقة والدول الغربية في الأحاديث عن الوضع الاجتماعي المصري؟ مشيرًا إلى أن معظم هذه الفضائيات لديها إلمام عن الوضع الاجتماعي في مصر لكنهم يتغاضون عنه.

الأهواء والمصالح والأحقاد تعكس اتجاه الإعلام الغربي تجاه مصر
مشيرًا إلى قناة فرانس 24 ولقاءها مع برلمانية مصرية، وأنها طبقت علينا نظام الإعلام الأوروبي، وأن الواقع هنا يختلف تمامًا عما يتناولوه، ونحن الإعلاميون نقف لهم بالمرصاد ونتابع ما يقدمون، فنجد أن الأهواء والمصالح هي المسؤول الأول والأخير في صياغة الرسالة الإعلامية بالقنوات الغربية، وأيضًا الحقد، ونزعة الانتقام والتشفي والغل تنعكس تجاه مصر وشعبها.

عكاشة للغرب: حين كانت مصر إمبراطورية لا تغيب عنها الشمس كنتم أنتم في علم الغيب
وشدد عكاشة بقوله، أني أريد أن أبعث لهم برسالة، أين أنتم من مصر؟ وأين أنتم ومصر؟ فمصر عندما كانت تعيش على الأرض كأكبر إمبراطورية لا تغيب عنها الشمس، كنتم أنتم لم تأتوا إلى الدنيا بعد.

المصري القديم علّم العالم العلوم المختلفة وكان إضافة لكل البشرية
وتابع في برنامجه "مصر اليوم" المقدم عبر شاشة تلفزيون الحياة، فعندما كان المصري يقيم حضارات ويقدم علوم ويعلم البشرية ويفيد الإنسانية كنتم أنتم في علم الغيب، فكيف لكم اليوم أن تتحدثون عن هذا المارد العملاق مصر؟

الشعب المصري الآن بات مصرًا على الكسل لا يشعر بالغيرة للبناء
وأضاف عكاشة أن الشعب المصري الآن مصرًا على الكسل، متساءلاً: أين الغيرة من تقدم الأمم الأخرى؟ أنتوا مش بتغيروا عشان تتشغلوا وتنتجوا ويبقى عندكم اقتصاد قوي؟

من يتحمل بناء اقتصاد أي دولة في العالم هم الشعب
مستطردًا، الغيرة تقريبًا انتهت من القاموس لدى المصري، والمقصود هنا الغيرة الحميدة لأجل التقدم والرقي وإثبات الذات، لكننا نعيش الآن حالة بناء الاقتصاد، وما يترتب عليه من تحمل المشاق وإصرار على المواجهة والتحدي من أجل بناء الاقتصاد، من قبل الشعب، فمن يتحمل بناء الاقتصاد بأي دولة في العالم هو الشعب وليس الحكومة أو مساعدات دول أخرى.

نقيم اقتصاد دولة عصرية ولا وقت لأمور النصب والتنبلة
وشدد بأن من يعطي مبررات بأن الأسعار عالية، هو نصاب، فالأسعار ارتفعت لكن الإجابة بسيطة لا تحتاج مفتي ولا أبو العريف، وهي أننا نقيم اقتصاد دولة عصرية، وبلاش كلام خلينا في أمور النصب والتنبلة، لأن هذا سيؤدي إلى الانهيار.

مليون ونصف مليون خريج سنويًا
وأضاف، لدينا خريجيين سنويًا بمعدل مليون ونصف مليون خريج جامعي، أي ما يقرب من 6 مليون خريج جامعي، لو تم توزيعهم على 22 عدد الدول العربية سيغطي الوطن العربي بأكمله ويفيض النصف!

متساءلًا: هل مصر قادرة على استيعاب 6 مليون خريج كل أربعة سنوات؟ نعم، وذلك من خلال تبني فلسفة وعلوم التنمية البشرية وتوسيع القاعدة الإنتاجية على مستوى الجمهورية.

التعديلات الدستورية مطلب تأخر كثيرًا
وعن التعديلات الدستورية، ثمّن عكاشة تقديم عدد من النواب بطلب تعديل بعض مواد الدستور، مؤكدًا أن هذا الطلب تأخر سنوات، مستطردًا بقوله، الدستور الحالي يتعامل مع الوضع في مصر على أنها كوريا الجنوبية سياسيًا واقتصاديًا، بالاضافة إلى أنه لا يتناسب مع الخطة الموضوعة لتطوير الوضع في مصر.

وطالب باعادة النظر في المادة التي تمنع النائب من تقلد أي منصب وزاري، قائلا: "خدوا بالكم من المادة دي.. جه منين الاختراع الغريب ده"، لافتا إلى أن انجيلا ميركل المستشارة الألمانية كانت عضو في مجلس النواب الألماني

تركيا سيتم تقسيمها قريبًا
وتنبأ عكاشة بتقسيم تركيا قريبًا، قائلاً: تركيا هتتقسم قريب وأنا قايل الكلام دة قبل كدة، ولو متقسمتش يبقى أنا مبفهمش حاجة.

 

الكلمات المتعلقة