الأقباط متحدون - وزيرة الصحة: الانتهاء من فحص 29.5 مليون مواطن منذ انطلاق ١٠٠ مليون صحة
  • ١٢:١١
  • الاثنين , ١١ فبراير ٢٠١٩
English version

وزيرة الصحة: الانتهاء من فحص 29.5 مليون مواطن منذ انطلاق ١٠٠ مليون صحة

محرر المتحدون ا.م

أخبار وتقارير من مراسلينا

١٠: ١٢ م +02:00 EET

الاثنين ١١ فبراير ٢٠١٩

 الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان،
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان،

-    16.5 مليون مواطن تم فحصهم خلال "المرحلة الثانية".
-    100 مليون صحة تستكمل عملها مع بداية الترم الثاني بفحص طلاب الثانوية بمحافظات المرحلة الثانية.. و677 ألف طالب تم فحصهم حتى الآن.

كتب – محرر الأقباط متحدون أ. م
أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن فحص 16 مليون و 452 ألف مواطن، ضمن "المرحلة الثانية" من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "١٠٠ مليون صحة".

وأشارت وزيرة الصحة، إلى إن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها في الأول من شهر أكتوبر الماضي، وصل إلى ٢٩ مليون و ٥٣٨ ألف مواطن، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكافة المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان .

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، ان محافظة القاهرة أكثر المحافظات مشاركة على مستوي الجمهورية ضمن محافظات "المرحلة الثانية" حيث بلغ عدد من تم مسحهم ٦ مليون و ٥٩٣ ألف مواطن، تلتها المنوفية بـ ٢مليون مواطن، ثم سوهاج بـ مليون و ٩٥٧ألف مواطناً، ثم كفر الشيخ بـ مليون و ٥٦٢ ألف مواطن، ثم بني سويف مليون و ٣٣٦ ألف مواطن، ثم الإسماعيلية بـ ٨٠٧ألف مواطن، ثم أسوان بـ ٧٩٧ ألف مواطن.

وقال مجاهد إن الوزارة بدأت منذ السبت، مع بداية الترم الثاني من الدراسة، استكمال حملة المسح الخاصة بطلبة المدارس الثانوية بجميع فئاتها بمحافظات المرحلة الثانية لـ 11، بالإضافة إلى استمرار العمل بـ ٩ محافظات المرحلة الأولى للمبادرة، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من مسح 677 ألف و285 طالب منذ انطلاق مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس "سى" والكشف عن الأمراض غير السارية لطلاب المدارس الثانوية بالمرحلتين الأولى والثانية، حتى ظهر يوم الأحد.

وتناشد وزارة الصحة المواطنين بالمشاركة بنقاط الفحص للاطمئنان على أنفسهم، وذويهم، مشددة على أن المواطن لن يدفع اى مبالغ مالية أثناء الفحص أو تلقى الخدمات العلاجية، مؤكدة أنه يتم صرف العلاج لمن يثبت إصابته بالمجان.