الأقباط متحدون - روسيا تستعيد 27 طفلا روسيا اصطحبهم آباؤهم الدواعش إلى العراق
  • ٠٠:٥٤
  • الاثنين , ١١ فبراير ٢٠١٩
English version

روسيا تستعيد 27 طفلا روسيا اصطحبهم آباؤهم الدواعش إلى العراق

أخبار عالمية | الشروق

٤٨: ١٠ ص +02:00 EET

الاثنين ١١ فبراير ٢٠١٩

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت الحكومة الروسية، أمس الأحد، إعادة 27 طفلا روسيا ممن تقضي أمهاتهم فترات عقوبة في السجون العراقية بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش"، من العراق إلى روسيا، اليوم.

وقال المكتب الصحفي لمفوّضة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحقوق الأطفال آنا كوزنيتسوفا: "الليلة، ستهبط طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية في مطار رامنسكوي عائدة بـ27 طفلا روسيًا تتراوح أعمارهم بين 4 و 13 (عاما) من العراق"، بحسب وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وأضافت كوزنيتسوفا أنه سيتم إيداع الأطفال بالمركز الوطني للأبحاث الطبية لصحة الأطفال، قبل أن يتم تسليمهم إلى أقاربهم وأولياء أمورهم في عشرة أقاليم روسية.

ووفقا لـ"تاس"، فقد صرّحت المسئولة نفسها في وقت سابق بأنه من المتوقع أن يعود إلى روسيا، في فبراير الجاري، نحو 40 طفلا روسيا ممن تقضي أمهاتهم فترات عقوبة في السجون العراقية.

وقالت لجنة حكومية روسية معنية إن العراق تؤوي نحو 699 طفلا روسيا ممن اصطحبهم آباؤهم من أعضاء المنظمات الإرهابية إلى هناك، وتسعى موسكو لإعادتهم مجددا لروسيا.

الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.