الأقباط متحدون - وكيل النواب: مصر ستكافح الإرهاب وفيروس سي في إفريقيا
  • ١٣:٠٥
  • الاثنين , ١١ فبراير ٢٠١٩
English version

وكيل "النواب": مصر ستكافح الإرهاب و"فيروس سي" في إفريقيا

أخبار مصرية | الوطن

٠١: ٠٨ ص +02:00 EET

الاثنين ١١ فبراير ٢٠١٩

سليمان وهدان
سليمان وهدان

قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن مصر عادت بقوة لحضنها الإفريقي، وأصبحت تقود إفريقيا خصوصًا مع رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي في التنمية المستدامة، مؤكدًا أن مصر ستنشر الفكر الذي نفذته في بلادها سواء بمحاربة "فيروس سي" أو مكافحة الإرهاب والتطرف.

وأضاف "وهدان"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "انفراد"، مع الإعلامي سعيد حساسين، عبر قناة "الرافدين"، أن مصر ستحاول إعادة تمثيل المرأة بشكل مناسب ويليق بمكانتها في المجتمع بخلاف ما تعتقد بعض دول إفريقيا.

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، أمس الأحد، من الرئيس الرواندي، بول كاجامي، وأكد السيسي أن مصر ستعمل جاهدة على مواصلة الطريق الذي بدأناه معاً للإصلاح المؤسسي والهيكلي والمالي للاتحاد، واستكمال ما تحقق من إنجازات، ترسيخًا لملكية الدول الأعضاء لمنظمتهم القارية، وسعيًا نحو تطوير أدوات وقدرات الاتحاد ومفوضيته لتلبية تطلعات وآمال الشعوب الإفريقية.

وانطلقت أعمال القمة الـ32 العادية للاتحاد الإفريقي، أمس الأحد، ووفقًا لتقاليد الاتحاد، حيث عقدت جلسة مغلقة للقادة ورؤساء دول وحكومات الدول الإفريقية، واستعرض خلالها الرئيس الرواندي بول كاجامي، الذي تنتهي مدة رئاسته للاتحاد، ما أنجزه خلال فترته على صعيد الإصلاح المؤسسي.

ويتضمن سجل العلاقة "الإثيوبية - المصرية"، عددًا من العوامل المشتركة والمتباينة ضمن العامل الجغرافي للبلدين وتطور الواقع السياسي المحلي والإقليمي، حيث تدفع هذه العوامل بحكم توازنات معينة إلى تقارب وتباعد، فضلًا عن إرث التعايش الإنساني الضارب بجذوره في تاريخ الحضارتين الفرعونية والحبشية.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.