الأقباط متحدون - وزير التعليم العالي: نسقنا مع كل الجهات المعنية لاستضافة مقر وكالة الفضاء الأفريقية
  • ٢١:٣٤
  • الجمعة , ٨ فبراير ٢٠١٩
English version

وزير التعليم العالي: نسقنا مع كل الجهات المعنية لاستضافة مقر وكالة الفضاء الأفريقية

٢٧: ٠٧ م +02:00 EET

الجمعة ٨ فبراير ٢٠١٩

الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي

 كتب - نعيم يوسف

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، أنه تم التنسيق مع كل الجهات المعنية في مصر لاستضافة مقر وكالة الفضاء الأفريقية.
 
وأضاف "عبدالغفار"، في تصريحات لقناة "إكسترا نيوز" الفضائية، إلى أن مصر ستكون صوت أفريقيا بين جميع وكالات الفضاء العالمية.
 
وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن مصر نجحت في الفوز باستضافة وكالة الفضاء الأفريقية، حيث اتخذ المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي اليوم ٨ الجاري قرارا باستضافة مصر لوكالة الفضاء الأفريقية.
 
وأضاف حافظ، أنه من المنتظر أن يعتمد القادة الأفارقة برئاسة السيد رئيس الجمهورية، ذلك القرار خلال اجتماعهم يوم ١١ فبراير ٢٠١٩ في إطار اجتماعات القمة الأفريقية، مشيرا إلى أن هذا القرار جاء تتويجاً للجهود التى بذلتها وزارة الخارجية والأجهزة الفنية المختصة لاسيما وزارة التعليم العالى والبحث العلمي للترويج للعرض المصري، وإعداد ملف متكامل استعرض الإمكانيات الفنية المصرية، ومدى استعداد مصر لإتاحتها لخدمة الأهداف التنموية الأفريقية، وهو ما انعكس فى تصدر مصر لقائمة الدول المتنافسة لاستضافة الوكالة مع كل من نيجيريا وإثيوبيا.
 
وأكد المتحدث باسم الخارجية على أن سامح شكري وزير الخارجية حرص فى كلمته أثناء النقاش على التأكيد على أن سعادة مصر باستضافة الوكالة تنطلق من ثقة تامة فى قدرة الوكالة على خدمة القارة بأسرها على صعيد تكنولوجيا الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء لدفع جهود التنمية الوطنية والإقليمية الأفريقية وفقا لأجندة أفريقيا ٢٠٦٣.

 

الكلمات المتعلقة