الأقباط متحدون - عزت بولس يكشف رحلة الأقباط متحدون عبر 15 عام
  • ٠١:٥٧
  • الخميس , ٣١ يناير ٢٠١٩
English version

عزت بولس يكشف رحلة الأقباط متحدون عبر 15 عام

٠٩: ١٠ م +02:00 EET

الخميس ٣١ يناير ٢٠١٩

الإخوان المسلمين كان لهم دور كبير فى التفرقة بين المسلمين والمسيحيين
السبعينيات بداية التفرقة بين المسلمين والمسيحيين
قمنا بعمل قناة تلفزيونية طلعنا بث يوم واحد فقط واغلقت لدواعي امنية انذاك


حوار الكاتب - مدحت بشاي

فى أولي حلقات برنامج "ستوديو التنوير" للكاتب مدحت بشاي، استضاف البرنامج المهندس عزت بولس، رئيس تحرير موقع الأقباط متحدون للحديث حول "الأقباط متحدون.. الدور والرسالة".

فى البداية توجه المهندس عزت بولس بالشكر للراحل المهندس عدلي أبادير، مؤكدا أن جميع العاملين بالأقباط متحدون يستمدون من روح عدلي أبادير الاستمرارية والعطاء والانتماء لهذا المكان.

وأوضح "بولس" أن عام 2004 عقب زيارة البابا شنودة لسويسرا طلب الراحل عدلي أبادير بتنظيم مؤتمر عن الأقباط فى مصر، وبالفعل تم التجهيز للمؤتمر فى وقت قصير جدا، ودعونا كتاب ومفكرين من مصر ومن عدة دول أخري ونجح هذا المؤتمر نجاح كبير، بعدها طلب "أبادير" عمل موقع يعبر عن مشاكل الأقباط، وبالفعل قمت بنفسي بتصميم موقع وإضافة المواد التى كانت ترسل لنا من كتاب ومفكرين من داخل مصر وخارجها.

وتابع بولس حديثه عن الراحل عدلي أبادير: بعدها طلب المهندس عدلي بنشر فيديوهات على الموقع تتحدث عن معاناة الأقباط، والجدير بالذكر ان الأقباط متحدون أول موقع فى مصر يقدم مادة مصورة  لزواره.

وأضاف: انتقلنا من مرحلة الهواية لمرحلة الاحتراف، ذهبت للمهندس يوسف سيدهم رئيس تحرير جريدة وطني وطلبت منه 10 صحفيين من الجريدة للعمل بالموقع ووافق، ثم قمنا بعدها بتطوير الموقع من المنظر الداخلي إلى المنظر الخارجي واستعناء بمهندسين متخصصين فى ذلك.

وأشاد بـ باسنت موسي مديرة موقع الأقباط متحدون عندما طلبت بنشر مواد تهم كل المصريين وليس فقط الأقباط فقط لان مشاكل الأقباط هى مشاكل كل المصريين، وأصبح لدينا شبكة من المراسلين فى كافة محافظات مصر.

وأكد انه رغم الامكانيات المتاحة نقدم عمل له وزنه بين المواقع المختلفة فى مصر.