الأقباط متحدون - وزير النقل: منظومة السكة الحديد لم تتطور منذ 50 عاما
  • ٠٧:٥٧
  • الخميس , ١٠ يناير ٢٠١٩
English version

وزير النقل: منظومة السكة الحديد لم تتطور منذ 50 عاما

أخبار مصرية | الوطن

٤٠: ٠٢ م +02:00 EET

الخميس ١٠ يناير ٢٠١٩

الدكتور هشام عرفات وزير النقل
الدكتور هشام عرفات وزير النقل

 قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن مصر عانت نحو 50 سنة من عدم تطوير منظومة السكة الحديد والطرق، مضيفًا أنه مع بداية عام 1962 جرى طرح خطة لتطوير وسائل النقل؛ وكانت هناك خطة لوجود مترو الأنفاق وتطوير السكة الحديد.

 
وأضاف "عرفات"، خلال حوار خاص عبر برنامج "صالون المحور" على قناة المحور الذى قدمه حسن راتب رئيس القناة، أن حرب اليمن حدثت في ذلك الحين وجرى إنفاق الملايين من الأموال التي كانت سيتم استخدمها في هذا المجال.
 
وتابع وزير النقل: "بعد حرب اليمن دخلنا حرب 67 والنكسة ثم حرب أكتوبر، وهذه من الأسباب التي أدت إلى العديد من التحديات التي واجهناها في المرحلة الحالية في منظومة النقل بمصر".
 
وأوضح وزير النقل، أن "معيار تقدم الأمم الحالي هو أن يستخدم المواطن وسيلة مواصلات عامة محترمة يذهب بها إلى عمله ويترك سيارته وهذا ما رأيته وكنت في ألمانيا، وأرى معلمي هناك يترك سيارته ليركب المترو، فهذه ثقافة".
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.