الأقباط متحدون - على الدين هلال: مصر بدأت إعادة بناء جميع مؤسسات الدولة منذ 2014
  • ١٢:٠٩
  • الاربعاء , ٩ يناير ٢٠١٩
English version

على الدين هلال: مصر بدأت إعادة بناء جميع مؤسسات الدولة منذ 2014

أخبار مصرية | اليوم السابع

٤٢: ١٠ م +02:00 EET

الاربعاء ٩ يناير ٢٠١٩

على الدين هلال
على الدين هلال

 قال الدكتور على الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية ووزير الشباب الأسبق أن مصر تشهد إعادة بناء لجميع مؤسسات الدولة منذ عام 2014، وأصبحت أكبر قدرة على التحدى للحديث بجميع لغات العالم، والتحدى الأعظم هو جعل المجتمع المصرى أكثر حداثة ومواكبة التطورات العالمية الأخيرة، لكن المجتمع يعانى بعض عناصر الرفض للجدية والانضباط ، خاصة أن الفساد ظاهرة اجتماعية عميقة الجذور فى مصر وثقافتها مبررة.

وأشار خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" مع خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة" أن الشباب الذين شاركوا فى المظاهرات فى يناير 2011 كانت أهدافهم نبيلة، مضيفًا: "لا أشك فى مقاصد أصحابها ولكن أعقبها مؤامرات وتدخلات خارجية، والتطرف وروح التعصب والتمييز بين الأديان ليست وليدة يوم وليلة، بل بثها التلفزيون برعاية بعض أجهزة الدولة".

وذكر أن الفترة الأخيرة من حكم الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك،  اتسمت بالاضطراب السياسى وعدم معرفة ما سوف يحدث، بما أثر على مجمل الأوضاع السياسية فى البلاد، حتى جاءت يناير 2011.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.