الأقباط متحدون - نجل القذافي يسعى للعودة لرئاسة ليبيا بدعم روسي
  • ١١:٠٠
  • الخميس , ٦ ديسمبر ٢٠١٨
English version

نجل القذافي يسعى للعودة لرئاسة ليبيا بدعم روسي

محرر المتحدون ن.ى

سياسة وبرلمان

٤٩: ٠٤ م +02:00 EET

الخميس ٦ ديسمبر ٢٠١٨

سيف الإسلام القذافي
سيف الإسلام القذافي

 كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي

يسعى سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، إلى لعب دور سياسي في بلاده خلال الفترة المقبلة، من خلال الدعم الروسي، حيث أعلنت موسكو عن زيارة لوفد من فريق عمل نجل الزعيم الراحل.
 
وحسب موقع "إيلاف"، فقد قال عضو الوفد الليبي، محمد القيلوشي، فقد أكد أن الوفد سلم رسالة إلى وزارة الخارجية الروسية، عرض فيها سيف الإسلام القذافي، وجهة نظره لحل الأزمة في بلاده، إضافة إلى تأكيده على دعمه لخارطة الطريق، التي قدمها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، غسان سلامة.
 
وأشار "القيلوشي"، إلى أن ما تعاني منه بلاده 
 
تعويل على الدور الروسي ناتج من الصراعات الدولية، الأمر الذي يجعل المبادرات الخارجية (ومنها الفرنسية والإيطالية) غير فعالة، لافتا إلى أن نجل القذافي ينتظر كثيرًا من موسكو، نظرًا إلى الدور الذي تلعبه روسيا في الأمور الليبية منذ القدم، مشددًا على أن وفده طلب الدعم السياسي من روسيا، ولقي ترحيبا.
 
أما محمد الغدي، منسق الفريق السياسي لسيف الإسلام القذافي، فقد أشار إلى أن سيف الإسلام القذافي لم يعلن رسميًا حتى اللحظة ترشحه لمنصب الرئاسة، أو لأي منصب سياسي آخر في ليبيا، موضحا أن قانون الانتخابات لم يصدر بعد، وبالتالي الشروط التي يحددها القانون للترشح ما زالت غير معروفة، ومن المبكر جدًا أن يقول أي أحد إنه يرشّح نفسه للرئاسة.
 
الجدير بالذكر أن سيف الإسلام القذافي لم يظهر إلى العلن منذ إطلاق سراحه من سجنه في مدينة الزنتان، في 2017
الكلمات المتعلقة