الأقباط متحدون - تفاصيل إقامة كنيس يهودي سري في الإمارات
  • ٠٨:٥٦
  • الاربعاء , ٥ ديسمبر ٢٠١٨
English version

تفاصيل إقامة "كنيس يهودي" سري في الإمارات

محرر المتحدون ن.ى

إسرائيل بالعربي

١٢: ٠٦ م +02:00 EET

الاربعاء ٥ ديسمبر ٢٠١٨

تفاصيل إقامة
تفاصيل إقامة "كنيس يهودي" سري في الإمارات
كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
كشف موقع المصدر الإسرائيلي، عن "كنيس يهودي"، أقيم سرًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، منذ ثلاثة سنوات، في أحدى الفيلل الغير مشهورة في حي سكني.
 
وأشار الموقع إلى أن هناك نحو 150 يهوديًا يعيشون في الإمارات، ويقيمون الصلوات بشكل ثابت في مكان سري، في دبي في أماكن خاصة، ولكنهم قرروا ستئجار فيلا منذ ثلاثة سنوات، ولكن عملت عليه مؤسسات يهودية عالمية طوال العقدين الأخيرين.
 
ولفت إلى أن الفيلا يتضمن  قاعة تُستخدم للكنيس، مطبخ حلال، وحتى أن فيها غرف للضيوف واليهود الذين يحافظون على قدسية يوم السبت
ورغم التقارب الذي تشهده إسرائيل مع دول الخليج إلا أن اليهود لا زالوا يشعرون بقلق، وقد طلب أعضاء الكنيس من الزوار ألا يكشفوا موقع الكنيس أو أن يكتبوا عن نشاطاته، ولا يزال جزء منهم يعارض التحدث علنا عن الموضوع لأن الكثيرين ينظرون إلى دفء العلاقات مع إسرائيل كخيانة.
 
وقال أحد اليهود المشاركين في تأسيسه، ويدعى "إيلي إبشطاين": قال لي المقربون مني إنه علي عدم استخدام اسم عائلتي، لأنه يشير إلى أني يهودي بشكل واضح، مضيفا: "اجتزنا طريقا طويلة منذ أن بدأت بالسفر إلى دبي قبل 30 عاما"، بينما قال "غان نوسيبة": "طوال عشرات السنوات، كانت الرموز اليهودية الواضحة في العالم العربي مصدر خطر".
الكلمات المتعلقة