الأقباط متحدون - سامسونج تطلق واجهة المستخدم One UI لتسهيل استخدام الهواتف الكبيرة
  • ١٦:٣٤
  • الخميس , ٨ نوفمبر ٢٠١٨
English version

سامسونج تطلق واجهة المستخدم One UI لتسهيل استخدام الهواتف الكبيرة

تكنولوجيا | الفجر

١٤: ١٠ م +02:00 EET

الخميس ٨ نوفمبر ٢٠١٨

ارشيفية
ارشيفية

 أعلنت شركة سامسونج في مؤتمر المطورين بالأمس عن واجهة مستخدم جديدة باسم One UI والتي تهدف من خلالها إلى توحيد شكل واجهة المستخدم وتسهيل استخدام الهواتف ذات الشاشات الكبيرة والتي بدأت الشركة بتوفيرها على هواتفها الرائدة بشكل رئيسي. 

 
وتشمل واجهة المستخدم الجديدة سمات إضافية وبسيطة، حيث أنها تأتي بزوايا أكثر دائرية، ألوان حول التطبيقات، وتصميم مختلف للأيقونات وشكل التطبيقات، وذلك لجعل استخدام التطبيقات على الشاشات الكبيرة أكثر سهولة من السابق. 
 
وتقول الشركة أن كبر حجم الشاشة يجعل الأمر أكثر صعوبة للوصول لجميع مزايا التطبيقات بيد واحدة أثناء مسك الهاتف، وهو الأمر شبيه بتطبيق الساعة، لكن الواجهة الجديدة قامت بتغيير ذلك لتصبح جميع الأيقونات بالتطبيقات قريبة من يد المستخدم، مما يجعل الاستخدام أسهل وأكثر راحة. 
 
كما أن الواجهة أصبحت توفر التطبيقات ضمن مكان محدد وأصغر على الشاشة بجعل الجزء العلوي يحتوي على الساعة والتاريخ بينما تكون التطبيقات بالأسفل، وهو ما يعني الوصول لها بشكل أفضل خاصة وأن المستخدم دائمًا ما يمسك الهاتف من الجهة السفلى. 
 
والشيء الأخر الجديد في الواجهة، هو أن الوضع الليلي سيكون حاضرًا على واجهة المستخدم بشكل عام، فبعد أن كان الأمر مقتصرًا على إطلاقه لبعض التطبيقات، الآن وفرته سامسونج للنظام بشكل كامل. 
 
وسيكون معرض الوسائط مع واجهة One UI أكثر اختلافًا، لتظهر مجلدات الصور والفيديو بزوايا دائرية وبشكل منفصل أكبر عن بعضها. 
 
يمكن القول أن الواجهة الجديدة من سامسونج تقوم على جعل منطقة الرؤية منفصلة عن منطقة الاستخدام والضغط على الأيقونات، حيث سيستفيد المستخدم من كافة الشاشة، لكن سيكون بمقدوره التحكم بها من الجزء السلفي تقريبًا وبشكل أقرب لطريقة المسك. 
 
وتقول الشركة أن هذه الواجهة هي الأكثر تطورًا والأكثر تركيزًا على طريقة تعامل المستخدم معها. وهي ستكون متاحة على أندرويد 9.0 باي الأخير لأحدث هواتفها الرائدة.

 

الكلمات المتعلقة