الأقباط متحدون - البنك الدولي: مصر نفذت ثاني أكبر عدد من الإصلاحات في الشرق الأوسط في عام
  • ١٥:٠٥
  • الخميس , ٨ نوفمبر ٢٠١٨
English version

البنك الدولي: مصر نفذت ثاني أكبر عدد من الإصلاحات في الشرق الأوسط في عام

محرر المتحدون ن.ى

أقتصاد

٠٨: ٠٥ م +02:00 EET

الخميس ٨ نوفمبر ٢٠١٨

مجموعة البنك الدولي
مجموعة البنك الدولي

 كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي 

أصدرت مجموعة البنك الدولي، تقريرًا جديدًا في 30 أكتوبر، حمل عنوان "ممارسة أنشطة الأعمال 2019، التدريب من أجل الإصلاح"، حيث أكد أن مصر نفذت 5 إصلاحات للمساعدة في خلق الوظائف، واجتذاب الاستثمار، وزيادة تنافسية الاقتصاد، وقد ساعدت مصر على الارتقاء ثمانية مراكز منذ العام الماضي لتصل إلى المركز 120 في التصنيف العالمي هذا العام.
 
وحسب "إكسترا نيوز"، فقد أكد التقرير أن هذه الإصلاحات تعد "أكبر عدد من الإصلاحات التي تُنفَّذ في مصر في عام واحد خلال السنوات العشر الماضية، وثاني أكبر عدد من الإصلاحات يُنفِّذه أحد بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هذا العام. وفي هذا العام أيضا، كانت مصر صاحبة أكبر عدد من الإصلاحات بالمقارنة بالبلدان العربية الأخرى".
 
وكشف التقرير أن الإصلاحات، هي تيسير بدء النشاط التجاري عن طريق إلغاء شرط الحصول على شهادة بنكية، وإنشاء نظام الشباك الواحد لإتمام الإجراءات، وخفض الوقت اللازم لبدء النشاط التجاري من 16 يوما إلى 11 يومان وتسهيل الحصول الائتمان عن طريق تقوية حقوق المقترضين والمقرضين فيما يتعلق بالضمانات، ودعم حماية حقوق الأقلية من المساهمين عن طريق إلزام الشركات بزيادة الشفافية، وتحسينات في مجال دفع الضرائب، وتسهيل تسوية حالات الشركات المتعسرة.
الكلمات المتعلقة