الأقباط متحدون - ما هو التدريب الأضخم درع العرب – 1 أول تدريب عربي مشترك بمصر؟
  • ٠٩:٥١
  • الخميس , ٨ نوفمبر ٢٠١٨
English version

ما هو التدريب الأضخم "درع العرب – 1" أول تدريب عربي مشترك بمصر؟

٣٧: ٠٤ م +02:00 EET

الخميس ٨ نوفمبر ٢٠١٨

التدريب الأضخم
التدريب الأضخم "درع العرب – 1"

كتبت – أماني موسى
انطلقت قبل أربعة أيام فعاليات تدريب ( درع العرب - 1 ) بقاعدة محمد نجيب العسكرية، والذي يشارك فيه نحو 11 دولة عربية.. نورد بالسطور المقبلة بعض  المعلومات عن هذا التدريب العسكري المشترك.


-    انطلقت فعاليات التدريب المشترك ( درع العرب - 1) والذي يستمر تنفيذه حتى 16 نوفمبر الجاري بقاعدة محمد نجيب العسكرية وميادين التدريب القتالي بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بالبحر المتوسط.

-    وصلت يوم 3 نوفمبر كافة القوات والمعدات للدول المشاركة  لكلا من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين والأردن والكويت عبر القواعد الجوية والمنافذ البحرية.

-    تم عقد مؤتمر تنسيق بين قادة قوات الدول المشاركة لنقل وتبادل الخبرات التدريبية وألقى مساعد رئيس هيئة التدريب للقوات المسلحة كلمة أكد فيها أن تدريب "درع العرب 1" يعد واحدًا من أرقى التدريبات التي ستتم على مستوى الوطن العربي وذلك لاستخدام كل ما هو حديث وجديد من الأسلحة والمعدات ذات التكنولوجيا المتطورة والتي تؤدى إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للقوات المشاركة.


-    يعد هذا التدريب هو أول تدريب عربي مشترك خالص يجرى على أرض مصر.

-    تتضمن المراحل الأولى للتدريب اصطفاف للقوات المشاركة بالتدريب.

-    كما سيشهد التدريب عقد العديد من المحاضرات النظرية والعملية وتنسيق الجهود المشتركة لتنفيذ كافة المهام التدريبية المخططة، بالإضافة إلى التخطيط وإدارة أعمال قتال القوات بين مختلف الأسلحة البحرية والجوية والبرية وقوات الدفاع الجوى، وتبادل الخبرات.

-    كما يهدف التدريب إلى تعزيز التعاون العسكري والقدرات القتالية لكل الفرق العربية المشاركة، خاصة في ظل التحديات الحالية بالمنطقة.

-    كما تفقد الفريق محمد فريد، القوات العربية المشاركة في تدريبات (درع العرب -1)، وشهد بيانًا عمليًا للرماية بالذخيرة الحية لجميع القوات المشاركة.


-    وقام بالمرور على مركز القيادة المشترك بالتدريب والذي يدار من خلاله كافة الأنشطة البرية والبحرية والجوية المخططة وأعمال التنسيق والسيطرة على القوات.

-    كما تابع رئيس الأركان مراحل التدريب المسبق التي تضمنت تنفيذ رمايات فردية بالذخيرة الحية، بالإضافة إلى الرماية غير النمطية للقوات الخاصة المشاركة بالتدريب التي تم التدريب من خلالها على كيفية التعامل مع المواقف التكتيكية الطارئة لمهاجمة بؤرة إرهابية عكست مدى ما وصلت إليه القوات من مهارات ميدانية وقتالية عالية.