الأقباط متحدون - في خطوات بسيطة.. اعرف إزاي تتخلص من الشعور بالملل
  • ٠٨:٢٢
  • الخميس , ٨ نوفمبر ٢٠١٨
English version

في خطوات بسيطة.. اعرف إزاي تتخلص من الشعور بالملل

أماني موسى

صباحك قشطة

٥١: ٠٣ م +02:00 EET

الخميس ٨ نوفمبر ٢٠١٨

إعداد وتقديم – أماني موسى
 
مين فينا مش بيحس بالملل أو الزهق من الروتين، لو حاسس بدة لازم تشوف الفيديو وتشوف الخطوات دي:
- تجنب الجلوس مع الأشخاص المملّين، أو من يجعلون نظرة الفرد إلى الحياة سوداوية.
 
- تقسيم الأعمال المتراكمة إذا كانت هي السبب في الشعور بالملل، مما يؤدي إلى سرعة وسهولة إنجازها.
 
- تجديد الأهداف بين كل فترة وأخرى والسعي خلف تحقيقها.
 
- اكتب قائمة: القوائم فكرة رائعة لتمرير الأوقات المملة، هل تعرف كيف؟ يمكنك أن تكتب قائمة بالأماكن التي ترغب في زيارتها أو الكتب التي ترغب في قراءتها أو الأهداف التي تطمح في تحقيقها في حياتك. 
 
- اكتب قائمة تتحدى تفكيرك وتجبرك على الخوض في الكثير من الجوانب والأفكار. على سبيل المثال: جرب كتابة قائمة بأسماء المحافظات أو المقاطعات الموجودة في بلدك، وستجد أنك تنسى واحدة أو اثنين دائمًا مهما حاولت. اكتب قائمة بأغنيات الطفولة التي تحبها أو 10 أغنيات عن شهر رمضان أو 50 اسم لذكور أو فتيات، شرط أن تبدأ كل هذه الأسماء بنفس الحرف، ولنقل مثلًا حرف "د". نتمنى لك حظًا موفقًا في تلك المهمة المستحيلة التي ستقضي لا محالة على الملل.
 
- تعلم مهارات جديدة: قد يكون ذلك هو حيلتك الدفاعية الأمثل في حالة كنت تجد نفسك عرضة للشعور بالملل في الكثير من الأوقات. كرس كل وقتك ومجهودك وتركيزك في تعلم هواية او مهارة جديدة، كتعلم العزف على ألة موسيقية، الرقص، الرسم والتلوين.
 
- اقرأ كتابًا: هذه واحدة من الطرق الرائعة لنسيان شعورك بالملل، فالقصص والروايات – وحتى الكتب التعليمية – بمثابة الرحلة العقلية التي تنقلك بواسطة كلمات المؤلف إلى عوالم وأماكن شيقة أكثر وممتعة مقارنة بلحظات الملل والعقل الفارغ كليًا التي تسيطر عليك.
 
- إذا كنت لا تملك مكتبة ضخمة في منزلك ولا يستهويك شراء الكتب، فابحث عن كتاب عبر الإنترنت أو اذهب إلى بائع الكتب القريب من منزلك أو استعر كتابًا من المكتبة المحلية. قد تكون رحلة شراء الكتاب تلك سببًا بحد ذاتها في القضاء على شعورك بالملل.