الأقباط متحدون - 10 معلومات عن خدمة سويفل للنقل الجماعي من خلال الانترنت.. دشنها 3 شباب مصريين
  • ٠٨:٢٢
  • الاربعاء , ٧ نوفمبر ٢٠١٨
English version

10 معلومات عن خدمة "سويفل" للنقل الجماعي من خلال الانترنت.. دشنها 3 شباب مصريين

٢٧: ٠٨ م +02:00 EET

الاربعاء ٧ نوفمبر ٢٠١٨

"سويفل" للنقل الجماعي من خلال الانترنت.. دشنها 3 شباب مصريين

 أحد المؤسسين عمل في شركة "كريم".. والثلاثة كانوا دون 25 سنة عند تأسيس المشروع

كتب - نعيم يوسف
تعتبر القاهرة واحدة من أكثر المدن ازدحاما على مستوى العالم، ولذلك فإن التنقل فيها يكون أمرا ليس سهلا في كثير من الأحيان، وخاصة أوقات الذروة، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الشباب، الأمر الذي أتاح الفرصة المناسبة لرواج فكرة النقل باستخدام التكنولوجيا الحديثة، لشركات مثل "أوبر"، و"كريم"، و"سويفل"، ونعرض لكم في السطور التالية أبرز 10 معلومات عن الأخيرة.
 
1- تعرف "سويفل" نفسها من خلال موقعها الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية بأنها: "سويڤل هو أول خدمة تَنقّل جماعية مصرية تستخدم التكنولوچيا لحل مشكلة المواصلات في مصر، عن طريق تقديم خدمة تنقلات بجودة عالية وسعر مناسب".
 
2- خدمات الشركة مثل "“أوبر" و"كريم" تتيح الفرصة أمام أصحاب الأتوبيسات الخاصة لتأجيرها عبر "أبليكيشن موبايل" على أن تسير في طرق ثابتة ومحددة في مواعيد الذروة الصباحية والمسائية بأسعار ثابتة.
 
3- تؤكد الشركة عبر موقعها الإلكتروني على وجود أكثر من 600 خط في القاهرة والإسكندرية.
 
4- للحصول على الخدمة، عليك تحميل التطبيق الخاص بهم على هاتفك المحمول، وهو موجود على منصتي "أندرويد"، و"آي أو إس".
 
5- بعد تحميل التطبيق، يمكنك الاستفادة من الخدمة في ثلاثة خطوات فقط، وهي: 1- تحديد وجهتك، 2- تحديد الرحلة المناسبة لك، 3- حجز الرحلة.. وذلك وفقا للموقع الرسمي للشركة.
6- أسس الشركة عدد من الشباب المصريين، لم يتجاوزوا الـ25 من عمرهم، في أبريل 2017، أحدهم عمل مسئولا سابقا في شركة "كريم"، للنقل.
 
7- مؤسسو الشركة هم: مصطفى، من القاهرة، خريج هندسة بترول جامعة أمريكية، وكان مسئولا في شركة "كريم"، حتى استقال منها، وشريكه هو محمود، من الإسماعيلية، خريج  أكاديمية بحرية، و"تيمور"، وهو تخرج من جامعة في سويسرا، حاصل على الماجستير في الاقتصاد.
 
8- في شهر يوليو عام 2017، قالت تقارير صحفية، إن شركة "كريم"، لنقل الركاب، اشترت حصة في "سويفل"، باستثمارات تُقدر بـ 500 ألف دولار.
 
9- شارك الشباب الثلاثة بمشروعهم الناشيء في مسابقة "هنا الشباب" الذي نظمه "برنامج هنا الشباب" الذي كانت تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عام 2017.
 
10- يتيح الموقع الرسمي للشركة عبر الانترنت، تحميل التطبيق الخاص بهم، بالإضافة إلى رابط خاص للتسجيل كـ"كابتن"، حال كنت تملك حافلة تريد استخدامها مع الشركة، وقد حظيت بتغطية إعلامية واهتمام إعلامي محلي ودولي واسع.
الكلمات المتعلقة