الأقباط متحدون - النائبة غادة العجمي صاحبة مشروع قانون حظر النقاب.. تكشف لماذا تقدمت به؟
  • ١٧:١٨
  • الاربعاء , ٧ نوفمبر ٢٠١٨
English version

النائبة غادة العجمي صاحبة مشروع قانون حظر النقاب.. تكشف لماذا تقدمت به؟

٤٨: ٠٥ م +02:00 EET

الاربعاء ٧ نوفمبر ٢٠١٨

النائبة غادة العجمي
النائبة غادة العجمي

كتبت – أماني موسى
أثارت النائبة غادة العجمي الجدل بعد طرحها مشروع قانون يقضي بحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة.. نورد بالسطور المقبلة بعض المعلومات عنها.

الأماكن العامة التي يقصدها القانون
تقدمت النائبة غادة العجمي بمشروع قانون لحظر النقاب، لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، يشمل توقيع غرامة ألف جنيه، في حالة مخالفته، ومضاعفتها حين تكرار المخالفة.
 
وعرفت النائبة غادة العجمي، بأن الأماكن العامة المقصودة في القانون هي "المستشفيات والمراكز الصحية والمدارس ودور السينما والمسارح والمكتبات العامة والمتاحف والمباني الحكومية، وغير الحكومية العامة، ووسائل نقل الركاب وصالات القادمين والمغادرين في المطارات والملاعب المغلقة وقاعات المحاضرات ودور الحضانة، ورياض الأطفال في القطاعين العام والخاص، وأي مكان يقرر وزير الصحة اعتباره مكانًا عامًا".

الأسباب المجتمعية هي الأساس
صرحت النائبة لبي بي سي، بأن المجتمع يمر بظروف أمنية صعبة ويحارب الإرهاب ومن حقه أن يمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة نظرًا لأنه يخفي شخصية من يرتديه.

لماذا تقدمت بالمشروع؟
وشددت أنها تقدمت بمشروع القانون من وجهة نظر اجتماعية وأمنية فقط، بغض النظر عن رأي الشرع في قضية ارتداء النقاب، وأنها لم تنسق مع أي جهة دينية في مصر أو الحكومة قبل تقديم القانون، الذي اعتبرته يتعلق بالأمن القومي قبل تعلقه بشأن ديني.
 
عدد من الجرائم تمت من خلاله
واستشهدت بعدد من الجرائم التي ارتكبها رجال كانوا يرتدون النقاب لإخفاء شخصياتهم أو لتهريب مواد محظورة أو لخطف أطفال صغار.