الأقباط متحدون - البابا تواضروس يخطو نحو تغيير قيادات الكنيسة
  • ٠٠:٥٠
  • الاربعاء , ٧ نوفمبر ٢٠١٨
English version

البابا تواضروس يخطو نحو تغيير قيادات الكنيسة

٤٦: ١١ ص +02:00 EET

الاربعاء ٧ نوفمبر ٢٠١٨

 البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة
البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة

كتب – محرر الأقباط متحدون
قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، في  مقال تم نشره في العدد الأخير من مجلة " الكرازة " باسم " روح التجديد " ، أن الكنيسة تتبع نظاما جديد في إدارة الأمور الكنسية يتميز بوضع فترة لمدة 3 سنوات لكل رجل قيادي في الكنيسة ، يتم تجديدها مرة واحدة فقط ، حتى نعطى الفرصة للآخرين سواء كان الشخص علمانيا أو كاهنا أو أسقفا ، جاء ذلك من خلال التغيير الذي تم داخل سكرتارية المجمع المقدس ومسؤولي المجالس الأكلريكية الستة للأحوال الشخصية .

كما أعلن قداسته ، أن التجديد يشمل لجنة سكرتارية المجمع المقدس والمكونة من 4 أساقفة ، وقال لجنة السكرتارية تعمل لمدة دورتها 3 سنوات ، ويمكن أن تتجدد لمرة أخرى.

وأضاف قداسة البابا من خلال المقال ، المنهج الجديد الذي يهدف إلى التغيير والتجديد ، يعبر عن روح المحبة داخل جميع أعضاء الكنيسة المصرية القبطية ، والهيئة العليا في الكنيسة المتمثلة في المجمع المقدس ، وأكد قداسة البابا أن الكنيسة في حاجة إلى الدماء الجديدة والخبرات الجديدة ، وفقا لما ورد في جريدة التحرير .

وأكد البابا ، انه تم عمل 6 دوائر داخل وخارج مصر ، بقيادة 6 من الأساقفة الأجلاء المختصين في الطب والقانون ، تقوم الدوائر الستة ببمارسة عملها خلال 3 سنوات ليتم اختيار 6 أساقفة جدد يقودون هذه الدوائر ، مع الحرص على تجديد أعضاء الدوائر الإقليمية .